للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net

مؤسس ومدير استديو يوفوتيبل يواجه خطر السجن لمدة 20 شهراً في قضية التهرب الضريبي

يواجه السيد “هيكارو كوندو”، مؤسس ومدير وممثّل استديو الأنمي الشهير Ufotable، خطر السجن لمدة عشرين شهراً بناءً على مطالبات الإدعاء في قضية التهرب الضريبي المستمرة في طوكيو. وفقاً للإدعاء، فالسيد كوندو “وجّه الشركة للتلاعب في الحسابات في فترات الأرباح العالية” و”تنكّر لمسؤولية الشركية في دفع الضرائب عن طيب نيّة” في بادئ الأمر. من المقرّر أن يصدر الحكم في القضية يوم 10 ديسمبر الجاري.

 

كوندو سبق واعترف بمخالفته لقانون ضرائب المؤسسات وقانون ضرائب الاستهلاك بتخلفه عن دفع 138 مليون ين (حوالي مليون دولاراً وربع) من الضرائب المستحقة عليه في جلسة استماع أولية عقدت في محكمة طوكيو يوم 17 سبتمبر الماضي. قدم أثناءها كوندو اعتذاراً رسمياً على فعلته، معترفاً بأنه اعتقد بأن التهرب الضريبي “لن يجلب المتاعب لـيوفوتيبل.”

 

أكد الإدعاء في بداية مرافعته على إخفاء يوفوتيبل وكوندو جزءاً من مدخولات مقهى ومنتجات الشركة المتنوعة بين عامي 2015 و 2018 لتوفير بعض النقود تأميناً ضد أي فتراتٍ عصيبة قد تمر بها الشركة مستقبلاً. من المفترض أن الاستديو أخفى حوالي 441 مليون ين (حوالي 4 مليون دولار) من مدخولاته.

 

بعد ثبات التهمة بشكلٍ رسمي على كوندو ويوفوتيبل يوم 9 يوليو الماضي اعترف الاستديو بالتهمة، وأصدر بياناً يؤكد فيه على تسليم الشركة مستنداتٍ ضريبية مصحّحة وعلى دفع المبلغ الصحيح المستحق عليها.

 

وفقاً لصحيفة “ماينيتشي شيمبون” قام كوندو بإخفاء حوالي 30% من أرباح بعض مطاعم الشركة في طوكيو واحتفظ بها في خزنةٍ في منزله الخاص. بينما أصدرت مجلة “شوكان بونشون” تقريراً في أبريل 2019 يدّعي تهرّب يوفوتيبل من ضرائب تقدّر بـ400 مليون ين (حوالي 3 ملايين دولار ونصف)، مستندةً إلى مصدرٍ من مكتب طوكيو القطري للضرائب. ورد في التقرير أن يوفوتيبل أساء استخدام أموالٍ جُمِعت في مزادٍ خيري أقيم إثر زلازل توهوكو 2011، وهي جريمةٌ تقتضي السجن لمدةٍ لا تزيد عن 10 سنين. أجرى مكتب طوكيو القطري للضرائب تحقيقاً فتّش فيه مكاتب الشركة في مارس من تلك السنة إثر التقرير سالف الذكر، إلا أنه لم يصدر شيءٌ عن ذلك التحقيق.

 

كوندو استقال في مايو 2019 من منصبه كمدير اللجنة التنفيذية الخاصة بحدث Machi Asobi، وهو حدثٌ متعلقٌ بالأنيمي في منطقة توهوكو كان يوفوتيبل المنظم الرئيسي فيه.

 

المصدر

عن Alex Swak

سوري لكن قضيت معظم حياتي في السعودية، مهتم بالثقافة اليابانية بشكل عام و الأنمي و المانجا على وجه الخصوص. مونوغاتاري/ناروتو فان. مدونتي الخاصة.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

صورة يبدو فيها شعار مجلة "مانجا العربية"، ويليه شعار المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG). / مصدر الصورة: مانجا العربية.

مجلة “مانجا العربية” تعقد شراكات مع دور نشر يابانية شهيرة لترخيص نقل المحتوى الياباني للعربية

وَقَّعت “المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG)”، المجموعة الإعلامية العربية الرائدة، اليوم الخميس، اتفاقيةً لترخيص المحتوى ...