للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net

استوديو جبيلي يعرض المشهد الافتتاحي من فيلم Earwig And The Witch

في العام الماضي أصدر استوديو Ghibli سلسلة من اللقطات من الفيلم الذي تم إنتاجه في الاستوديو وهو “Earwig And The Witch” والذي قسم المتابعين بسبب استخدامه تقنية CGI. وسيكون الفيلم الأول في الاستوديو منذ ست سنوات، وأول فيلم يعرض بالسي جي، وهو خروج نادر عن أسلوب الاستوديو الذي يعتمد على الرسمات باليد.

 

وقد اقتُبس هذا الفيلم من كتاب الأطفال الذي يحمل الاسم نفسه للكاتبة الراحلة “Diana Wynne Jones”، وهي كاتبة “Howl’s Moving Castle”، فإن مخرج الفيلم “Gorō” هو ابن المخرج الكبير “Hayao Miyazaki” وحالياً، تم مشاركة المشهد الافتتاحي للفيلم مع المعجبين وهو يعرض صوت “Kacey Musgraves” التي أدت دور والدة “Earwig”.

 

وفي تصريح له عن الفيلم في العام الماضي، أجاب توشيو سوزوكي وهو أحد مؤسسي استوديو Ghibli عن سؤال”بعد فيروس كورونا، كيف يتغير العالم؟”:  هذا هو أكبر مصدر قلق لكثير من الناس الآن. حتى صناعة السينما والتلفاز لا تنأى بنفسها عن ذلك.

 

وعن سؤال: “هل يمكن للفيلم أن يكون جيدا بعد الكورونا؟”
أجاب: فكرت في ذلك عدة مرات عندما كنت أشاهد اللقطات المبكرة ثم أدركت أن السمة الكبيرة للفيلم هي حكمة Ayaالتي تقول: إذا كان لدينا الحكمة، يمكننا التغلب على أي شيء في أي عصر.
وعندما فكرت في ذلك، ارتحت كثيرا.

 

ثم تابع سوزوكي: “إذا كانت بيبي Pippi Longstocking هي قصة أقوى فتاة في العالم، إذن Aya هي قصة أذكى فتاة في العالم. تكون Aya وقحة لكنها ظريفة بطريقة ما أتمنى أن تكون محبوبة من قبل العديد من الناس. بالمناسبة، ظننت أن “Aya” ذكرتني بشخص ما، ثم تبين أنه كان “Gorō” مخرج الفيلم نفسه. وعندما قلت له ذلك بدا خجولاً. (ولفظ كلمة “Aya” هو نفسه “Earwig” لكن باللغة اليابانية.) وسيكون الفيلم متاح للبث على HBO Max بدايةً من 5 فبراير.

 

وقد نشرت الراحلة جونز الرواية عام 2011، ويصف “HarperCollins” القصة:

لا يحب كل يتيم العيش في منزل (سانت موروالد) للأطفال، ولكن “إيرويغ” تحب العيش هناك. فهناك تحصل على ما تريد، متى تشاء، وقد كان الأمر كذلك منذ أن وُضعت على عتبة دار الأيتام وهي طفلة. لكن كل ذلك يتغير في اليوم الذي تأتي فيه بيلا ياجا و ماندريك إلى دار (سانت موروالد) للأيتام متنكرتين في زي الوالدين الذين يبحثون عن طفل للتبني. ويتم نقل “إيرويغ” إلى منزلهم الغامض المليء بالغرف غير المرئية والجرعات وكتب التعويذات، والسحر موجود في كل زاوية. فيهرب معظم الأطفال برعب من منزل كهذا، باستثناء “إيرويغ”. فباستخدام ذكائها الخاص ومع الكثير من المساعدة من القطة الناطقة، قررت أن تُظهر للساحرة من هو القائد الحقيقي.

 

 

  • كتب السيناريو كلاً من “كيكو نيوا” والكاتب “إيمي غونجي”.
  • “ميهو ساتاكي” رسام النسخة اليابانية للرواية ينسب له الفضل في تصميم الشخصيات الرئيسية وكذلك تصميم الخلفيات.
  • ويقوم “كاتسويا كوندو” بتصميم شخصيات الأنمي.
  • ويشرف على “CG” يوكينوري ناكامورا (مشرف الرسوم المتحركة في Boro the Caterpillar الذي عُرض في متحف استوديو Ghibli، ومشرف عمل Expelled from Paradise)،
  • ويعمل “تان سيري” كمدير تحريك.
  • ويشرف “يوهكي تاكوشي” على الخلفيات.
  • كما يقوم ساتوشي تاكيبي بتأليف الموسيقى.
  • و”كوجي كاساماتسو” إخراج الصوت
  • ويدير “إريكو كيمورا” تسجيل الحوارات. إنتاج الرسوم المتحركة: “كنتار موريشيتا”.
  • ويعمل “إيزاو يوشيكوني” و”كيسوكي تسوشيهاشي” و”كوجي هوشينو” كمديرين للإنتاج.
     
     

يقوم “Goro Miyazaki” بإخراج الأنمي كأول فيلم سي جي بالكامل في تاريخ الاستوديو، وينسب الفضل بتخطيط وتطوير الفيلم لوالده “Hayao Miyazaki” والذي شارك في تأسيس الاستوديو. الإنتاج “توشيو سوزوكي” وهو أحد مؤسسي استوديو “Ghibli” والمنتج للاستوديو. ويعتبر الموزع الفرنسي “Wild Bunch International” وكيل مبيعات دولي لتقنية السي جي.

 

مؤدو الصوت هم:

  • شينوبو تيراجيما بدور “Bella Yaga”
  • إتسوشي تويوكاوا بدور “Mandrake”
  • غاكا هامادا يؤدي دور “Thomas”
  • والممثلة الطفلة كوكورو هيراساوا تؤدي دور البطولة وهي شخصية “Earwig” المعروفة باسم “Aya” في النسخة اليابانية.

 
مدة الفيلم 82 دقيقة. وكان الفيلم جزءاً من الاختيارات الرسمية لمهرجان كان السينمائي العام الماضي. وقد تم عرضه على قناة NHK العامة في اليابان في 30 ديسمبر الماضي. وستصدر GKIDS الفيلم في دور العرض في أمريكا الشمالية أوائل هذا العام، وسوف يؤهل العرض الفيلم للأوسكار.

المصدر

عن Erwen

ادعى ايمن محرر في موقع أنمي ثيرابي، حكايتي مع الانمي بدأت منذ طفولتي وكأي طفل كنت اشاهد الانمي ومايحمل في طياته من أحلام المستقبل وتنشئة الطفل على مبادئ الحب والألفة وعدم الاستسلام للمصاعب، كما في مسلسل الصياد الصغير، رامي الفتى الذي تحدى الصيادين وهزمهم ببراعة،وها أنا ذا حتى هذه اللحظة اعشق الانمي أفضل شخصياتي إيروين في مسلسل "هجوم العمالقة"
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الموسم الثاني لأنمي Zombie Land Saga في 8 أبريل بنفس طاقم العمل

أعلن يوم السبت حدث “Zombie Land Saga Live ~ Franchouchou Live of the Dead ‘R ...