للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net

MBC تتعاون مع مُنتجي فلم «بلال» لإنتاج رسوم متحركة عربية أصلية

كَشَفَت منصة “شاهد”، التابعة للمجموعة الإعلامية البارزة “MBC”، عن تعاونها مع شركة “باراجون للترفيه” لإنتاج سلسة من أعمال الرسوم المتحركة العربية الأصلية على مدى الثلاث سنوات المقبلة، والتي ستُعرَض حصريًا على “شاهد VIP” كجزءٍ من خطط المنصة لتوسيع مكتبة الرسوم المتحركة لديها.

 

 

ما تزال تفاصيل الشراكة طيّ الكتمان، إلّا أن بيان الشركتين أشار إلى طبيعة تعاونهما الأول والذي سكون مبنيًا على قصة خيال علمي، وسيؤدي الأصوات مؤدون عرب لم تُكشَف هويتهم بعد. يُتوقَّع أن ترى أولى العناوين النور في يوليو القادم من العام الجاري.

 

في بيانهما، قالت كلٌ من “MBC” و”باراجون” أن هذا التعاون يهدف في نطاقه الأوسع إلى تقديم محتوًى ذا جودةٍ عالية للمشاهدين المحليين، بالإضافة إلى منح المواهب المحلية فرصةً على منصة ضخمة، كـ”شاهد”. قال مدير المحتوى في “شاهد” إن هذه الشراكة ستدفع بسوق الرسوم المتحركة للأمام خليجيًا وعربيًا، وأنها تعكس اهتمام MBC بحكاية قصص المنطقة التي تعكس واقعها وقيمها وتاريخها، وحتى مستقبلها. من جانبه، وصف مسؤولٌ في “باراجون” الشراكة بأنها تشجيعٌ لتطوير سوق الرسوم المتحركة في المنطقة بأسرها، وأضاف: “ستنمّي هذه [الشراكة] العديد من المواهب السعودية والعربية العاملة في مجالات الكتابة والتصميم الغرافيكي والرسوم المتحركة والأداء الصوتي، وغيره”. تشمل الشراكة بين “MBC” و”باراجون” إلى العمل على المنتجات الجانبية ذات الصلة كالألعاب والبضائع، بحسب ما قاله المسؤول.

 

 

“شاهد” هي منصة العرض والطلب العربية الأشهر، وتتبع لمجموعة “MBC” الإعلامية العربية التي تتخذ من الرياض مقرًّا لها.

 

و”باراجون” هو أول استوديو للرسوم المتحركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويتخذ من دبي مقرًا له. أسسه المُنتِج “أيمن طارق جمال” عام 2011. وفي عام 2015، أنتج الاستوديو باكورة أفلامه ألا وهو فِلم “بلال”. ويبدو أن هذه الشراكة تحت إشراف مؤسس الاستديو أيمن جمال أيضاً.

 

عن Abdullah Al-Dawsari

صحفي، وكاتب محتوى، وباحث، مهتم بالشؤون الآسيوية وباليابان.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أنمي ثيرابي+ الحلقة #33: شفيق و زهير

بودكاسات أنمي ثيرابي+ هو بودكاست يناقش الأنميات الأسبوعية الموسمية بشكل خاص، وأيضا الحديث عن المانجا ...