للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net
يقدم ركن "مانجا العربية" في بوليڤارد الرياض أنشطة متنوعة / ملف الصورة: خالد الفاخري - أنمي ثيرابي.

تدشين «مانجا العربية» رسميًا في بوليڤارد الرياض

أقامت مجلة “مانجا العربية”، الصادرة عن المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG)، حفلًا في “بوليڤارد” الرياض دشَّنت فيه الرئيسة التنفيذية للمجموعة، جمانا الراشد، ورئيس تحرير المجلة، د. عصام بخاري، مشروع “مانجا العربية” رسميًا.

 

 

وبرعايةٍ من “مانجا العربية”، حَضَرَ فريق « أنمي ثيرابي » حفل التدشين وقام بتغطية حدث #المانجا_صارت_في_البوليفارد عبر حسابات الشبكة في “سناب تشات” و”إنستغرام” و”فيسبوك”.

 

 

 

يمكنكم مشاهدة تغطيتنا حصريًا عبر حسابنا على الـ”إنستغرام”  —  بالنقر هنا (وستجدونها في ملخّص/”هايلايت” الحساب)

~

ويمكنكم مشاهدة تغطيتنا حصريًا عبر حسابنا على الـ”سناب تشات”  —  بالنقر هنا (وستجدونها في ملخّص/”هايلايت” الحساب)

~

ويمكنكم مشاهدة تغطيتنا حصريًا عبر حسابنا على الـ”فيسبوك”  —  بالنقر هنا

 

 

 

من المقرر أن تمتد أيام الحفل من الـ23 من ديسمبر الجاري، وحتى الـ6 من يناير القادم. وسيقدّم ركن “مانجا العربية” باقةً متنوعة من الفعاليات والأنشطة تتراوح بين جلسات حوارية مع أبرز كتّاب المانجا العرب ومؤلفِي الأعمال الأصلية المعروضة في “مانجا العربية للشباب” و”مانجا العربية للصغار”، مرورًا بتدريبات على فنون الرسم والمانجا، وليس انتهاءً بأنشطة تعليمية للغة اليابانية يقدّمها الركن.

 

 

 

وقال رئيس تحرير “مانجا العربية”، في تصريحٍ نقلته عنه صحيفة “المواطن” السعودية: “نريد أن نستثمر في هذه الأجيال، عبر صناعة المانجا والخيال. نريدُ أجيالًا تتأثر بشكل إيجابي، تأخذ الطموح والإلهام والشجاعة لتبني المستقبل”، وأضاف إلى ذلك: “بدأنا بمانجا العربية للصغار، وأطلقنا مانجا العربية للشباب (…) أحلامنا كبيرة وطموحنا لا يتوقف وهذه فقط البداية والقادم أجمل بإذن الله تعالى”. وقال بخاري إن “مانجا العربية” تستهدف 180 مليونًا في العالم العربي، في إشارة إلى هدف المجلة المتمثّل في جذب 180 مليون قارئ عربي للقراءة الترفيهية.

 

 

جديرٌ بالذكر أن “مانجا العربية” كانت قد فتحت باب التقديم لكلّ من يرغب بالانضمام إليهم من رسامين ومؤلفين ومصممين ومسوّقين ومانجاكا عبر الرابط التالي  —  https://bit.ly/JoinManga

 

 

 

 

 

 

وصرّحت الرئيسة التنفيذية لــ(SRMG)، جمانا الراشد، قائلةً: “نُعلِنها من البوليڤارد.. المانجا صارت عربية”، وقالت في تغريدةٍ عبر حسابها على تويتر: “[المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام] بمختلف منصاتها قررت تغيير المعادلة، وأن تذهب للمتلقي لا أن تنتظره يأتي”.

 

 

 

وكان رئيس تحرير مجلة “مانجا العربية”، د. عصام بخاري، قد كَشَفَ في مؤتمرٍ صحفي غطّته « أنمي ثيرابي » قبل أيام عن إطلاق نسخة الشباب (15 عامًا فأكبر) من المجلة، وستترجم هذه النسخة عددًا من أعمال المانجا اليابانية الشهيرة، وستنقل أعمالًا أخرى بأنامل عربية. وقال د. عصام في مَعرِض حديثه بالمؤتمر: “نخطط لصنع المحتوى وتصديره، حتى إلى اليابان”، وأضاف: “بَلغ حجم سوق الرسوم المتحركة في العالم العربي عام 2020 الــ5.8 مليار دولار أميركي، ومن المتوقع أن يصل إلى الــ12.8 مليار دولار بحلول عام 2025”.

