صوت الأن
Article-image
A A A

تأخير المزيد من الأحداث وتأجيلها بعد إعلان اليابان حالة الطوارئ في طوكيو والمحافظات المجاورة

5 دقائق للقراءة

أعلنت الحكومة اليابانية يوم الخميس حالة طوارئ جديدة في طوكيو والمحافظات المجاورة لها، وهي: سايتاما وكاناغاوا وتشيبا، وكان ذلك بسبب ارتفاع معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا الجديد. وستبدأ حالة الطوارئ اعتباراً من يوم الجمعة 8 يناير وحتى يوم الأحد 7 فبراير. وبسبب حالة الطوارئ تلك، قامت المزيد من الشركات بإلغاء أحداثها أو تأخيرها أو تغيير موعدها. ونستعرض تالياً الأحداث والبرامج والأنميات التي تأجلت:

 

  • تم إلغاء مجموعة النماذج واتفاقيات مؤتمر “Wonder Festival 2021 [Winter]”. حيث لاحظ الموظفون أن حوالي 6500 تاجر كانوا يخططون لحضور حدث 7 فبراير، وأنهم سيتجاوزون الحد الأقصى للحضور في حالة الطوارئ في الأحداث وهو 5000.

 

  • قامت شركة “Square Enix” بتأجيل حدث معرض الأعمال الفنية “Final Fantasy XIV” وستعلن عن موعد جديد في وقت لاحق. حيث كان من المقرر أن يبدأ الحدث يوم الجمعة 8 يناير و يستمر حتى الثلاثاء 12 يناير.

 

  • تم تأجيل أنمي “The Quintessential Quintuplets ∬” والذي كان سيعرض في مدينة الملاهي “Fuji-Q Highland” الترفيهية حتى موعد لم يتم الإعلان عنه بعد. وكان من المقرر أن يُعرض في مدينة الملاهي من 13 فبراير وحتى 4 أبريل.

 

  • ستستمر حفلات “Hypnosis Mic -Division Rap Battle- 6th Live << 2nd DRB >>” في Osaka بمقاطعة Aichi وفي طوكيو أيضاً في الفترة من 30 يناير إلى 21 فبراير، لكنها ستبدأ بالبث المباشر عبر الإنترنت دون حضور الجماهير.

 

  • يُغلق متجر ومقهى “Noitamina” بوقت أبكر بساعة واحدة، وذلك في الساعة 8:00 مساءً. (وآخر طلب يكون بحلول الساعة 7:00 مساءً)

 

  • يقوم مقهى وبار “Banana Fish” بإلغاء كل مواعيد الحجوزات خلال الساعة 7:00 مساءً أو بعد ذلك. ولم يعودوا يقبلون الضيوف بدون حجز.

 

  • ستغلق حديقة “The Sanrio Puroland” الترفيهية من 9 يناير إلى 31 يناير. وفي الأيام التي تظل مفتوحة ، ستغلق في الساعة 5:00 مساءً.

 

  • أوقف موقع “Gundam Factory Yokohama” المبيعات المسبقة لتذاكر الدخول إلى تمثال “Gundam” المتحرك بالحجم الطبيعي في يوكوهاما في الفترة من 9 إلى 11 يناير، ولكنه سيعلن لاحقاً كيف يمكن للناس شراء التذاكر في نفس اليوم الذي سيزورون التمثال فيه. وبالإضافة إلى ذلك، لن يبيع الموقع تذاكر “Gundam Dock Tower” مسبقاً بعد الآن الساعة 7:45 مساء بفترات زمنية لاحقة من 12 يناير إلى 31 يناير. (وتسمح تذاكر Gundam Dock Tower للزائرين بالصعود بالمصعد في “كبينة” التمثال لمشاهدة التمثال من مستوى الرأس) و قام مصنع “Gundam Yokohama” بالفعل بتأجيل بيع التذاكر من 1 إلى 15 فبراير.

 

  • طلبت إدارة المحافظات المحلية من الفعاليات الحد من الحضور إلى أقل من 5000 شخص منذ أواخر ديسمبر. وكانت المحافظات تفكر في تخفيض حد الحضور إلى 1000 شخص، لكنها قررت في النهاية أن تطلب حد أقصى قدره 50٪ من سعة المكان أو 5000 شخص. ويجب أن ينتهي الحدث عند الساعة 8:00 مساءً.

