للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net
صورة تعبيرية. / مصدر الصورة: شركة مانجا للإنتاج،
صورة تعبيرية. / مصدر الصورة: شركة مانجا للإنتاج،

“المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام” تُطلق مجلة عربية جديدة متخصصة في المانجا، وستصدر المجلة رقميًا أيضًا

أعلنت، اليوم، الرئيسة التنفيذية للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG)، جمانا الراشد، عن إطلاق المجموعة لمشروع صحفي جديد متخصص في فن المانجا الياباني، تحت اسم “Manga Arabia”، وسيكون له نسختان: “Manga Arabia” و”Manga Arabia Kids”.

 

وكشفت النسخة اليابانية لصحيفة “عرب نيوز”، وهي صحيفة عالمية رائدة مملوكة للمجموعة، عن أن المجلة قريبة الصدور ستُنشَر مرة كل شهر ورقيًا، ومرة كل أسبوع رقميًا، ويُمكن شراء النسخة الورقية من منافذ البيع والإشتراك في النسخة الرقمية عن طريق تطبيق مخصص لهذا. وستكون “Manga Arabia Kids” مخصصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 وحتى 15 عامًا، بينما ستكون “Manga Arabia” مخصصة لمن هم في عمر الـ16 سنة فأكثر.

 

 

وقالت الرئيسة التنفيذية للمجموعة، جمانا الراشد، أن الهدف من وراء هذا المشروع هو “توفير مصدرٍ وفير ومستدام للمحتوى في السعودية والشرق الأوسط بإنتاج مواهب من العالم العربي والسعودية”، وأضافت: “ستوفر هذه المنصة مساحةً آمنة لمحتوى مُلهَم من ثقافتنا، ويتماشى مع قيمنا.. هذا نوع من المحتوى الهادف والمُلهِم الذي نودّ أن نقدمه بأعلى جودة واحترافية ممكنة، وأن يكون مناسبًا لجميع أفراد الأسرة، ولكلّ الأشخاص بكلّ الأعمار”.

 

 

كَشَفَت النسخة اليابانية من صحيفة “عرب نيوز”، عن أن المجلة ستُطلَق على عدة مراحل، أولها مؤتمرٌ صحفي، يلحق ذلك حفل توقيع اتفاقية مع وزارة التعليم السعودية.

 

 

المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG)، هي شركة مساهمة عامة مطروحة في سوق الأسهم السعودي “تداول”، تأسست عام 1972، وتملك المجموعة أكثر من 30 وسيلة إعلامية بمئات الملايين من القراء والمشاهدين حول العالم، ومن إصداراتها صحيفة “عرب نيوز” الناطقة بالإنجليزية، ومؤخرًا بالباكستانية واليابانية والفرنسية وأكثر، وتُعدّ الصحيفة الرائدة في المنطقة ومؤثرة على الصعيد الإعلامي العربي والإسلامي والعالمي. كما تملك المجموعة صحيفة “أردو نيوز” وصحيفة “الشرق الأوسط”، الصحيفة الرائدة عربيًا ودوليًا والناطقة بـ5 لغات. وكذلك تملك الصحيفة النسخة العربية الرائدة من صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، كما تملك النسخ الفارسية والتركية والأردية من ذات الصحيفة، وتملك كذا مجموعة قنوات “الشرق”، التي يقع مقرها في الرياض، وتبثّ للعالم العربي أجمع وتتخصص في أخبار الاقتصاد والسياسة وتستحوذ على تأثير متزايد. كان للمجموعة السبق بإصدار أول صحيفة رياضية عربية، وأول مجلة متخصصة في شؤون المرأة. واستحوذت المجموعة مؤخرًا على شركة “ثمانية” للنشر والتوزيع الرائدة في إنتاج البودكاست والوثائقيات والمواد المكتوبة عربيًا وأكثر ضمن استراتيجية المجموعة التحولية التي أُطلِقت قبل شهر وتهدف إلى تعزيز التحول الرقمي، وصنع الشراكات العالمية، وتبني الابتكارات والمواهب، وإنتاج البحوث والدراسات واستطلاعات الرأي المعمّقة، على حدّ وصف المجموعة في موقعها الرسمي.

 

 


المصدر: Arab News Japan

عن Abdullah Al-Dawsari

صحفي، وكاتب محتوى، وباحث، مهتم بالشؤون الآسيوية وباليابان.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

صورة يبدو فيها شعار مجلة "مانجا العربية"، ويليه شعار المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG). / مصدر الصورة: مانجا العربية.

رئيس تحرير مجلة “مانجا العربية”: ستتاح المجلة بنسخ ورقية ورقمية مجانًا

قال رئيس تحرير مجلة “مانجا العربية”، د. عصام بخاري، أن المجلة ستتاح بنسخة ورقية شهريًا، ...