صوت الأن
Article-image
A A A

شركة متخصصة في تقنيات صناعة الأنمي تعلن توقيعها عقد شراكة وتوزيع مع شركة سعودية

4 دقائق للقراءة

أعلنت شركةُ “تون بوم أنميشن” الكندية، الشهيرة، المتخصصة في برمجيات تحريك الأنمي والرسوم المتحركة، عن توقيعها عقد شراكة مع شركة “رواد التقنية”، السعودية، المتخصصة في تقنية المعلومات. وبموجب العقد، ستقوم شركة “رواد التقنية” مقام الموزّع في المملكة لمنتجات شركة “تون بوم أنميشن”. ويأتي هذا الخبر في سياق النمو المتسارع لقطاع إنتاج الأنميشن السعودي حول العالم، حيث يترقّب المشاهدون صدور فلم “الرحلة”، والذي أنتجته شركة “مانجا للإنتاج” السعودية، في الـ17 من يونيو الجاري. وسيُعرَض الفلم في صالات السينما العربية واليابانية، والعديد من الدول حول العالم في “ثلاث قارات”، على حدّ وصف رئيس شركة “مانجا للإنتاج”.

 

وأدناه، تقرأون البيان الصحفي الصادر من الشركتين، بعنوان “«تون بوم أنميشن» تعلن شراكتها مع الموزّع السعودي الحصري لمنتجاتها «رواد التقنية»”، وتترجمه أنمي ثيرابي:

 

“لتوسيع انتشارها العالمي عن طريق تطوير صناعة الرسوم المتحركة في المملكة..

شركة “تون بوم”، رائدة برمجيات الأنميشن، والحائزة على جائزة في مجال الرسوم المتحركة، تُعلِنُ إضافة موزعٍ جديدٍ إلى نظام شراكاتها، حيثُ وقَّعت مؤخرًا عقدًا مع شركة “رواد التقنية”، والتي ستقوم بخدمة سوق المملكة العربية السعودية (السعودية). “رواد التقنية” هي شركة ثاقبة الرؤية، ورؤيتها عالمية مؤثرة، وذات خبرة في مجال تقنية المعلومات. ومن الآن فصاعدًا سيكون لدى الرسامين في المملكة العربية السعودية نقطة اتصال رئيسة [ألا وهي شركة “رواد التقنية”] تشمل الدعم الشامل والتدريب والشهادة والخبرات الفنية وإمكانية وصول لمنتجات “تون بوم” وحلولها التقنية بما في ذلك -على سبيل المثال لا الحصر- “Toon Boom Storyboard Pro”، و”Toon Boom Harmony”، والتي فازت بلقب أفضل أداة أنميشن لعام 2018، بالتصويت.

