صوت الأن
Article-image
A A A

فيلم قاتل الشياطين سيترشح لجائزة الأوسكار بعد أن يتم عرضه في ميامي

3 دقائق للقراءة

أفادت خدمة شبكة أخبار اليابان “Japan News Network” التابع لشبكة قنوات TBS التلفزيونية يوم الثلاثاء أن فيلم الأنمي قاتل الشياطين “Demon Slayer “Kimetsu no Yaiba – The Movie: Mugen Train سيحظى بعرض مسرحي محدود مدته سبعة أيام ليترشح لجائزة الأوسكار.

 

وقد أدرج موقع “Merrick Park” التابع لسلسلة مسارح “Landmark” في كورال جابلز بالقرب من ميامي الفيلم كبداية لعرضه يوم الجمعة بثلاثة عروض يومية. تسمح جوائز الأوسكار للأفلام التي لا تقل مدة عرضها عن سبعة أيام في مقاطعة لوس أنجلوس لتتأهل للحصول على الجوائز، ولكن الجوائز التي تم الإعلان عنها في أبريل 2020 تسمح للأفلام بالتأهل ليس فقط في مسرح مقاطعة لوس أنجلوس، ولكن أيضا في مدينة نيويورك، منطقة خليج سان فرانسيسكو، شيكاغو، ميامي أو أتلانتا وذلك في ضوء انتشار وباء كورونا.

 

 

وكانت “Funimation” و Aniplex of America” قد أعلنت سابقاً أنها ستعرض الفيلم في السينمات بأمريكا الشمالية أوائل هذا العام. وبدأ عرض فيلم الأنمي “Demon Slayer – Kimetsu no Yaiba – The Movie: Mugen Train” في 38 من دور العرض التي تعرض بتقنية”IMAX” في اليابان في 16 أكتوبر محققاً أعلى عطلة نهاية أسبوع افتتاحية في العالم في نهاية الأسبوع من 16-18 أكتوبر.

 

وتم بيع 3،424،930 تذكرة محققاً عائدات 4،623،117،450 ين (أي ما يعادل43.85 مليون دولار أمريكي) في اليابان في الثلاثة أيام الأولى من عرضه.  حيث تم بيع 910507 تذكرة وحقق عائدات تقدر 1،268،724،700 ين (ما يعادل 12.03 مليون دولار أمريكي) في يوم الافتتاح فقط، وذلك جعله أعلى يوم افتتاح في اليابان على الإطلاق. كما بدأ فيلم الأنمي إجراء عروض غامرة بتقنيات MX4D و 4 DX ابتداءاً من يوم السبت 26 ديسمبر.

 

تراجع الفيلم بعد 12 أسبوع متتالي في المركز الأول في شباك التذاكر في اليابان إلى المركز الثاني خلال عطلة نهاية الأسبوع من 9 إلى 10 يناير، وهي عطلة نهاية الأسبوع الثالثة عشر من عرض الفيلم. ثم ما لبث أن عاد الفيلم إلى المركز الأول في عطلة نهاية الأسبوع الرابعة عشر من بداية عرضه، ثم تراجع للمركز الثالث في شباك التذاكر ابتداءاً من عطلة نهاية الأسبوع بتاريخ من 20-21 فبراير.

 

كما تجاوز فيلم (قاتل الشياطين) فيلم “Spirited Away” الذي أخرجه هاياو ميازاكي عام 2002، وهو آخر منافس له الذي حقق أعلى أرباح في تاريخ شباك التذاكر الياباني على الإطلاق. (حيث حقق فيلم Spirited Away ما يقارب 30.8 مليار ين في عروضه الأصلية، ثم حصل منذ ذلك الوقت على ما مجموعه 31.68 مليار ين بعد عروض إحياءه هذا الصيف).

وقد أصبح فيلم الأنمي “Demon Slayer” حالياً الفيلم الياباني رقم 1 الأكثر ربحاً في التاريخ في جميع أنحاء العالم متجاوزاً فيلم “Spirited Away”.

المصدر 

author-image
AnimeTherapy

ما رأيك؟

0 Responses
up-vote
Upvote
funny
Funny
love
Love
surprised
Surprised
Sad
Angry
sad
Sad
تعليقات 0 انمي ابديت تسجيل دخول
personal-image
captcha
شارك بأول تعليق

إقرأ أيضا

category-icon أخبار
category-icon فبراير 02, 2024
category-icon 669

مانجا للإنتاج تعلن عن مسابقة #دبلجها_بالعربي

أعلنت شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان "مسك" عن مسابقة…

اكمل القراءة

read-more
category-icon أخبار
category-icon فبراير 02, 2021
category-icon 164

الحلقة الأخيرة من مسلسل الأنمي المتلفز Black Clover ستبث في 30 مارس

بعد 170 حلقة، سينتهي الأنمي التلفزيوني “Black Clover” في 30 مارس. وستعرض الحلقة…

اكمل القراءة

read-more
category-icon أخبار
category-icon إبريل 20, 2020
category-icon 157

الإعلان عن توقف عرض كل من أنمي ون بيس و أبطال الديجيتال

أعلن اليوم الحساب الرسمي لاستوديو “توي أنميشن” عن توقف عرض كل من أنمي أبطال الد…

اكمل القراءة

read-more
category-icon أخبار
category-icon ديسمبر 15, 2020
category-icon 152

مسلسل هجوم العمالقة يكسر رقم قياسي جديد

أعلنت شبكة “Crunchyroll” على موقعها على الإنترنت يوم الثلاثاء أن مسلسل هجوم الع…

اكمل القراءة

read-more

المجلة الاسبوعية

شارك حتى يصلك كل جديد اسبوعياً