للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net

سيستقبلون المشاركات من أنحاء العالم.. اليابان تُعلِن عن مسابقة عالمية للمانجا

     أَعلنَ الموقع الرسمي لجائزة اليابان الدولية للمانجا عن إطلاق النسخة الخامسة عشرة من الجائزة 2021، وهي جائزة دولية تقيمها وزارة الخارجية اليابانية بالتعاون مع مؤسسة اليابان / Japan Foundation. وبدأ التسجيل للمسابقة يوم الـ7 من أبريل الجاري 2021، وسينتهي في الـ8 من يوليو القادم. وتُعدّ هذه الجائزة من أرقى الجوائز للمانجاكا غير اليابانيين، وكانت قد أُطلِقت في مايو 2007 على يد وزير الخارجية الياباني -آنذاك- “آسو تارو”، وتهدُف الجائزة إلى نشر ثقافة المانجا حول العالم وتعزيز العلاقات والتبادلات الثقافية حول العالم. ويُذكَر أن من فازَ في الجائزة بعام 2020 كان كاتبًا تايوانيًا عن مانجته: “سدنة الجنازة”.

 

 

ما الذي سيحصل عليه الفائزون؟

     سوف:

  • تُمنَح جائزة ذهبية لعمل واحد فقط، وسيكون الفائز الأول على مستوى العالم.
  • تُمنَح جائزة فضية لثلاثة أعمال.
  • تُمنَح جائزة برونزية لإحدى عشرة عمل.
  • يُدعَى الفائزون لحفل في اليابان بفبراير 2022 لتسلم جوائزهم وتكريمهم. (إذا وافقت السلطات الصحية نظرًا لظروف كورونا كوفيد-19)
  • يُدعى الفائزون -ما عدا فائزو الجائزة البرونزية- لرحلة مدتها عشرة أيام في اليابان، تشمل زيارة لدور نشر المانجا الشهيرة، وعدد من المواقع السياحية المحلية.

 

 

ما الشروط، وكيف لنا أن نسجّل؟

     الشروط:

“1- يجب أن لا تقلّ المانجا المُقدَّمة عن الـ 16 صفحة. ويحق لأى مانجا -سواء أكانت منشورة أو غير منشورة- التقدم على الجائزة، باستثناء المانجات التي فازت بالجائزة الأعوام القادمة.

2- يجب إرسال المانجات المُقدَّمة بصيغة PDF أو مطبوعة ورقيًا (مع العلم أن المانجات ستُطبَع ورقيًا في اختبارات محاكاة للمانجاكا المشاركين).

3- يمكن لدور النشر التقدم للجائزة من خلال تقديم أحد مانجاتها، بشرط أن تكون دور نشر غير يابانية، وأن يوافق المؤلف على هذا.

4- يجب أن يكون كل من الرسام وكاتب القصة أجنبيان.

5- على من سيمثل الرسام وكاتب القصة، في حفل التكريم أن يكون أجنبيًا أيضًا ويُستثنى الفائزون بالجائزة البرونزية من هذا الشرط (الشرط الخامس فقط).

6- يجوز تقديم عمل واحد فقط لكل رسام، وإذا أُرسِل أكثر من عمل فسيُقبَل العمل الأول -إرسالًا- وحسب.

7- يجوز للجنة الجائزة التنفيذية أن تستخدم الأعمال الفائزة -جزئيًا- لأغراض الدعاية والترويج، وبعد أخذ موافقة أصحاب حقوق الطبع والنشر.”

 

  • **تنويه: هذه الشروط مُترجَمة من الإنجليزية عبر أنمي ثيرابي ولا ننصح بالاعتماد عليها كليًا قبل التقديم على المسابقة، وننصح بالإطلاع على النصّ الأصلي باللغة الإنجليزية قبل التقدّم.

وللتسجيل، عليكم زيارة الموقع الرسمي للجائزة والتمعّن مليًا في الشروط وآلية التسجيل، ومن ثم تعبئة النموذج المُرفَق في الموقع.

 

// انقر هنا للوصول إلى الموقع الرسمي لجائزة اليابان الدولية للمانجا //

 

تحديث (6 يوليو 2021): أعلَنَت وزارة الخارجية اليابانية، اليوم، تأجيل الموعد النهائي لإغلاق التقديم من من 8 يوليو إلى 15 يوليو.

عن Abdullah Al-Dawsari

صحفي، وكاتب محتوى، وباحث، مهتم بالشؤون الآسيوية وباليابان.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ثلاثيةُ الشمس: الإسلام في اليابان

     في هذه المقالة ستحاول أنمي ثيرابي بمناسبة اليومِ الوطنيّ الياباني، وبكلّ تجرّد، سَبرَ ...