للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net

الحكومة اليابانية ستنهي حالة الطوارئ في ستة من المقاطعات العشر في 28 في فبراير

أعلنت الحكومة اليابانية يوم الجمعة أنها سترفع حالة الطوارئ التي فرضتها بسبب فيروس كورونا ال في ست مقاطعات وهي أيشي وجيفو وأوساكا وكيوتو وهيوغو وفوكوكا نهاية فبراير. وستستمر حالة الطوارئ في أربع محافظات محيط طوكيو، وهي طوكيو وكاناغاوا وتشيبا وسيتاما حتى 7 مارس كما كان منظوراً له من قبل.

 

وقد صرح (ياسوتوشي نيشيمورا) وهو الوزير المسؤول عن استجابة المقاطعات للإجراءات الاحترازية بخصوص الفيروس: سنخفف القيود على مراحل لتجنب موجة جديدة من الإصابات. حوالي أربعين محافظاً التقوا اليوم السبت لمناقشة إجراءات منع عودة انتشار الحالات. وذكر العديد منهم أن بعض القيود ستبقى سارية حتى بعد رفع حالة الطوارئ.

 

وكانت قد فرضت الحكومة اليابانية حالة الطوارئ الحالية في طوكيو والمقاطعات المجاورة مثل سايتاما وكاناغاوا وتشيبا في 8 يناير. ثم وسّعت حالة الطوارئ لتشمل سبع مقاطعات أخرى في 13 يناير.  وكان من المقرر إنهاء حالة الطوارئ في 7 فبراير، ولكن تم تمديدهها حتى 7 مارس في مقاطعات طوكيو وأوساكا وهيجو وكيوتو وآيتشي وفوكوكا وجيفو وسايتاما وكاناغاوا وتشيبا. وتغطي حالة الطوارئ ثماني مقاطعات من أكثر عشر مقاطعات اكتظاظاً بالسكان وأكثر من نصف سكان اليابان.

 

وبدأت اليابان خطتها في التلقيح لفيروس COVID-19 في 17 فبراير، وتعطي الأولوية حالياً للعاملين في المجال الطبي. وستبدأ المرحلة الثانية من الخطة في 12 أبريل لتشمل كبار السن.

المصدر

عن Erwen

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سجَل الآن في إذاعة أنمي ثيرابي!

يسعدنا فتح باب الانضمام في إذاعة أنمي ثيرابي حيث نبحث عن موهوبين مهتمين في المجالات ...