للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net

فيلم الأنمي Gintama The Final ينهي سيطرة فيلم قاتل الشياطين بعد 12 أسبوعاً من تربعه صدارة شباك التذاكر

احتل فيلم الأنمي الجديد “Gintama: The Final” فيلم وهو فيلم مأخوذ عن مانجا “Gintama” للمانجاكا “Hideaki Sorachi” المرتبة الأولى في افتتاح عطلة نهاية الأسبوع منهياً هيمنة فيلم قاتل الشياطين “Kimetsu no Yaiba” الذي احتل المرتبة الأولى في عطل نهاية الأسبوع لشباك التذاكر الياباني لإثني عشر أسبوعاً على التوالي.

 

و افتتح الفيلم في اليابان يوم الجمعة الماضي. اقتُبس الفيلم من خاتمة المانجا الأصلية، إلى جانب عناصر القصة الجديدة. وتلهم المانجا أيضاً أنمي خاص جديد على الإنترنت بعنوان “Gintama The Semi-Final” بقصة ستكون من حلقتين مقدمة للفيلم. وسيتم عرض الأنمي على الشبكة في اليابان وبشكل حصري على خدمة dTV عبر الإنترنت في 15 يناير. و للفيلم أيضاً رواية من تأليف “Mirei Miyamoto” التي تم شحنها في 8 يناير.

 

 

بدأت مانجا “Sorachi” الأصلية وهي من صنف الخيال العلمي والدراما الكوميدية، عام 2003 وانتهت في يونيو 2019 بأكثر من 55 مليون نسخة متداولة. كما تم عرض أحدث سلسلة من الرسوم المتحركة لأول مرة في يوليو 2018. وقد ألهمت المانجا العديد من أفلام الرسوم المتحركة الأصلية OVA وكذلك أنمي إيفنت، وفيلمين من أفلام الحركة الحية واثنين من الأفلام الفرعية عبر الإنترنت. وقد نشرت Viz Media أول 23 مجلد من المانجا باللغة الإنجليزية.

 

 

وتراجع فيلم قاتل الشياطين للمركز الثاني في الأسبوع الثالث عشر من بداية طرحه على شباك التذاكر الياباني. وكان فيلم قاتل الشياطين قد تجاوز فيلم “Spirited Away” لعام 2002 الذي أخرجه هاياو ميازاكي، وهو آخر منافس له حقق أعلى أرباح في تاريخ شباك التذاكر الياباني. حيث يصل مجموع بيع فيلم Spirited Away 30.8 مليار ين في عرضه الأصلي، لكنع كسب 31.68 مليار ين منذ ذلك الحين بعد عروض إحياءه هذا الصيف. وهو الآن على الأقل ثاني أعلى فيلم أنمي على الإطلاق في جميع أنحاء العالم سابقاً فيلم “Your Name” الذي حقق 357،986،087 دولار أمريكي.

 

بدأ عرض فيلم قاتل الشياطين في 38 مسرح تعرض بتقنية IMAX في اليابان في 16 أكتوبر. و حصل الفيلم على أعلى افتتاح لعطلة نهاية الأسبوع على مستوى العالم في عطلة نهاية الأسبوع من 16-18 أكتوبر. حيث تم بيع 3,424,930 تذكرة وحصل على 4,623,117,450 ين ياباني (حوالي 43.85 مليون دولار أمريكي) في اليابان في الأيام الثلاثة الأولى. وتم بيع 910,507 تذكرة وحصل على أكثر من 1,268,724,700 ين (أي حوالي 12.03 مليون دولار أمريكي) في يوم الافتتاح فقط، مما يجعله أعلى يوم افتتاحي في تاريخ اليابان على الإطلاق. وبدأت تجارب العرض على فيلم قاتل الشياطين، حيث تم إجراء اختبارات MX4D و 4DX يوم السبت 26 ديسمبر. و عاد طاقم العمل الرئيسي الذي أنتج الأنمي التلفزيوني للعمل في الفيلم.

 

 

يتولى كل من TOHO و Aniplex توزيع الفيلم في اليابان. وسيعرض الفيلم في دور العرض في أمريكا الشمالية في أوائل عام 2021. وتراجع فيلم الأنمي Poupelle of Chimney Town (Entotsu-chō no Poupelle) من المركز الثالث إلى المركز الرابع في عطلة نهاية الأسبوع الثالثة له. وهو فيلم مأخوذ عن كتاب مصور لـ”Akihiro Nishino” تحمل نفس الاسم وقد تم إنتاجه في استوديو 4°C. وقد احتل الفيلم المرتبة الرابعة محققاً 322,998,700 ين ياباني (حوالي 3.13 مليون دولار أمريكي) في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية، حيث افتتح الفيلم في اليابان في 25 ديسمبر. أخرج الفيلم “Yusuke Hirota” مشرف الإنتاج “Nishino” وهو المؤلف الأصلي والكاتب أيضاً. وقد صمم الشخصيات “Atsuko Fukushima” وهو مصمم شخصيات “Genius Party و Robot Carnival”.

