للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net

الموسيقار “سايغوسا” ينال جائزة الجدارة الثقافية

أعلنت الحكومة اليابانية يوم الأربعاء عن أنّ الملحّن “شيغاكي سايغوسا” هو واحد من عشرين شخصاً قد نالوا شرف الجدارة الثقافية يوم الأربعاء. ربما اشتُهر “سايغوسا” في عالم الأنمي بتأليف موسيقى أنمي” Mobile Suit Gundam: Char’s Counterattack” كذلك “Mobile Suit Gundam ZZ”، كما قام بتأليف موسيقى “Amon Saga” و “E.Y.E.S. of Mars” وكذلك “Catnapped” الفيلم.

 

و”سايغوسا” هو ملحن للموسيقى الكلاسيكية، قد ألف أعمالاً تمثل سلسلة كاملة من الألحان التقليدية والتوزيع الموسيقي، من ألحان الآلات الغير محمولة إلى الآلات الفردية إلى الحفلة الفردية مع مرافقة من أوركسترا مكونة من آلات الكمان والتشيلو والشامسن. وألف أيضاً أعمالاً للموسيقى المبكرة مثل: “مادريغال عصر النهضة متعددة الأصوات”. وألف أيضا نسخة من الأوبرا للقصة الشعبية: “Forty-Seven Ronin”، كما ألف أيضاً: “Jr.Butterfly” وتممها إلى “Pucci’s Madama Butterfly”.

 

 

وحصل أيضاً مؤلف الأنمي والمانجا “ليجي ماتسوموتو” مؤلف “Galaxy Express 999″ وكذلك”Space Pirate Captain Harlock” على شرف الجدارة الثقافية عام 2001.  ونال مؤلف المانجا “شيغيرو ميزوكي” “GeGeGe no Kitaro” على نفس الجائزة عام 2010.  أما المخرج “هاياو ميازاكي” الذي يعتبر المؤسس المساعد لاستوديو “Ghibli” فقد حصل على الجائزة عام 2012.  وحصل مصمم ألعاب نينتندو المصمم “شيغيرو مياموتو” ومؤلف مانجا “Moto Hagio” قد نالها عام 2019.

 

المصدر

عن Erwen

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الموسم الأخير من أنمي هجوم العمالقة يحصل على تكملة في شتاء 2022

انتهى اليوم عرض الحلقة 75 من سلسلة أنمي هجوم العمالقة، والتي حملت الرقم 16 من ...