للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net

مانجاكا “كيميتسو نو يايبا” تحصل على جائزة نوما للنشر الثقافي

كرمت “كودانشا” مانجاكا “قاتل الشياطين” أو “كيميتسو نو يايبا”، المانجاكا “كويوهارو غوتوجي” في حفل نوما الثاني للنشر الثقافي يوم الاثنين. وتمنح هذه الجائزة للذين قدموا مساهمات كبيرة في مجال النشر، وخصوصاً في “النشر بإبداع”. وفازت غوتوجي بالجائزة بسبب شهرة قاتل الشياطين الكبيرة، حيث باعت المانجا أكثر من مئة مليون نسخة، إلى جانب المبيعات الضخمة للأنمي والألعاب والروايات والمانجا الفرعية والبضائع، الأمر الذي عزز صناعة النشر بالكامل من عام 2019 إلى 2020.

 

منحت كودانشا أيضًا جائزةً للعبة Animal Crossing: New Horizons من شركة نينتندو هذا العام، حيث سجلت اللعبة أرقامًا قياسية ببيعها أكثر من 22.4 مليون نسخة حول العالم. كما قدمت اللعبة إمكانيات تعبيرية جديدة لم تكن ممكنة من قبل في الألعاب. ومنحت الشركة جائزةً للكاتب “جون إكيدو” بسبب كتبه الأكثر مبيعاً، “Hanzawa Naoki”، “Downtown Rocket”، “No Side Game”.

 

 

وتم تكريم مخرج الأنمي “ماكوتو شينكاي” في حفل افتتاح جائزة نوما للنشر الثقافي عام 2019، وهو مخرج فيلمي “Your Name” و “Weathering with you”. كما تم تكريم كلٍ من ناشري المانجا “ريبون” و “ناكايوشي”، الروائي المعروف “كيغو هيغاشينو”، والعارضتين “ماي شيراشي” و “إريكا إيكوتا”، وكلاهما عضو في مجموعة الآيدول “Nogizaka46”.

 

 

وبحسب شركة “أوريكون” فإن مانجا “قاتل الشياطين” باعت ما مجموعه 90.518 مليون نسخة في اليابان، وهي ثاني أعلى سلسلة مانجا سجلتها شركة “أوريكون” منذ بدأت في نشر إحصائياتها لمبيعات الكتب. وتوجد أكثر من 100 مليون نسخة من المانجا قيد التداول (بما في ذلك النسخ الرقمية التي لا تحسبها شركة أوريكون) اعتباراً من إصدار المجلد الثاني والعشرين في 22 أكتوبر/تشرين الأول. تعتبر هذه المانجا ثامن عملٍ من مجلة “شويشا” الأسبوعية “شونين جامب” يصل إلى 100 مليون نسخة متداولة (تختلف عن المبيعات).

 

واحتلت كل المجلدات الـ 22 “لكيوهارو قاتلة الشيطان” ومانجا “كيميتسو نو يايبا” أول 22 مركزاً في ترتيب أوريكون لمبيعات المانجا في الفترة من 19 إلى 25 تشرين الأول/أوكتوبر، وهي المرة الأولى التي يحصل فيها هذا على الإطلاق. احتل المجلد الثاني والعشرون المرتبة الأولى على مدى أربعة أسابيع متتالية حتى الآن، حيث تجاوزت مبيعاته الـ326 ألف نسخة.

 

 

وكشفت “شويشا” في تشرين الثاني/نوفمبر 2019 أن مانجا “قاتل الشياطين” كانت ثاني أعلى مانجا مبيعاً للشركة في عام 2019، بعد مانجا “ون بيس” للمانجاكا “آيشيرو أودا”. وبدأ ظهور المانجا في مجلة “شويشا” الأسبوعية “شونين جامب” في فبراير/شباط من عام 2016، وانتهت في الثامن عشر من مايو/أيار من هذه السنة. وتتضمن السلسلة أيضاً عدة روايات.

 

اقتبست المانجا إلى أنمي التلفزيون عُرض في نيسان/أبريل 2019، وبثت حلقته السادسة والعشرين والأخيرة في سبتمبر/أيلول 2019. وتصف مؤسسة التوزيع “أنبليكس” قصة الأنمي كالآتي: في  فترة “التايشو” في اليابان، “تانجيرو” صبي عطوف القلب يبيع الفحم النباتي ليعيش، فيجد عائلته مذبوحة على يد “شيطان”. وما يزيد الطين بلة هو أن أخته الصغرى “نيزوكو”، الناجية الوحيدة، تحولت هي ايضا الى شيطان.

 

 

ورغم أن هذا الواقع الكئيب قد دمره، يصمِّم “تانجيرو” أن يصبح “قاتل شيطان” لكي يعود بأخته الى إنسان ويقتل “الشيطان” الذي ذبح عائلته. افتُتح فيلم الأنمي “قاتل الشيطان” “كيميتسو نو يايبا” “القطار المتحرك” في 16 تشرين الأول/أكتوبر.وستعرض “فونيميشن” Fonimation وكذلك مؤسسة “أنبليكس أوف أميركا” الفيلم في المسارح في أمريكا الشمالية في أوائل عام 2021.

 

 

 

المصدر

عن Erwen

ادعى ايمن محرر في موقع أنمي ثيرابي، حكايتي مع الانمي بدأت منذ طفولتي وكأي طفل كنت اشاهد الانمي ومايحمل في طياته من أحلام المستقبل وتنشئة الطفل على مبادئ الحب والألفة وعدم الاستسلام للمصاعب، كما في مسلسل الصياد الصغير، رامي الفتى الذي تحدى الصيادين وهزمهم ببراعة،وها أنا ذا حتى هذه اللحظة اعشق الانمي أفضل شخصياتي إيروين في مسلسل "هجوم العمالقة"
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ملخص أبرز أحداث الأسبوع الفائت ” 22 نوفمبر ~ 28 نوفمبر 2020″

في ملخصنا الرابع جمعنا لكم جميع الأخبار الفائتة في موضوع واحد، نقدم لكم أدناه ملخص ...