للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net

نبذة

هدف الموقع: إثراء المحتوى العربي للأنيمي على الإنترنت.

رؤية ومستقبل الموقع:

“أحلم دومًا أن أكون… الأفضل بين الجميع!”
“!I will be the very best, like no one ever was”

ashopening

قصة الموقع

قصة الموقع

طوال عمري، كنت أحلم بامتلاك موقع باسمي، تعرفت على الإنترنت منذ زمن، لا أملك تاريخًا محددًا، ولكني أتذكر تصفح الإنترنت على نظام ويندوز 98 كما أتذكر اسمي. قدمني والدي إليه، كان الإنترنت مفتاحي للاتصال بالعالم الخارجي بشكل أكبر، وكنت أحترم ملاك المواقع على الجهود التي يبذلونها في مواقعهم، مع تمنياتي أن أصبح يومًا ما مثلهم.

أسست أول مدونة شخصية لي قبل 4 أو 5 سنوات، رغم أن عنوانها كان فرعيًا تحت اسم ووردبريس، لكني أحببتها حقًا وإن لم أكن مواظبًا على الكتابة فيها، ما دفع مدرس الحاسب الآلي في المدرسة لعرض إهدائي استضافة مع دومين في حالة قدرتي على الكتابة فيها في مواضيع محددة بشكل دوري، وهذا ما لم أستطع الوعد به.

بعد سنتين من عرض هذا المدرس اللطيف، عدت إليه بفكرة موقع Angry Nerdz المقدمة من Aseil، وكان ما زال مستعدًا وداعمًا لنا بالنصائح، ولكن في النهاية من تكفل بمصاريف وإدارة الموقع المخصص للألعاب كان Aseil، ولم يُكتب للموقع الشهرة مع ضغوط الدراسة والتوقعات الكبيرة والمنافسة الشرسة.

بعد ذلك بسنة افتتحت مدونة فرعية تحت عنوان ووردبريس وبدأت أكتب عن الأنيمي، لعل من يعرفني منذ فترة طويلة يتذكر animedema.wordpress.com (لا فائدة من الضغط على الرابط، اشتريت ذلك العنوان وسيحولك إلى هنا على أي حال)، كان محتواها والغرض منها هو تقريب المستوى المعرفي للمشاهد بالمستوى المعرفي للمترجم المحترف، بما في ذلك الأمور التقنية وما يتعلق بالأنيمي، كان ذلك الهدف الأول للمدونة قبل أن تكبر أحلامي. اشتهرت المدونة بشكل أكبر من حقيقة كونها ذات تصميم بدائي وعنوان طويل وبإدارة شخص بسيط. وهكذا رأيت أنه حان وقت رؤية الموقع الذي يحمل اسمي وكتاباتي. وخلال يومين، حصلت على الاسم المناسب واستأجرت الاستضافة، ووفر لي Aseil ثيم الموقع، وأكملت التصاميم، ثم نقلت كل التدوينات من المدونة القديمة إلى الموقع الجديد، وافتتح الموقع في اليوم السابع عشر من نوفمبر، 2013.

 أمضيت ساعات في أسابيع لا يمكنني تعدادها حتى أعتاد على الموقع، وأبحث عن الإضافات الجميلة والمفيدة وأجربها، وفي نفس الوقت تداخل هذا كله مع استمرار كتابتي في الموقع وترجمتي للأنيمي، وحياتي بعيدًا عن الإلكترونيات وأهمها الحياة الدراسية. وإلى هذا اليوم، ما زلت أقضي جزءًا من وقتي باحثًا عن طرق لتطوير الموقع، فالشكل الذي هو عليه اليوم لم أصل إليه في يوم وليلة، بل بدأ بأفكار صغيرة وتطور بمرور الأسابيع والشهور وتطبيق اقتراحات الزوار التي تصلني بخصوص المظهر أو المحتوى.

في اليوم العشرين من يوليو، 2014، انتقل الموقع إلى استضافة جديدة بعد عمل كان شاقًا علي. والتجربة أفادت بسرعة تحميل موقع أفضل بـ 7 مرات عن ذي قبل.

في الخامس من يونيو 2016، انتقل الموقع لمرحلة جديدة ملخصها هنا.

It’s not who I am underneath, but what I do that defines me.” –Batman”

“لا يهم من أنا خلف القناع، ولكن ما أفعله هو ما يعرّفني.” –باتمان

حرق: باتمان هو بروس واين!

من يكتب هنا؟

من يكتب هنا؟

أنا Garoo، درست القليل عن اليابان وكتابة الأفلام، القليل من الفلسفة والقليل من الاقتصاد، ولكن دراستي الأساسية لا علاقة لها بأي مما ذكرت للتو. قرأت وشاهدت القليل من الأنيمي، أكتب لكم من سياتل في الوقت الحالي.

لدي اهتمامات متعددة أحب الحديث عنها وممارستها: كرة القدم (برشلونة)، والتصوير الفوتوغرافي (فلكر)، والفيديو غيمز (PSN: almor3ebx2 – Steam: Garoo Desu – BattleNet: Garoo #21175)، وكتابة الفيديوهات لفانكتسو.

إذا ما كان علي اختيار الأنيمي المفضل عندي فسيكون كونان، أما بالحديث عن الأفضل، فسيكون Code Geass.

في وقت مللي (كنت) أترجم الأنيمي باسم فريق Ryousha.

أشكرهم

أشكرهم

لا أنسى شكر كل الداعمين لهذا الموقع، أولهم أصدقاء الثانوية:

Aseil لما ذكرت سابقًا.

M_Albassami@ المصمم الذي أنهى تصميم شعار الموقع بعد 7 أشهر من العمل.

المجهول الذي عمل على بانر الموقع.

ZAlHamer@ مديرة مكتبة ملفات الترجمة.

والآخرين الذين يساعدون في نشر ما أكتبه على تويتر، لا يمكنني حصرهم هنا.