للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net

فيلم قاتل الشياطين سيترشح لجائزة الأوسكار بعد أن يتم عرضه في ميامي

أفادت خدمة شبكة أخبار اليابان “Japan News Network” التابع لشبكة قنوات TBS التلفزيونية يوم الثلاثاء أن فيلم الأنمي قاتل الشياطين “Demon Slayer “Kimetsu no Yaiba – The Movie: Mugen Train سيحظى بعرض مسرحي محدود مدته سبعة أيام ليترشح لجائزة الأوسكار.

 

وقد أدرج موقع “Merrick Park” التابع لسلسلة مسارح “Landmark” في كورال جابلز بالقرب من ميامي الفيلم كبداية لعرضه يوم الجمعة بثلاثة عروض يومية. تسمح جوائز الأوسكار للأفلام التي لا تقل مدة عرضها عن سبعة أيام في مقاطعة لوس أنجلوس لتتأهل للحصول على الجوائز، ولكن الجوائز التي تم الإعلان عنها في أبريل 2020 تسمح للأفلام بالتأهل ليس فقط في مسرح مقاطعة لوس أنجلوس، ولكن أيضا في مدينة نيويورك، منطقة خليج سان فرانسيسكو، شيكاغو، ميامي أو أتلانتا وذلك في ضوء انتشار وباء كورونا.

 

 

وكانت “Funimation” و Aniplex of America” قد أعلنت سابقاً أنها ستعرض الفيلم في السينمات بأمريكا الشمالية أوائل هذا العام. وبدأ عرض فيلم الأنمي “Demon Slayer – Kimetsu no Yaiba – The Movie: Mugen Train” في 38 من دور العرض التي تعرض بتقنية”IMAX” في اليابان في 16 أكتوبر محققاً أعلى عطلة نهاية أسبوع افتتاحية في العالم في نهاية الأسبوع من 16-18 أكتوبر.

 

وتم بيع 3،424،930 تذكرة محققاً عائدات 4،623،117،450 ين (أي ما يعادل43.85 مليون دولار أمريكي) في اليابان في الثلاثة أيام الأولى من عرضه.  حيث تم بيع 910507 تذكرة وحقق عائدات تقدر 1،268،724،700 ين (ما يعادل 12.03 مليون دولار أمريكي) في يوم الافتتاح فقط، وذلك جعله أعلى يوم افتتاح في اليابان على الإطلاق. كما بدأ فيلم الأنمي إجراء عروض غامرة بتقنيات MX4D و 4 DX ابتداءاً من يوم السبت 26 ديسمبر.

 

تراجع الفيلم بعد 12 أسبوع متتالي في المركز الأول في شباك التذاكر في اليابان إلى المركز الثاني خلال عطلة نهاية الأسبوع من 9 إلى 10 يناير، وهي عطلة نهاية الأسبوع الثالثة عشر من عرض الفيلم. ثم ما لبث أن عاد الفيلم إلى المركز الأول في عطلة نهاية الأسبوع الرابعة عشر من بداية عرضه، ثم تراجع للمركز الثالث في شباك التذاكر ابتداءاً من عطلة نهاية الأسبوع بتاريخ من 20-21 فبراير.

 

كما تجاوز فيلم (قاتل الشياطين) فيلم “Spirited Away” الذي أخرجه هاياو ميازاكي عام 2002، وهو آخر منافس له الذي حقق أعلى أرباح في تاريخ شباك التذاكر الياباني على الإطلاق. (حيث حقق فيلم Spirited Away ما يقارب 30.8 مليار ين في عروضه الأصلية، ثم حصل منذ ذلك الوقت على ما مجموعه 31.68 مليار ين بعد عروض إحياءه هذا الصيف).

وقد أصبح فيلم الأنمي “Demon Slayer” حالياً الفيلم الياباني رقم 1 الأكثر ربحاً في التاريخ في جميع أنحاء العالم متجاوزاً فيلم “Spirited Away”.

المصدر 

عن Erwen

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صورة يبدو فيها شعار مجلة "مانجا العربية"، ويليه شعار المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG). / مصدر الصورة: مانجا العربية.

مجلة “مانجا العربية” تعقد شراكات مع دور نشر يابانية شهيرة لترخيص نقل المحتوى الياباني للعربية

وَقَّعت “المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG)”، المجموعة الإعلامية العربية الرائدة، اليوم الخميس، اتفاقيةً لترخيص المحتوى ...