للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net

سبع مقاطعات أخرى تضاف إلى حالة الطوارئ في اليابان

أكد رئيس الوزراء الياباني “Yoshihide Suga” اليوم (الأربعاء) أن الحكومة توسع حالة الطوارئ إلى سبع مقاطعات أخرى (أوساكا وهيوجو وكيوتو وآيتشي وفوكوكا وجيفو وتوتشيجي)وذلك استجابة لارتفاع معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا (كوفيد -19).

 

و بدأت حالة الطوارئ بالفعل في طوكيو والمقاطعات المجاورة من سايتاما وكاناجاوا وتشيبا يوم الجمعة 8 يناير، وستبقى سارية المفعول حتى يوم الأحد 7 فبراير. وتغطي حالة الطوارئ الآن ثماني مقاطعات من المقاطعات العشر الأكثر اكتظاظاً بالسكان والتي تشكل أكثر من نصف سكان البلاد.

 

وأكد Suga أيضاً أن الحكومة اليابانية تعلق دخول جميع الأجانب مرةً أخرى. وكانت الحكومة قد رفضت سابقاً دخول الأجانب القادمين من معظم البلدان في الشهر الماضي بسبب انتشار سلالة جديد من الفيروس أكثر عدوى. بيد أن منع الدخول في الشهر الماضي لم ينطبق على رجال الأعمال القادمين من الصين وتسع دول آسيوية أخرى. وتمنع اليابان الآن دخول جميع القادمين من هذه البلدان أيضاً، إلا لأسباب خاصة، مثل جنازة أحد الأقارب أو الولادة.

 

 

أعلن متحف “Ghibli” يوم الأربعاء عن تأجيل إعادة افتتاحه لمدة أسبوع من 15 يناير إلى 22 يناير. وسوف يتم بيع التذاكر قبل أسبوع واحد، ابتداء من 15 يناير (وكان قد أُغلق متحف Ghibli منذ نوفمبر للصيانة).

المصدر

عن Erwen

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إقامة معرض آخر للإحتفال بالذكرى الثلاثين لمسلسل “الماسة الزرقاء”

مسلسل Nadia: The Secret of Blue Water، والمعروف لدينا في العالم العربي باسم “الماسة الزرقاء”، ...