للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net
صورة يبدو فيها شعار مجلة "مانجا العربية"، ويليه شعار المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG). / مصدر الصورة: مانجا العربية.
صورة يبدو فيها شعار مجلة "مانجا العربية"، ويليه شعار المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG). / مصدر الصورة: مانجا العربية.

رئيس تحرير مجلة “مانجا العربية”: ستتاح المجلة بنسخ ورقية ورقمية مجانًا

قال رئيس تحرير مجلة “مانجا العربية”، د. عصام بخاري، أن المجلة ستتاح بنسخة ورقية شهريًا، وأخرى رقمية أسبوعيًا، وكلا النسختان ستكونان بالمجان. وأكدَّ أن المجلة ستقدم محتوًى راقٍ لتوفير تجربةٍ ممتعة وآمنة، مضيفًا: “سيكون المحتوى بلغة عربية بسيطة”.

 

وكشف د. عصام عن أن المشروع يتضمن إطلاق “مجلّتيْن باللغة العربية، إحداهما “مانجا العربية للصغار”، المعنية بصناعة محتوى مناسب للأعمار ما بين 10 إلى 15 عامًا”، على حد وصفه، “والثانية: “مانجا العربية”، المختصة بصناعة المحتوى للفئات العمرية الأكبر من 15 عامًا”. وأضاف: “نتطلع اليوم من خلال “مانجا العربية” إلى رسم قصة نجاح كبرى، وتطوير محتوى عربي إبداعي هادف بفكر وشخصيات محلية، وبأيدى مبدعين سعوديين وعرب، وابتكار شخصيات تروي قصصًا محلية ذات قيم مجتمعية منبثقةٍ من وحي الثقافة العربية؛ نطمح إلى وصولها إلى العالمية”. وفي ذات السياق أشار رئيس تحرير المجلة، المُطلَقة حديثًا، إلى أن المملكة العربية السعودية صُنفت في المركز الحادي عشر على قائمة أكثر الدول قراءةً في العالم، ليتابع حديثه قائلًا: “نتطلع مع إطلاقنا لمشروع مانجا العربية إلى رفع تصنيف المملكة إلى أعلى خمس دول في معدّل القراءة في العالم، وكذلك المساهمة في استقطاب المزيد من القراء، ورفع ساعات القراءة في العالم العربي بشكل عام وذلك من خلال تعويض شُحِّ المحتوى الإبداعي الهادف؛ وتقديم مادة مميزة تُمَكِّن الأجيال وتشجعهم وتنمي شغف القراءة لدى الجيل الناشئ، مع التركيز على القيم والمبادئ التي تتَّسم بها مجتمعاتنا في السعودية والعالم العربي”.

 

 

وبدورها، أعلنت الرئيسية التنفيذية للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (المجموعة المالكة للمجلة)، جمانا الراشد، عن إطلاق المجلة، عبر تغريدةٍ لها في حسابها بتويتر، واصفةً المشروع بأنه “يفتح آفاقًا جديدة من الفرص التجارية، والتمكين والتحفيز الفكري والثقافي والإبداعي أمام الأجيال السعودية والعربية لصناعة المستقبل”.

 

 

جديرٌ بالذكر أنه وفي وقتٍ مبكّرٍ من يوم أمس أعلنت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام إطلاقها مجلةً جديدةً تتخصص في المانجا، تحت اسم “مانجا العربية”، بهدف “تمكين الأجيال العربية وتحفيز خيالها لإثراء المحتوى العربي بمحتوى ثقافي هادف وموثوق […] ومحتوى آخر مترجم، من أعمال أُنتِجت في اليابان، ومناسب لمختلف أفراد الأسرة”، على حدّ وصف المجلة عبر حسابها الرسمي. ويمكنكم الإطلاع على تغطيتنا لإطلاق المشروع عبر النقر على الرابط الآتي:

 

“المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام” تُطلق مجلة عربية جديدة متخصصة في المانجا، وستصدر المجلة رقميًا أيضًا

 

ـــــــــــــــــــــــــــ

 

المصادر: تصريح رئيس التحرير  –  تصريح الرئيسة التنفيذية  –  تفاصيل المشروع 

عن Abdullah Al-Dawsari

صحفي، وكاتب محتوى، وباحث، مهتم بالشؤون الآسيوية وباليابان.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

صورة تعبيرية. / مصدر الصورة: شركة مانجا للإنتاج،

“المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام” تُطلق مجلة عربية جديدة متخصصة في المانجا، وستصدر المجلة رقميًا أيضًا

أعلنت، اليوم، الرئيسة التنفيذية للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG)، جمانا الراشد، عن إطلاق المجموعة لمشروع ...