للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net

مجموعة “Funimation Global” تستحوذ على “Crunchyroll”

أعلنت مجموعة “AT&T” و شركة “Sony Pictures Entertainment” يوم الأربعاء عن اتفاقية لبيع “AT & T” التابعة لكرانشيرول لشركة “Sony Pictures Entertainment” المملوكة من قبل “Funimation Global Group”. وسعر البيع المعلن عنه هو مليار و مئة وخمسة وسبعون مليون دولار أمريكي، حيث سيخضع السعر للتعديلات والموافقات التنظيمية.

 

ذكرت مجلة “Variety” في أغسطس أن شركة “WarnerMedia” وهي شركة تابعة لـ”AT&T” كانت تتطلع لبيع “Crunchyroll” مقابل ما يقدر بمليار دولار أمريكي، والتي كانت مملوكة لقسم “Otter Media” التابع لـ”Warner Media” في ذلك الوقت. و تكهن منفذ الأخبار الترفيهية بأن شركة Sony Pictures” Entertainment” كانت من المحتمل أن تكون هي من سيشتري.

 

شكلت “Funimation” و “Crunchyroll” شراكة توزيع في سبتمبر 2016 لزيادة عدد الأنميات الخاصة بكل منهما من خلال مشاركة الممتلكات المرخصة. وانتهت الشراكة في أكتوبر 2018، بعد فترة وجيزة من حصول “AT&T” على حصة ضخمة في “Otter Media” من مجموعة “Chernin”.

 

وتعتبر “Crunchyroll” خدمة بث فيديو مقرها في كاليفورنيا، وقد تأسست في عام 2006 وتوسعت منذ ذلك الحين لتشمل التراخيص والمانجا وألعاب الهاتف والبضائع وإنتاج الأنميات الأصلية. وتخدم منصة البث الخاصة بها أكثر من 90 مليون مستخدم مسجل و 3 ملايين اشتراك مدفوع في أكثر من 200 دولة. وكذلك تقدم الشركة حالياً أكثر من 1،000 أنمي و 30،000 حلقةوهو رقم تدعي أنه يمنحها أكبر مجموعة مختارة من الرسوم المتحركة في العالم. وكانت “Crunchyroll” قد وسعت انتشارها العالمي عندما استحوذت على حصة أغلبية في “VIZ Media Europe Group” في سبتمبر 2019.

 

أما “Funimation” فهي شركة ترفيه مقرها تكساس أسسها “Gen Fukunaga” في عام 1994 وهي متخصصة في الترخيص والتوزيع والدبلجة لوسائل الإعلام في شرق آسيا، وخاصة الأنمي. وتدعي الشركة على موقعها الرسمي على الإنترنت أن لديها عشرات الملايين من المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

 

استحوذت شركة “Sony Pictures Television” على حصة 95٪ في “Funimation” مقابل 143 مليون دولار أمريكي في يوليو 2017. وشملت مجموعة المستثمرين التي كانت تمتلكها “Funimation” سابقاً بما في ذلك “Fukunaga” والتي احتفظت بملكية 5٪ وما زالت رئيسة الشركة.

 

وقد استحوذت “Funimation” على الموزع البريطاني “Manga Entertainment” في مايو من عام 2019. وفي سبتمبر من نفس العام اندمجت Sony Pictures” Television” مع شركة “Aniplex” التابعة لشركة “Sony Music Entertainment” والتي يقع مقرها في اليابان. وتنضم الشركة التابعة لـ”Aniplex” لشركة “Funimation” مع “Wakanim” التابعة أيضاً لـ”Aniplex” والتي يقع مقرها في فرنسا وكذلك مع “Madman Anime Group” والتي يقع مقرها في أستراليا. وقبل الدمج، كان يُزعم أن كتالوج “Funimation” يتكون من أكثر من 600 عنوان تمثل أكثر من عشرة آلاف ساعة من المحتوى.

المصدر

عن Erwen

ادعى ايمن محرر في موقع أنمي ثيرابي، حكايتي مع الانمي بدأت منذ طفولتي وكأي طفل كنت اشاهد الانمي ومايحمل في طياته من أحلام المستقبل وتنشئة الطفل على مبادئ الحب والألفة وعدم الاستسلام للمصاعب، كما في مسلسل الصياد الصغير، رامي الفتى الذي تحدى الصيادين وهزمهم ببراعة،وها أنا ذا حتى هذه اللحظة اعشق الانمي أفضل شخصياتي إيروين في مسلسل "هجوم العمالقة"
x

‎قد يُعجبك أيضاً

المانجاكا كابوتو كوداي يعيد إنتاج مانجا Shinigami-sama ni Saigo no Onegai o للمؤلف ميكوتو ياماغوتشي

نشر عدد فبراير من مجلة “Gangan Joker” التي تصدرها “Square Enix” يوم الجمعة الفصل الأخير ...