للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net

اليابان: إطلاق سراح كاتب مانجا “عصر التمثيل” دون أن يُسجَن.. رغم ثبوت تهمة تعديه على قاصر

أكّدت مصادر مطلعة صدورَ حكمٍ قضائي قبل 4 أيام، أي في الـ23 من ديسمبر الجاري، على “تاتسويا ماتسوكي” كاتب ومؤلف مانجا “عصر التمثيل” الشهيرة، قضى الحكم بالسجن ثلاث سنوات مع وقف التنفيذ، أي أن “تاتسويا” لن يقضي ليلة واحدة في السجن وإنما سيُطلَق سراحه مقابل أن يلتزم بالقانون ولا يتعدى على قواصر في الثلاث سنوات القادمة، وفي حال ارتكب تعديًا على قاصر في الثلاث سنوات القادمة فسيُنفّذ الحكم عليه وسيُسجَن حينها، -وفقًا لصحيفة “جابان توداي”-. والسجن ثلاث سنوات هو الحكم الذي طالبت به النيابة العامة، إلّا أنها لم تطلب وقف التنفيذ، وإنما قرر القاضي الحكم به.

 

ولم يتم التأكد من الفترة التي قضاها “تاتسويا” في توقيف الشرطة، حيث توقعت مصادر أنه ومنذ قُبِض عليه في أغسطس الماضي -أي قبل 4 أشهر ونصف- قد عاد لمنزله مرات عديدة بين حين وآخر ولم يقض الأربعة أشهر ونصف كاملة في التوقيف، وعلّق محرّر صحفي فقال: “حتى وإن افترضنا انه سُجِن الأشهر الأربعة كاملة.. فهل هذه عقوبة كافية لشخص تعدى على قاصر واعترف بجُرمه!؟ إنه حرّ طليق الآن، والحكم ينصّ على أن يتم إطلاق سراحه مقابل أن يلتزم بالقانون بالثلاث سنوات القادمة، مع أنه على الجميع الالتزام بالقانون طوال الوقت بالفعل.”

 

 

ووبَّخ القاضي “ماتسوموتو” المُتهم “تاتسويا” فقال: “جريمتك خبيثة، وطبيعتها منزوعة الحشمة. ما كان ينبغي عليك أن تفرّغ ضغوطاتك النفسية -والتي ذكرتها كسبب في التحقيق- في جسد قاصر ليس لها ذنب.”

 

 

وكان “تاتسويا” قد اعتُقِلَ في الثامن من أغسطس الماضي بعد أن مَسّ جسد قاصر في زقاقٍ بأحد الأحياء.

 

 

المصادر: 1  –   2  –  3  –  4  –  5

عن Abdullah

باحث، مهتم بالشؤون الآسيوية وباليابان، أُترجِم، وأصمم، وأبحث، وأكتب.. وغير ذلك!
x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتفليكس تتوسع.. ولا بواكي للاستوديوهات اليابانية!

في عام 2016 قررت شركة “نتفليكس” العالمية تشكيل وحدة مهتمة بالأنميشن وتقنيات الرسوم المتحركة. لا ...