للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net
صورة تعبيرية من الأرشيف لأنمي "كينقدوم" / مصدر الصورة: Anime News Network
صورة تعبيرية من الأرشيف لأنمي "كينقدوم" / مصدر الصورة: Anime News Network

أنمي “كينقدوم” يُعرَض على “MBC Action”.. والبداية من 11 أغسطس

كشفت قناة “MBC Action”، عن بدئها عرض أنمي “كينقدوم” الياباني الشهير، ابتداءًا من يوم الأربعاء، 11 أغسطس، وكلّ أربعاء في تمام الساعة 9:30 صباحًا بتوقيت جرينتش (12:30 بتوقيت السعودية). ولم تحدِّد القناة بعد أيَ موسمٍ ستعرض -حيث أن لـ”كينقدوم” ثلاثُ مواسم، ثالثهم يُبَثّ كلّ أحد ومستمرّ حتى وقت كتابة هذا الخبر- إلّا أنه وفي صورة الإعلان وَضعَت القناة صورةً من الموسم الثالث. يُذكَر أن كل من الموسم الأول والثاني للعمل يُعرضان على منصة “شاهد”، منصة الفيديو حسب الطلب (VOD) التابعة لـــ”MBC”.

 

 

تدور أحداث “كينقدوم” عن قصةِ شابٍ وملكٍ في فترة الممالك المتحاربة في الصين ما قبل الميلاد، ومغامرة توحيد الصين، وحكاياتٍ أخرى في خضم هذه المغامرة. للعمل مانجا مستمرة أسبوعيًا، وأنمي صدر موسمه الأول عام 2012، وموسمه الثاني عام 2013، ومن ثم موسمه الثالث عام 2020 إلّا أنه توقف مؤقتًا لظروف جائحة كورونا (كوفيد-19) قبل أن يعود عام 2021.

 

 

قناة “MBC Action” إحدى قنوات مجموعة MBC، المجموعة الأولى عربيًا والرائدة عالميًا، وقد أُطلِقت عام 2007 لتقدَّم “باقةً من أعمال الإثارة والمتعة [الأكشن] لمتابعيها”، على حدّ وصف موقع المجموعة الرسمي. وبدأت القناة منذ العام الماضي ببثَّ العديد من الأنميات الشهيرة كـ”ون بيس”، و”بليتش”، و”نيفيرلاند”، كما عُرِضت بعض هذه الأنميات وغيرها على منصة “شاهد”.

عن Abdullah Al-Dawsari

صحفي، وكاتب محتوى، وباحث، مهتم بالشؤون الآسيوية وباليابان.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

صورة يبدو فيها شعار مجلة "مانجا العربية"، ويليه شعار المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG). / مصدر الصورة: مانجا العربية.

رئيس تحرير مجلة “مانجا العربية”: ستتاح المجلة بنسخ ورقية ورقمية مجانًا

قال رئيس تحرير مجلة “مانجا العربية”، د. عصام بخاري، أن المجلة ستتاح بنسخة ورقية شهريًا، ...