 

  • تدرس المحافظات مطالبة دور السينما والحدائق الترفيهية تقليص الحضور إلى 50٪ من سعتها الكلية. وقد أعلنت كل من TOHO و Aeon و United و Shochiku (وهي أربعة من أكبر سلسلة المسارح في اليابان) يوم الثلاثاء أنها ستوقف بيع التذاكر للعروض يوم الجمعة وما بعده في طوكيو والمحافظات المجاورة. ويمكن للناس الآن شراء التذاكر من المسارح المعنية في يوم العرض فقط، إذا كانت المسارح مفتوحة. كما تم إلغاء بعض العروض الخاصة. وأعلنت سلسلة مسرح “Cinema Sunshine” يوم السبت عن قيود مماثلة على مبيعات التذاكر المسبقة.

 

  • وخلافاً لحالة الطوارئ السابقة في الربيع الماضي، أشارت الحكومة الوطنية إلى أن المدارس لن تخضع لقيود إضافية (باستثناء تدابير ضبط النفس الطوعية). ومع ذلك، طلبت المقاطعات من السكان الامتناع عن النزهات غير الضرورية بعد الساعة الثامنة مساءً. وهم يطلبون من المطاعم والأماكن الأخرى التي تقدم الطعام أو المشروبات إغلاق أبوابهم كل ليلة قبل الساعة الثامنة مساءً، وعدم تقديم الكحول بعد الساعة السابعة مساءً كل ليلة.

 

وكان المحافظون قد طلبوا من الحكومة المركزية إعلان حالة الطوارئ في 2 يناير، بعد أن سجلت طوكيو والمحافظات المحيطة بها معدلات قياسية عالية من الإصابات اليومية خلال شهر ديسمبر والأيام الأولى من العام الجديد.

 

وهذه هي المرة الثانية التي تتعرض فيها هذه المقاطعات لحالة طوارئ خلال جائحة الكورونا، بعد حالة طوارئ امتدت لشهرين تقريباً على الصعيد الوطني من أوائل أبريل إلى أواخر مايو من العام الماضي. وخلافاً للإغلاق في بلدان أخرى، فإن حالة الطوارئ في اليابان في الربيع الماضي كانت تعتمد على الالتزام الطوعي بالقواعد بدلاً من العقوبات. وقال “Suga” إنه سيدفع بمراجعة القوانين الحالية للسماح بفرض عقوبات.

 

و أبلغت اليابان عن 7101 حالة جديدة من كوفيد -19 يوم الخميس، وهو اليوم الثالث على التوالي مع ارتفاع يومي غير مسبوق. وأعلنت طوكيو وحدها عن 2،447 حالة جديدة على الأقل من كوفيد -19 يوم الخميس، وهو اليوم الثاني على التوالي مع ارتفاع يومي غير مسبوق. كما أبلغت طوكيو عن 121 شخص يعانون من مرض مزمن مع كوفيد -19، وهو اليوم الثاني على التوالي مع أعلى ارتفاع له على الإطلاق بشكل يومي. كما تم تحديد نوع جديد أكثر عدوى (تم الإبلاغ عنه لأول مرة في بريطانيا) من الفيروس المسبب لـ كوفيد -19 على 25 شخصاً في اليابان حتى يوم الأربعاء.

المصدر

author-image
AnimeTherapy

ما رأيك؟

0 Responses
up-vote
Upvote
funny
Funny
love
Love
surprised
Surprised
Sad
Angry
sad
Sad
تعليقات 0 انمي ابديت تسجيل دخول
personal-image
captcha
شارك بأول تعليق

إقرأ أيضا

category-icon أخبار
category-icon فبراير 02, 2024
category-icon 695

مانجا للإنتاج تعلن عن مسابقة #دبلجها_بالعربي

أعلنت شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان &quot;مسك&quot; عن مسابقة…

اكمل القراءة

read-more
category-icon أخبار
category-icon ديسمبر 21, 2019
category-icon 249

أبرز أخبار اليوم الأول من معرض جمب فيستا 2020

بعد الإنتهاء من اليوم الأول من معرض الأنمي والمانجا الشهير “جمب فيستا 2020” فقد…

اكمل القراءة

read-more
category-icon صناعة الأنمي
category-icon إبريل 28, 2017
category-icon 358

لماذا من الصعب تقليد الأنمي الياباني ؟

أحدهم يسأل: خلال الفترة الماضية، شاهدنا الكثير من البلدان التي لا يوجد لديها ت…

اكمل القراءة

read-more
category-icon مقالات
category-icon يناير 15, 2021
category-icon 1116

Top 20: لنتعرف على أفضل عشرون انمي في 2021

في عام 2021، تعود العديد من الأنميات المشهورة، وكذلك تحصل العديد من المانجا على…

اكمل القراءة

read-more

المجلة الاسبوعية

شارك حتى يصلك كل جديد اسبوعياً