 

 

 

 

ووفقًا لما اطَّلَعَت عليه « أنمي ثيرابي »، فمن أبرز الأعمال التي ستقدمها المجلة؛ كلٌ من “هجوم العمالقة”، و”نيفرلاند الموعودة”، و”فينلاند ساغا”، و”هايكيو”، و”أجين”، بالإضافة إلى عملين عربيين آخرين من إنتاج المجلة، هما “هائمون” و”طال عمر الموتى” — وقصة مانجا “موتى”، عن عالمٍ خيالي يعيش البشر فيه داخل مستعمرات في صحراء شاسعة؛ لحفظ الطاقة” وبطل القصة هو “لؤي، ميكانيكي في إحدى المستعمرات البسيطة، قبل أن يكتشف امتلاكه قدرات خارقة تجعل العالم كله يستهدفه”، ويكمل الوصف ساردًا: “يخوض لؤي مغامرته في الهروب برفقة مجموعة من الغرباء الذين يجمعهم هدف واحد. ما حقيقة لؤي؟ ولماذا يريد العالم أجمع أن يقبض عليه؟”، أما بالنسبة لــ”طال عمر الموتى”، فهو عملٌ “يحكي عن عالم مستقبلي مظلم؛ أتاح التقدم الطبي فيه للبشرية استبدال أعضائهم بتحسينات سيبرانية. وهذا طرح سؤالًا مهمًا: “إلى أي حد يغيّر الإنسان من نفسه حتى لا يُعَدّ إنسانًا بعدها؟”” ليضيف الواصف: “فَيء، بطلة القصة، وهي امرأة تعيش حياة جديدة.. تسعى القصة إلى الكشف عن ملابسات الحادثة التي أودت بفرقتها العسكرية إلى النسيان دون أن تدرك أنَّ رحلتها المظلمة ستوصلها إلى أعتاب مؤامرة أكبر مما توقعت”.

 

 

 

جرى الإعلان عن إطلاق المجلة بمؤتمرٍ صحفي لمجلة “مانجا العربية” في بوليڤارد الرياض، 15 ديسمبر 2021 / ملف الصورة: حسين سهلان – أنمي ثيرابي.

 

 

 

وحتى الآن، صَدَرَ العدد الأول لنسخة الشباب من المجلة يوم 15 من ديسمبر الجاري، ولم تُنشَر سوى الفصول الأولى لكل الأعمال السبع وحسب، إلّا أنه من المتوقع نشر البقية بالتتابع قريبًا، مع صدور الأعداد القادمة. وكان رئيس تحرير المجلة، د. عصام بخاري قد أكَّدَ في وقتٍ سابق مجانيّة المجلة سواءً بتطبيقها على الهواتف أو نُسَخها الورقية.

 

 

 

 

 

 

 

 

توزع النسخ الورقية مجاناً لدى كلٍ من (جرير أو فيرجن ميجاستور أو موفي سينما أو أسواق التميمي أو الدانوب)، وبإمكانكم كذلك قراءتُها مجانًا عبر تطبيق “مانجا للصغار” لنسخة الصغار، وتطبيق “مانجا للشباب” لنسخة الشباب، عبر الروابط الآتية:

—  مانجا العربية للشباب

—  مانجا العربية للصغار

 

 

 

 

  • يُذكَر أنه في أغسطس 2021، أطلقت “المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام” (SRMG) مجلة “مانجا العربية” وكلّفت د. عصام بخاري، رئيس “مانجا للإنتاج” التنفيذي، برئاسة تحرير المجلة.

 

 

 

  • “المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام”، مجموعة إعلامية عربية رائدة منذ عام 1972 وتملك أكثر من 34 مطبوعة وقناة وشركة متخصصة في الإعلام والمحتوى، وهي الراعي الإعلامي لــ”موسم الرياض”.

 

 

 

  • “بوليڤارد رياض سيتي”، أحد المناطق الـ14 التي تُقام فيها فعالية “موسم الرياض”، وهي فعالية ترفيهية وسياحية تقيمها هيئة الترفيه السعودية للعام الثاني في العاصمة السعودية الرياض، وكان الموسم قد أُطلِق منتصف أكتوبر 2021، وحتى نهاية العام كان قد جَذَب أكثر من 7.5 مليون زائر للمناطق التي تُقام فيها فعالياته، وفق حساب الموسم الرسمي على تويتر.

عن Abdullah Al-Dawsari

صحفي، وكاتب محتوى، وباحث، مهتم بالشؤون الآسيوية وباليابان.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

صورة تبدو فيها مكتبة "نتفليكس" للأنمي / Android Authority

خسائر “نتفليكس” تُلقي بظلالها على إنتاج الشركة للأنمي

أقالت “نتفليكس” مدير قيادة وتطوير الأنميشن الإبداعية، “فِل رياندا”، مع عددٍ من موظفيه في سياق ...