للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net

فيلم Kimetsu no Yaiba يصبح الأعلى ربحاً في تاريخ شباك التذاكر الياباني

تجاوز فيلم قاتل الشياطين “Demon Slayer: Kimetsu no Yaiba – Mugen Train” فيلم “Spirited Away” المعروف بالصينية “Sen to Chihiro no Kamikakushi” في إجمالي إيرادات شباك التذاكر اليابانية في نهاية هذا الأسبوع ليصبح الفيلم الأكثر ربحاً في تاريخ اليابان. وقد بلغ إجمالي أرباحه 1.312 مليار ين ياباني ( أي حوالي12.67 مليون دولار أمريكي) حتى الأسبوع الماضي، وهو الأسبوع الذي تضمن عرضه الأول بنظام MX4D و 4 DX ابتداءاً من 26 ديسمبر، بمجموع إجمالي تجاوز 32.47 مليار ين (حوالي 313.5 مليون دولار أمريكي) وذلك خلال 24 مليون تذكرة تم بيعها.

 

وتم عرض الفيلم لأول مرة في 16 أكتوبر وكان له بداية تاريخية، حيث سجل رقم قياسي في شباك التذاكر الياباني خلال الأيام العشرة الأولى للفيلم، وبلغ إجمالي الإيرادات 23.35 مليار ين (حوالي 225.4 مليون دولار أمريكي) خلال أول 30 يوم. وجعله هذا المجموع خامس أعلى فيلم في اليابان اعتباراً من 16 نوفمبر، وبحلول 30 نوفمبر، كان متأخراً فقط عن فيلم “Spirited Away” من بين أعلى الأفلام اليابانية ربحاً.

 

و ذكرت “Oricon” في 14 ديسمبر أنها تجاوزت 30 مليار ين (حوالي 289.6 مليون دولار أمريكي) في إيرادات شباك التذاكر بعد عروض الأسبوع الماضي، وانضم إلى “Spirited Away” باعتبارها الأفلام الوحيدة التي قامت بذلك في اليابان. وفي اليوم التالي، كشف الموزع “Toho” عن 880 مليون ين إضافية (حوالي 8.5 مليون دولار أمريكي) في المبيعات الأخيرة المرتبطة بالعروض التي أجريت في عام 2020 مما رفع الإجمالي إلى 31.68 مليار ين (حوالي 305.9 مليون دولار أمريكي) وتأجيل تصنيف فيلم قاتل الشياطين “Kimetsu no Yaiba” فترة قصيرة لاعتلاء الصدارة.

 

وقد تم إنتاج فيلم “Kimetsu no Yaiba” في استوديو “ufotable”. وهو مقتبس من مانجا القوة الخارقة لـ”Koyoharu Gotouge” واقتُبست قصة الفيلم من الأنمي المتلفز الذي تم بثه على جزأين من أبريل إلى سبتمبر في عام 2019. وانتهى تسلسل المانجا في مايو بعد أربع سنوات في “Weekly Shounen Jump” وتم شحن المجلد الثالث والعشرين والأخير في 4 ديسمبر. ولدى المانجا 120 مليون نسخة من المجلدات المتداولة.

 

وتعتبر السلسلة ظاهرة اجتماعية في اليابان، وقدرت مؤسسة “Dai-ichi Life Research Institute Inc” أن تأثيرها الاقتصادي تجاوز 270 مليار ين (ما يعادل 2.606 مليار دولار أمريكي) اعتباراً من 5 ديسمبر. وحللت “Cinema Cafe” التغريدات المتعلقة بفيلم قاتل الشياطين العائدة لتاريخ 2018 ووجدت أن أكثر من 15 مليون تغريدة في عام 2020 لم تكن فقط 47 ضعف الرقم لعام 2018، ولكن أيضاً أكثر من ضعف المجموع الإجمالي لمسلسلات “Haikyuu !! ، Boku no Hero Academia (My Hero Academia)”و “Jujutsu Kaisen” و “Chainsaw Man” و Yakusoku no” Neverland (The Promised Neverland)” عام 2020. وكان عدد تغريدات “Kimetsu no Yaiba” في الشهر التالي لإصدار الفيلم حوالي 3.7 أضعاف العدد المُرسل في الشهر السابق، وإجمالي الشهرين قد تجاوز العدد الكلي المُرسل عام 2019 كاملاً.

المصدر

عن Erwen

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتفليكس تكشف عن عرض موسم جديد وحصري من مسلسل الأنيميشن السعودي “محافظة مسامير”

في إطار الشراكة بين نتفليكس واستوديو الرسوم المتحركة السعودي ميركوت، أعلنت نتفليكس، المنصة الرائدة عالمياً ...