للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net
«سبيستون».. قناة شباب المستقبل، تحتفل بعيد ميلادها الواحد والعشرين.
«سبيستون».. قناة شباب المستقبل، تحتفل بعيد ميلادها الواحد والعشرين.

«سبيستون».. القناةُ التي شكّلت هوية جيلٍ كامل، تحتفل بعيد ميلادها الـ21

 

 

سُعِد ريان الموسى، مثله مثل العديد من محبي «سبيستون»، بالتطور الذي حصل، معربًا عن سعادته بأن الأجيال القادمة ستتمتع بنفس العروض التي شاهدها هو. فقال لـ”عرب نيوز”: “سيجعل هذا [التطور] المحتوى متاحًا للعديد من الشباب، وربما في يوم من الأيام سأتمكن من مشاركة أنميات فتوّتي مع أبنائي.” وقالت ريم المنصور: “الشيء الوحيد الذي لن أنساه أبدًا بشأن «سبيستون» هي الطريقة التي أشاروا بها إلينا.. “شباب المستقبل”، ساعدنا إيمانهم بنا؛ على الإيمان بأنفسنا. أشك في أن أي شخص من الجيل الذي ما فتأ يشاهدُ تلك القناة يستطيع قول غير ذلك.”

 

 

لدى جيل اليوم أيضًا شهيةٌ مفتوحةٌ للمقتنيات التي تسترجعُ الحنين إلى الماضي مما أدى إلى زيادة الطلب عليها. شركةُ «بـنّـايـزر»، شركةٌ سعودية تعمل على بيع الدبابيس والبروش، وتبيعها بالبيع عبر التجزئة، ولديها قسم للتجارة الإلكترونية وآليةُ بيع عبر موقعهم الإلكتروني، ولدى هذه الشركة قسمٌ خاص ومجموعة كاملة للأنمي والرسوم المتحركة، مثل “جزيرة الكنز” و “سندباد” و “ماروكو” وغيرها من عروض «سبيستون» التقليدية. قال مالك «بـنّـايـزر»، لـ”عرب نيوز” أن أكثر المنتجات طلباً في شركته هي مجموعات البروش والدبابيس الخاصة بالأنميات، والرسوم المتحركة، وعروض «سبيستون» التقليدية. وأيضًا أثارت المقابلة الحصرية لـ”عرب نيوز” مع المانجاكا “غو ناغاي” (انقر للانتقال للمقابلة) الجدل، في عام 2019، حيث ناقَش “ناغاي” إمكانية إعادة إنتاج “جريندايزر” بعد أن رأى شعبية الأنمي في المنطقة.”

 

 

ما هي “عرب نيوز”؟

هي صحيفةٌ عربية يومية ناطقة بالإنجليزية، وهي الرائدة والأولى من نوعها بالشرق الأوسط والعالم. تَصدُر عن مجموعة الأبحاث والتسويق منذ عام 1975، وتتخذ من الرياض مقرًا لها، وتنتشر مكاتبها في لندن والقاهرة ودبي وواشنطن وإسلام آباد وطوكيو وباريس. وتَصدُر عن الصحيفة نسخ متزامنة بالأردية، واليابانية، ومؤخرًا الفرنسية، وتحظى الصحيفة بانتشارٍ واسعٍ على مواقع التواصل ويتابعها ملايين القرّاء والمسؤولين الأجانب المهتمين بالعالم العربي، والإسلامي.

 


جميع الحقوق في نصّ المقالة محفوظة لـ “عرب نيوز” / “Arab News” ©ـ2021

عن Abdullah Al-Dawsari

صحفي، وكاتب محتوى، وباحث، مهتم بالشؤون الآسيوية وباليابان.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ملخص لأبرز أحداث الأسبوع الفائت ” 7 فبراير ~ 14 فبراير 2021″

في ملخصنا الثاني عشر جمعنا لكم جميع الأخبار الفائتة في موضوع واحد، نقدم لكم أدناه ...