صوت الأن
Article-image
A A A

مجموعة “Funimation Global” تستحوذ على “Crunchyroll”

3 دقائق للقراءة

أعلنت مجموعة “AT&T” و شركة “Sony Pictures Entertainment” يوم الأربعاء عن اتفاقية لبيع “AT & T” التابعة لكرانشيرول لشركة “Sony Pictures Entertainment” المملوكة من قبل “Funimation Global Group”. وسعر البيع المعلن عنه هو مليار و مئة وخمسة وسبعون مليون دولار أمريكي، حيث سيخضع السعر للتعديلات والموافقات التنظيمية.

 

ذكرت مجلة “Variety” في أغسطس أن شركة “WarnerMedia” وهي شركة تابعة لـ”AT&T” كانت تتطلع لبيع “Crunchyroll” مقابل ما يقدر بمليار دولار أمريكي، والتي كانت مملوكة لقسم “Otter Media” التابع لـ”Warner Media” في ذلك الوقت. و تكهن منفذ الأخبار الترفيهية بأن شركة Sony Pictures” Entertainment” كانت من المحتمل أن تكون هي من سيشتري.

 

شكلت “Funimation” و “Crunchyroll” شراكة توزيع في سبتمبر 2016 لزيادة عدد الأنميات الخاصة بكل منهما من خلال مشاركة الممتلكات المرخصة. وانتهت الشراكة في أكتوبر 2018، بعد فترة وجيزة من حصول “AT&T” على حصة ضخمة في “Otter Media” من مجموعة “Chernin”.

 

وتعتبر “Crunchyroll” خدمة بث فيديو مقرها في كاليفورنيا، وقد تأسست في عام 2006 وتوسعت منذ ذلك الحين لتشمل التراخيص والمانجا وألعاب الهاتف والبضائع وإنتاج الأنميات الأصلية. وتخدم منصة البث الخاصة بها أكثر من 90 مليون مستخدم مسجل و 3 ملايين اشتراك مدفوع في أكثر من 200 دولة. وكذلك تقدم الشركة حالياً أكثر من 1،000 أنمي و 30،000 حلقةوهو رقم تدعي أنه يمنحها أكبر مجموعة مختارة من الرسوم المتحركة في العالم. وكانت “Crunchyroll” قد وسعت انتشارها العالمي عندما استحوذت على حصة أغلبية في “VIZ Media Europe Group” في سبتمبر 2019.

 

أما “Funimation” فهي شركة ترفيه مقرها تكساس أسسها “Gen Fukunaga” في عام 1994 وهي متخصصة في الترخيص والتوزيع والدبلجة لوسائل الإعلام في شرق آسيا، وخاصة الأنمي. وتدعي الشركة على موقعها الرسمي على الإنترنت أن لديها عشرات الملايين من المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

 

استحوذت شركة “Sony Pictures Television” على حصة 95٪ في “Funimation” مقابل 143 مليون دولار أمريكي في يوليو 2017. وشملت مجموعة المستثمرين التي كانت تمتلكها “Funimation” سابقاً بما في ذلك “Fukunaga” والتي احتفظت بملكية 5٪ وما زالت رئيسة الشركة.

 

وقد استحوذت “Funimation” على الموزع البريطاني “Manga Entertainment” في مايو من عام 2019. وفي سبتمبر من نفس العام اندمجت Sony Pictures” Television” مع شركة “Aniplex” التابعة لشركة “Sony Music Entertainment” والتي يقع مقرها في اليابان. وتنضم الشركة التابعة لـ”Aniplex” لشركة “Funimation” مع “Wakanim” التابعة أيضاً لـ”Aniplex” والتي يقع مقرها في فرنسا وكذلك مع “Madman Anime Group” والتي يقع مقرها في أستراليا. وقبل الدمج، كان يُزعم أن كتالوج “Funimation” يتكون من أكثر من 600 عنوان تمثل أكثر من عشرة آلاف ساعة من المحتوى.

المصدر

author-image
AnimeTherapy

ما رأيك؟

0 Responses
up-vote
Upvote
funny
Funny
love
Love
surprised
Surprised
Sad
Angry
sad
Sad
تعليقات 0 انمي ابديت تسجيل دخول
personal-image
captcha
شارك بأول تعليق

إقرأ أيضا

category-icon أخبار
category-icon فبراير 02, 2024
category-icon 458

مانجا للإنتاج تعلن عن مسابقة #دبلجها_بالعربي

أعلنت شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان "مسك" عن مسابقة…

اكمل القراءة

read-more
category-icon أخبار
category-icon يناير 14, 2021
category-icon 156

تأجيل الفيلم الأخير من سلسلة Evangelion مرة أخرى بسبب فيروس كورونا

أعلن الحساب الرسمي لسلسلة “Evangelion” على تويتر يوم الخميس أن فيلم  “Evangelio…

اكمل القراءة

read-more
category-icon أخبار
category-icon يناير 14, 2021
category-icon 151

أنمي Edens Zero يُعرض في 10 أبريل

أعلن العدد السابع من مجلة “Weekly Shōnen Magazine” التي تصدرها كودانشا يوم الأر…

اكمل القراءة

read-more
category-icon مقابلات
category-icon نوفمبر 09, 2019
category-icon 438

مقابلة مخرج ومؤلف فيلم أنمي Weathering With You ماكوتو شينكاي

قام مخرج ومؤلف فيلم أنمي Weathering With You السيد ماكوتو شينكاي بمقابلة مع كرا…

اكمل القراءة

read-more

المجلة الاسبوعية

شارك حتى يصلك كل جديد اسبوعياً