للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net
فلم المخرج الياباني المُرشَّح للأوسكار سيُعرَض في المهرجان. (مصدر الصورة: NTV)

أفلام أنمي في قائمة العرض بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.. وقسم خاص لــ”الجيل الجديد”

  • بالإضافة إلى عروض الأفلام العربية الأولى.. سيقدم المهرجان مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات الموجهة للشباب

 

 

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي -الذي ستنطلق دورته الافتتاحية في السادس من ديسمبر القادم في مدينة جدة بالسعودية، وتستمر حتى الخامس عشر من الشهر ذاته- عن عرض خمسة أفلام روائية، ومجموعة مختارة من الأفلام القصيرة ستندرج تحت قسم “الجيل الجديد” في المهرجان. ووفق موقع المهرجان الرسمي، فإن قسم “الجيل الجديد” في المهرجان سيتضمّن “قصص … لجيل شاب، من عشاق السينما، ومخرجي المستقبل”، على حدّ وصفهم.

 

 

سيُعرَض في هذا القسم إنتاجات فنيّة موجهة للجماهير الشابة، وسيسلّط الضوء على أفلام ومسلسلات الأنميشن، وكذلك الأفلام الوثائقية، من جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى إنتاجات تُعرَض للمرة الأولى في العالم والعربي، كما سيقدم المهرجان مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التي تهدف “إلى إشراك الزوار في الاحتفالات”.

 

 

قال “إدوارد وينتروب” ، المدير الفني لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بأنهم فخورون بوضع مثل هذا التركيز القوي على سينما الشباب في المهرجان، وأضاف: “من المهم جدًا بالنسبة لنا في مهرجان البحر الأحمر أن يكون ما يقدمه المهرجان شاملًا للشباب، بالنظر إلى أن هؤلاء الشباب سيلعبون، بلا شك، دورًا مهمًا في تشكيل قطاع السينما السعودي المزدهر، مع نموه في المستقبل”. وأشار إلى أن قسم “الجيل الجديد” في المهرجان يُبرِز أفضل صناعة أفلام للشباب من جميع أنحاء العالم، وقال: “يسعدنا أن نتمكن من عرض هذه الأفلام على جمهور الشباب في جدة، الذين قد يكون من بينهم ألمع صانعي الأفلام السعوديين في المستقبل”.

 

 

سيشهد المهرجان العرض العربي الأول لفلم الأنمي “Belle: The Dragon and the Freckled Princess”، والذي هو من تأليف وإخراج المخرج الياباني “مامورو هوسودا”، المُرشَّح لجائزة الأوسكار. وسيشهد أيضًا العرض العربي الأول لفيلم الأنميشن “Sing 2” الذي طال انتظاره من استوديو “Illumination”، من تأليف وإخراج المخرج الإنجليزي “غارث جينينغز” الحائز على جوائز. وأيضًا، ستشهد الأمسية الختامية للمهرجان العرض العالمي الأول لفلم لكاتب والمخرج المصري “عمرو سلامة” -الحائز على العديد من الجوائز- “برا المنهج”. كما سيحضر المهرجان المخرج الإسباني “مانويل كالفو”، مخرج فلم “أبطال” السعودي والذي كان من بطولة الممثليْن السعودييْن “فاطمة البنوي” و”ياسر السقاف”، وسيُعرَض الفلم للمرة الأولى في المهرجان ثم سيُطرَح في صالات السينما العربية. وسَتُعرَض أيضًا أفلام وثائقية متعمّقة وسردية في المهرجان، كما ستُعرَض مجموعة مختارة من أفلام الأنميشن القصيرة لأكثر من 11 مخرجًا ومخرجةً من أنحاء العالم، وسيُعرَض في المهرجان غيرها من الأفلام.

 

 

يُذكَر أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي هو مهرجانٌ دولي يتخذ من مدينة جدة السعودية مقرًا له ويهدف لدعم قطاع الأفلام السعودي والعربي، وهو كَذَا منصة للإنتاج السينمائي العربي دوليًا. دُشِّن للمرة الأولى عام 2018، وتُقيمه سنويًا مؤسسة تحمل ذات الاسم كانت قد أنشأتها وزارة الثقافة السعودية في سياق إطلاقها سلسلة من المبادرات الثقافية غير الربحية.

 


 


BroadcastProME

عن Abdullah Al-Dawsari

صحفي، وكاتب محتوى، وباحث، مهتم بالشؤون الآسيوية وباليابان.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ما الذي يحصل في صناعة الأنمي في 2020-2021؟ تحليلٌ لتقرير صناعة الأنمي السنوي لعام 2021

أصدرت الجمعية اليابانية للرسوم المتحركة (AJA) تقريرها السنوي عن الصناعة يوم الرابع من نوفمبر الماضي، ...