يقول “فرانسوا لالوند”، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة “تون بوم”: “تهدف خطة رؤية المملكة العربية السعودية 2030 إلى تطوير إنتاج المملكة الترفيهي وتنويعه، مما يمكّن البلاد من إنشاء واستهلاك المحتوى. هذا وقد حَصَد قطاع الرسوم المتحركة، عالميًا، على أكثر من 259 مليار دولار هذا العام”. وأضاف “لالوند”: “مع فتح رؤية 2030 لحدود المملكة أمام الاستثمارات العالمية، ستكون هنالك فرصة كبيرة للجمع بين المواهب الإبداعية السعودية وأدواتنا الرائدة عالميًا لرواية القصص السعودية. حيث سيشاركنا فريق “رواد التقنية” الموهوب التزامنا بالبقاء في صدارة أحدث التطورات والاتجاهات في هذا القطاع، وإنشاء علاقات طويلة الأمد وخدمة عملاء لا مثيل لها، مما يجعل “رواد التقنية” شريكنا المثالي في تطوير صناعة الرسوم المتحركة في المملكة العربية السعودية.” من الأمور الأساسية في استراتيجية “تون بوم” هي بناء قطاع رسوم متحركة مكتفٍ ذاتيًا، وستعمل شراكته مع شركة رواد التقنية على ربط المبدعين السعوديين بالخبرات المرتبطة بشبكة “تون بوم” العالمية. سيخدم هذا التعاون مع “رواد التقنية”، أيضًا، ويدعم ويحافظ على العلاقات طويلة الأمد مع الاستوديوهات ورسامي الأنمي المحترفين والمدارس، وجهات التدريب، ووكالات التسويق ومطوري ألعاب الفيديو والعاملين المستقلين والمؤسسات الأخرى في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. إن تطوير المهارات في برنامج “تون بوم” للرسم الرقمي والرسوم المتحركة المتوافق مع معايير الصناعة سيفتح للفنانين السعوديين الفرص داخل الشرق الأوسط وخارجه. وقال عبد الله التميمي: “إن برنامج “تون بوم” للرسوم المتحركة هو الحل الرقمي الرائد الذي تستخدمه أفضل الاستوديوهات على مستوى العالم، ويسعدنا أن نقدم أدواتهم (أي أدوات “تون بوم”) إلى المواهب الإبداعية في المملكة العربية السعودية. حيث يتزايد إنتاج الرسوم المتحركة السعودية منذ العام 2011، وستدعم هذه الشراكة قطاع الرسوم المتحركة لدينا في الوقت الذي تستمر فيه في التوسع، سواء من خلال تدريب المواهب الناشئة في المدارس وتمكين خطوط إنتاج الاستوديوهات بأعلى مستوى من الإنتاجية والجودة.” تتمثل المرحلة التالية بقطاع الرسوم المتحركة في المملكة العربية السعودية في إنشاء جسور للمواهب من المدارس إلى الاستوديوهات من أجل رفع نسب جذب أعمال الخدمات الإقليمية والدولية، لا سيما من منصات البث المربحة مثل “Netflix” و “Amazon” و “Hulu”. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن رؤية 2030 تهدف إلى تمكين المرأة السعودية، فإن الرسوم المتحركة توفر لرسّامات الرسوم المتحركة مهنة إبداعية مضمونة في المستقبل، واستقلالًا ماليًا ومرونة للعمل من المنزل.”

author-image
AnimeTherapy

ما رأيك؟

0 Responses
up-vote
Upvote
funny
Funny
love
Love
surprised
Surprised
Sad
Angry
sad
Sad
تعليقات 0 انمي ابديت تسجيل دخول
personal-image
captcha
شارك بأول تعليق

إقرأ أيضا

category-icon أخبار
category-icon فبراير 02, 2024
category-icon 681

مانجا للإنتاج تعلن عن مسابقة #دبلجها_بالعربي

أعلنت شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان "مسك" عن مسابقة…

اكمل القراءة

read-more
category-icon أخبار
category-icon فبراير 04, 2021
category-icon 225

تأجيل فيلم ولعبة Doraemon: Nobita’s Little Star Wars 2021 حتى إشعار آخر

تم تأجيل عرض فيلم “Doraemon: Nobita’s Little Star Wars 2021” الذي كان من المقرر…

اكمل القراءة

read-more
category-icon أخبار
category-icon يناير 02, 2021
category-icon 208

المانجاكا كاتسوتشي موراسي يطلق مانجا Red List: Zetsumetsu Shinkaron

أدرج الموضع الإلكتروني لمجلة Shueisha Shonen” Jump +” وكذلك التطبيق الخاص بالمج…

اكمل القراءة

read-more
category-icon أخبار
category-icon ديسمبر 23, 2020
category-icon 202

نيتفليكس تضيف أنمي كرة السلة المقتبس من مانجا Kuroko في 15 يناير

أعلنت Netflix في حسابها على التويتر أنها ستبث موسم الأنمي الأول المقتبس من مانج…

اكمل القراءة

read-more

المجلة الاسبوعية

شارك حتى يصلك كل جديد اسبوعياً