 

كما تراجع فيلم الأنمي”Pokémon the Movie: Secrets of the Jungle (Gekijōban Pocket Monster Koko)” وهو فيلم الأنمي الثالث والعشرون من سلسلة “Pokémon” من المركز الرابع إلى المركز الخامس في عطلة نهاية الأسبوع الثالثة. وكان الفيلم قد احتل المرتبة الثانية محققاً 378,195,750 ين ( أي ما يقارب 3.66 مليون دولار أمريكي) في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية. حيث افتتح الفيلم في 25 ديسمبر في اليابان. وكانت “TOHO” قد تنوي فتح الفيلم في وقت سابق من العام الماضي وتقريباً في 10 يوليو، لكن أخر طاقم العمل الفيلم بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد “COVID-19”. وسيتم افتتاح الفيلم في الغرب هذا العام.

 

 

عاد “Tetsuo Yajima” من فيلم “Pokémon the Movie: The Power of Us” لعام 2018 في OLM وشارك في كتابة نص الفيلم مع كاتب سلسلة “Pokémon Atsuhiro Tomioka”. وانخفض ترتيب فيلم الحركة الحية “The Promised Neverland” من المركز الخامس إلى السادس في عطلة نهاية الأسبوع الرابعة. وهو فيلم أنمي مأخوذ عن مانجا كل من “Kaiu Shirai” و “Posuka Demizu” وحصل الفيلم على 373,372,850 ين ياباني (ما يعادل 3.6 مليون دولار أمريكي) في الأيام الثلاثة الأولى من عرضه. وكان افتتاح الفيلم في 18 ديسمبر.أخرج الفيلم “Yūichirō Hirakawa”وهو مخرج فيلم الحركة الحية ERASED، وكذلك سلسلة أفلام الحركة الحية Rookies” كتب السيناريو “Noriko Gotou”.

 

 

أطلق “Shirai” و “Demizu” مانجا “The Promised Neverland” في مجلة “Weekly Shonen Jump” التي تصدرها “Shueisha” في أغسطس 2016 وانتهت في 15 يونيو. وتم عرض الأنمي في 15 يونيو. قامت “Aniplex of America” بث الأنمي على منصات البث “Crunchyroll” و “Hulu” و “Funimation” و “HIDIVE” أثناء بثه. وبدأت “Toonami” بث الأنمي في أبريل 2019. وكان من المقرر عرض الموسم الثاني من الأنمي في أكتوبر، ولكن تم تأجيله إلى 7 يناير بسبب انتشار فيروس كورونا وتأثيره على إنتاج العمل.

 

 

وتراجع أيضاً فيلم الأنمي”Stand By Me Doraemon” من المرتبة السادسة إلى السابعة في عطلة نهاية الأسبوع الثامنة. وقد تم بيع 305000 تذكرة للفيلم محققاً 386 مليون ين (حوالي 3.69 مليون دولار أمريكي) ليحتل المرتبة الثانية في افتتاح عطلة نهاية الأسبوع. وقد افتتح الفيلم في اليابان في 20 نوفمبر. وكان من المقرر افتتاح الفيلم في اليابان في 7 أغسطس حتى تم تأجيله بسبب فيروس كورونا.

 

 

وتستند قصة الفيلم بشكلٍ كبير على فيلم “Doraemon: Obāchan no Omoide (Doraemon: A Grandmother’s Recollections)” في عام 2000 ولكنه يضيف عناصر أساسية، بما في ذلك قصة حب “Shizuka و Nobita” التي كانت موجودة أيضاً في فيلم “Stand By Me Doraemon” السابق. وهذا الفيلم الذي أُنتج عام 2000 قد استند إلى المجلد الرابع من المانجا.

المصدر

عن Erwen

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عملاقة البث Netflix تطلب مسلسل أنمي عن الروبوتات الآلية بعلامة BotBots التجارية

طلبت “Netflix” سلسلة رسوم متحركة من 20 حلقة. وهو أنمي “Transformers: BotBots Toy line” من ...