صوت الأن
Article-image
A A A

حظر أنميات Death Note و Inuyashiki و Tokyo Ghoul و Elfen Lied على بعض المواقع في روسيا

3 دقائق للقراءة

أفاد موقع “The Moscow Times” الإخباري الروسي بتاريخ 20 يناير أن محكمة “Kolpinsky” في سانبطرسبرغ في روسيا قد منعت بث وتوزيع كل من أنميات “Death Note” و “Inuyashiki”على موقعين إلكترونيين غير محددين بالإضافة إلى أنمي “Tokyo Ghoul” من موقع غير محدد. كما ذكرت صحيفة “Kommersant” الروسية في 20 يناير أن المحكمة حظرت أنمي “Elfen Lied” أيضاً من موقع على الإنترنت بالإضافة إلى العناوين الثلاثة السابقة.

 

وأشارت صحيفة “Kommersant” أنه بينما تم حظر تلك الأنميات على هذه مواقع الإنترنت على وجه التحديد لأن المواقع لم تحترم قيود السن الخاصة بالأنميات، فإن المحكمة والخبراء الذين كانوا في جلسة المحكمة انتقدوا تلك العروض بشكل عام. وذكر الادعاء في ديسمبر فيما يخص أحد المسلسلات أن (كل حلقة تشتمل على مشاهد كثيرة من القسوة والقتل والعنف).

 

وقد أدرجت قناة التيليغرام الرسمية لمحكمة مقاطعة “Kolpinsky” خمسة طلبات في ديسمبر من مكتب المدعي العام لمنع بث عدة عناوين أنمي، ومن ضمنها التي تم ذكرها آنفاً، بالإضافة إلى “Naruto”و “Interspecies Reviewers” و “Aki Sora” و “Terror in Resonance”.

وبينت المحكمة 49 رابطاً لمواقع محددة لا تلتزم بقيود العمر بالنسبة لتلك العناوين من الأنمي. وكذلك ذكرت صحيفة “Kommersant” في ديسمبر أنه تم تقديم أربعة طلبات فقط لمحكمة “Kolpinsky” ولكن لوقف توزيع بعض الأنميات على ثلاثة مواقع إنترنت غير محددة لأنها تقدم محتوى للمشاهدين دون السن القانوني.

 

وأشار تقرير “Moscow Times” أن حكم محكمة “Kolpinsky” في 20 يناير قد حظر فقط عناوين الأنمي المذكورة، وفقط على المواقع التي تم إدراجها في الطلبات. لكن ومع ذلك، ووفقاً لصحيفة “Kommersant” فإن “Roskomnadzor” (وهي الخدمة الفيدرالية للإشراف على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووسائل الإعلام) تتمتع بسلطة حظر الروابط الأخرى التي تحتوي على نفس النوع من الوسائط في المستقبل دون الحاجة إلى مزيد من الإجراءات القانونية.

 

وسيتم توجيه التحقيق كما ذكرت “Kommersant” فيما يتعلق بآكي سورا إلى وزير الداخلية فلاديمير كولوكولتسيف لمراجعته حيث من المحتمل أن يكون هناك انتهاك للقانون الروسي. ولم تتمكن ANN من تأكيد إذا ما تم حظر مواقع الويب المحددة من عروض بث قانونية أو جماعية للأنمي.

 

وكانت سلسلة Death Note سلسلة مثيرة للجدل في روسيا لعدة سنوات. ففي عام 2013 أرسلت منظمة الآباء”Parents Organization” في منطقة الأورال الفيدرالية في روسيا رسالة مفتوحة كمناداة للرئيس فلاديمير بوتين تطلب منه منع المانجا وحظرها بشكل كامل بسبب تأثر الأطفال بشكل سلبي. وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن هذا الجدل جاء بعد حادثة فبراير عام 2013 في “Yekaterinburg” حيث انتحرت فتاة في الخامس عشر من عمرها بالقفز من نافذة في الطابق 13 من منزلها. وعثرت الشرطة على ملاحظة في الغرفة تقول (لا أستطيع العيش بعد الآن) مع أربعة مجلدات من مانجا مذكرة الموت.  وحققت الشرطة في ذلك الوقت في ما إذا كان هناك أي علاقة بين هذا الانتحار والمانجا.

المصدر

author-image
AnimeTherapy

ما رأيك؟

0 Responses
up-vote
Upvote
funny
Funny
love
Love
surprised
Surprised
Sad
Angry
sad
Sad
تعليقات 0 انمي ابديت تسجيل دخول
personal-image
captcha
شارك بأول تعليق

إقرأ أيضا

category-icon أخبار
category-icon فبراير 02, 2024
category-icon 635

مانجا للإنتاج تعلن عن مسابقة #دبلجها_بالعربي

أعلنت شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان "مسك" عن مسابقة…

اكمل القراءة

read-more
category-icon أخبار
category-icon فبراير 27, 2021
category-icon 230

الحكومة اليابانية ستنهي حالة الطوارئ في ستة من المقاطعات العشر في 28 في فبراير

أعلنت الحكومة اليابانية يوم الجمعة أنها سترفع حالة الطوارئ التي فرضتها بسبب فير…

اكمل القراءة

read-more
category-icon أخبار
category-icon فبراير 04, 2021
category-icon 220

تأجيل فيلم ولعبة Doraemon: Nobita’s Little Star Wars 2021 حتى إشعار آخر

تم تأجيل عرض فيلم “Doraemon: Nobita’s Little Star Wars 2021” الذي كان من المقرر…

اكمل القراءة

read-more
category-icon أخبار
category-icon يناير 14, 2021
category-icon 169

تأجيل الفيلم الأخير من سلسلة Evangelion مرة أخرى بسبب فيروس كورونا

أعلن الحساب الرسمي لسلسلة “Evangelion” على تويتر يوم الخميس أن فيلم  “Evangelio…

اكمل القراءة

read-more

المجلة الاسبوعية

شارك حتى يصلك كل جديد اسبوعياً