للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net

مؤلفة المانجا روميكو تاكاهاشي تحصل على ميدالية الشريط الأرجواني

أعلنت الحكومة اليابانية يوم الاثنين أن مؤلفة المانجا “روميكو تاكاهاشي” ستنال ميدالية الشريط الأرجواني لخريف 2020. وتمنح هذه الجائزة للأفراد الذين ساهموا في التطور الفني والأكاديمي والذين ساهموا أيضًا في العديد من الإنجازات والتحسينات في هذا المجال.

 

ومنذ بداية مسيرتها عام 1978 ألفت تاكاهاشي العديد من المانغا مثل: Urusei Yatsura ،Maison Ikkoku ،Mermaid Saga ،Rumic Theater، وكذلك الجزأين الأول والثاني من Ranma 1/2، بالإضافة إلى One-Pound Gospel و Inuyasha، وخلال حياتها المهنية الممتدة لأكثر من أربعة عقود، اشتهرت العديد من أعمالها وتحولت الى أنمي ولايف أكشن. أنهت تاكاهشي مانغا “Rinne” في مجلة (Weekly Shonen Sunday) في شهر ديسمبر 2017. أما عن المجلد الأربعين والأخير للمانغا التي تم شحنها في اليابان، فقد انتهت منه في يناير من عام 2018. وأما في شهر مايو 2019 أطلقت مانغا جديدة تحت عنوان “Mao”.

 

yiuer

 

كما قد حصلت مانجا “Inuyasha” لتاكاهاشي على مسلسل أنمي جديد بعنوان Yashahime: Princess Half-Demon يعرض بموسم الخريف الحالي عبر كرانشي رول

 

ومن بين الفائزين السابقين بهذه الميدالية:

    •  رسام المانغا شيجيرو ميزوكي سنة 1991
    •  فوجيو أكاتسوكا في عام 1998
    • المؤسس المشارك لاستديو غيبلي إيساو تاكاهاتا عام 1999
    • رسام المانغا ليجي ماتسوموتو سنة 2001
    • رسام المانغا تيتسويا تشيبا في عام 2002
    • الملحّن والمعاون المتكرر مع استوديو كيبلي جو هيسايشي في عام 2009
    • هارومي ميكاو مغني أغنية Only Yesterday عام 2010
    • رسام مانغا ريوهي سايغان في 2010
    • رسام مانغا موتو هاجيو في 2012


كما حصل رئيس (ميديا فيوتشر كريبتون) مبتكر الآيدول الافتراضية Hatsune Miku السيد Hiroyuki Itō على الميدالية مع الوشاح الأزرق خلال عام 2013، حيث تمنح هذه الميدالية للأشخاص الذين بذلوا جهودًا كبيرة في مجال المصلحة العامة والتربية والتعليم.

المصدر

عن Erwen

ادعى ايمن محرر في موقع أنمي ثيرابي، حكايتي مع الانمي بدأت منذ طفولتي وكأي طفل كنت اشاهد الانمي ومايحمل في طياته من أحلام المستقبل وتنشئة الطفل على مبادئ الحب والألفة وعدم الاستسلام للمصاعب، كما في مسلسل الصياد الصغير، رامي الفتى الذي تحدى الصيادين وهزمهم ببراعة،وها أنا ذا حتى هذه اللحظة اعشق الانمي أفضل شخصياتي إيروين في مسلسل "هجوم العمالقة"
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لا أريد الخروج”، منتج جديد من بانداي سيحميك من العالم الخارجي

هذه الصورة لرجل يتموضع داخل بدلة البوكيمون “Metapod” العملاقة، فوقها عبارة تقول “أنا بالتأكيد لا ...