صوت الأن
Article-image
A A A

مقابلة مخرج ومؤلف فيلم أنمي Weathering With You ماكوتو شينكاي

4 دقائق للقراءة

قام مخرج ومؤلف فيلم أنمي Weathering With You السيد ماكوتو شينكاي بمقابلة مع كرانشي رول وذلك بعد الإنتهاء من العرض الأول للفيلم في موسكو.

Makoto Shinkai

تحذير تحتوي المقابلة على حرق لفيلم أنمي Weathering With You

في كل أعمالك الحديثة، كنت تالسماء والمطر بطريقة أكثر جمالًا والآن لدينا فيلم Weathering With You والتي أحد أبرز مواضيعه هي “الطقس” هل أنت راضًا عن نتيجته؟

شينكاي: لا أشعر بأن هذا الفيلم هو المرحلة النهائية لموضوع “الطقس” كنت اقوم بإنتاج هذا الفيلم في ظل الأخد بالاعتبار لتغير المناخ في اليابان وأيضًا العالم، الطقس والطبيعية لم يكونا لطيفين كما كانوا في أفلامي السابقة، شهدت اليابان الكثير من الظروف المناخية القاسية خلال السنوات الأخيرة، فقد عانى الكثير من الناس من الزلازل، والأعاصير، وغيرها… وكانت فكرتي هي إظهار هذا التغيير القاسي بطريقة ما في أفلامي.

بعض الشخصيات من أفلامك السابقة تظهر في فيلم Weathering With You هل هذا يعني بأننا نواجه ولادة عالم “شينكاي”؟ أليس كذلك؟

شينكاي: تاكي وميتسوها هما من الشخصيات المشهورة جدًا، لذلك كان أول ما اعتقدت به هو إضافة بعض ما يعشقه المعجبين بأعمالي في هذا الفيلم وذلك لإرضائهم، وبالوقت نفسه أردت أن اوضح كيف يعيش هذان الشخصان حياتهم اليومية في طوكيو، وأما بالنسبة لعالم “شينكاي” فمن المحتمل أن يكون عالمًا فوضويًا، ولهذا فأنا لست متأكدًا إذا كان ينبغي عليّ أن انشئه.

Image result for your name

تاكي وميتسوها من فيلم Your Name

في أعمالك الحديثة يكون موضوع “انفصال الحبيبين” أحد أبرز المواضيع المهمة في أعمالك ويكون لها اهتمام خاص، لقد ذكرت بأن الحب الحقيقي الذي يحدث في الحياة الحقيقية أمر نادر حدوثه، ومع ذلك فإن الشخصيات في كل من فيلم Your name وفيلم Weathering With You يحصلون على نهاية سعيدة، هل تغير مفهومك للحب بطريقة ما؟

شينكاي: أفكر دائمًا في جمهوري أولًا عند إنشاء أي فيلم، هل يرغبون في رؤية نهاية حزينة أم نهاية سعيدة؟ هذا لا يعني بأن مفهومي للحب تغير بل أن مفهوم الحب لدى الجمهور قد تغير، وذلك بسبب وقوع الزلزال في اليابان خلال عام 2011 وكان له تأثيرًا قوي عليّ أيضًا، أرغب في تطوير صورة أكثر تفاؤلًا للحياة منذ تلك الحادثة – شخصٌ ما يجب أن يعيش وشخصٌ آخر يجب أن يحب، ولهذا السبب حدثت بعض التغيرات التي لاحظتها.

في فيلم Your Name، يقوم تاكي بوضع كل جهوده لإنقاذ تلك القرية وحبيبته، وبالعكس فإن هوداكا كان على اتم الاستعداد أن يضحي بمدينة طوكيو لإنقاذ هينا، فهذا من غير المعتاد أن يختار اليابانيون الحب على المصلحة العامة، هل هذا موضوع جديد لأعمالك؟

شينكاي: بصراحة، لا اعرف أي موضوع سأقوم بالعمل عليه في أعمالي الجديدة، ولكن هذه المواجهة بين المصالح الشخصية والمصلحة العامة هو موضوعًا مشهورًا بالأعمال الحالية، وليس فقط في فيلم Weathering With You فهل تعلم بأن فيلم الجوكر الذي تم إصداره مؤخرًا والذي يحظى بشعبية كبيرة الآن، اعتقد بأن فيلم الجوكر وفيلم Weathering With You لديهم نفس الصراع، نتيجة لذلك، هذا ليس موضوعًا أنا صنعته ولكن هذا هو الموضوع الذي يهتم له الناس الآن، عملي القادم لن أصدره خلال 3-5 السنوات القادمة ولذلك بحلول ذلك الوقت لإنتاج الفيلم الجديد، قد يتغير الموضوع.

Image result for joker 2019

آرثر من فيلم الجوكر

هل يمكنك أن توجه رسالة إلى مستخدمي كرانشي رول؟

شينكاي: أعزائي مستخدمي كرانشي رول، معكم المخرج ماكوتو شينكاي، بالتعاون مع فريقي بذلنا مجهودًا كبيرًا في إنتاج فيلم Weathering with You خلال العامين الماضين، أنه فيلم ترفيهي جيد، حيث يمكنك الضحك والبكاء أثناء مشاهدته، أنا شخصيًا سأكون سعيدًا جدًا إذ شاهدته وأعجبك.

المصدر

author-image
AnimeTherapy

ما رأيك؟

0 Responses
up-vote
Upvote
funny
Funny
love
Love
surprised
Surprised
Sad
Angry
sad
Sad
تعليقات 0 انمي ابديت تسجيل دخول
personal-image
captcha
شارك بأول تعليق

إقرأ أيضا

category-icon أخبار
category-icon يناير 02, 2021
category-icon 208

المانجاكا كاتسوتشي موراسي يطلق مانجا Red List: Zetsumetsu Shinkaron

أدرج الموضع الإلكتروني لمجلة Shueisha Shonen” Jump +” وكذلك التطبيق الخاص بالمج…

اكمل القراءة

read-more
category-icon أخبار
category-icon ديسمبر 23, 2020
category-icon 202

نيتفليكس تضيف أنمي كرة السلة المقتبس من مانجا Kuroko في 15 يناير

أعلنت Netflix في حسابها على التويتر أنها ستبث موسم الأنمي الأول المقتبس من مانج…

اكمل القراءة

read-more
category-icon أخبار
category-icon يناير 14, 2021
category-icon 174

أنمي Edens Zero يُعرض في 10 أبريل

أعلن العدد السابع من مجلة “Weekly Shōnen Magazine” التي تصدرها كودانشا يوم الأر…

اكمل القراءة

read-more
category-icon أخبار
category-icon يناير 10, 2021
category-icon 177

ثلاث شبكات عالمية ستبث أنمي Kemono Jihen في 10 يناير

أعلنت Funimation يوم الجمعة أنها ستبث الأنمي المتلفز لمانجا Kemono Jihen (Monst…

اكمل القراءة

read-more

المجلة الاسبوعية

شارك حتى يصلك كل جديد اسبوعياً