للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net

سوني تقترب من الاستحواذ على كرانشي رول مقابل ما يقارب المليار دولار

دخلت شركة سوني في مفاوضات نهائية للحصول على خدمة بث موقع الأنمي الأمريكي “كرانشي رول”، وذلك حسب ما علمه موقع نيكي يوم الجمعة، وهي صفقة يمكن أن تدفع الأيقونة اليابانية لمعركة عالمية مع نيتفليكس وأمثالها.

يمكن أن تقوم شركة سوني بإنفاق أكثر من 100 مليار ين ياباني (أي ما يقارب 957 مليون دولار أمريكي) على شركة البث المباشر الأمريكية، لتكسب بذلك شركةً لديها أكثر من 70 مليون مشتركاً حول العالم.

تمتلك سوني العديد من الأعمال المحبوبة مستوى الرسوم المتحركة، مثل أنمي “كيميتسو نو يايبا”، ولكنها كانت ترخص ترخص هذه الأعمال لشركاتٍ نشرٍ أخرى مثل كرانشي رول. ولشركة أنيبكلس، التابعة لسوني والمسؤولة عن إنتاج “كيميتسو نو يايبا”، مجموعة متنوعة من المحتوى الترفيهي بما في ذلك الأفلام والموسيقى التي يتم توزيعها بشكل رئيسي من قبل شركاتٍ أخرى في الخارج.

وإذا تحققت عملية الشراء، فإن المنافسة العالمية على المحتويات سوف تشتد بين شركات مثل نيتفليكس وهولو.

تأسست شركة “كرانشي رول” عام 2006 ويقع مقرها في سان فرانسيسكو، وفي عام 2018 استحوذت شركة AT&T العملاقة عليها (وهي شركة للاتصالات السلكية واللاسلكية).

وقد حصلت شركة سوني حديثاً على الحق الحصري للتفاوض على كرانشي رول. وبعد الحصول على فانيميشن (شركة توزيع أنمي) عام 2017، اكتسبت سوني مليون مشترك مدفوع الأجر في أكثر من مئتي بلد ومنطقة، خصوصاً في الولايات المتحدة.

تمتلك شركة كرانشي رول 70 مليون مشترك مجاني بالإضافة إلى 3 ملايين مشترك مدفوع الأجر في أكثر من 200 بلد ومنطقة بما في ذلك الولايات المتحدة وأوروبا، وسوف تعطي شركة كرانشي رول شركة سوني تراخيص أكثر من ألف عمل أيضاً تستطيع استخدامها لتنوّع من عروضها.

من المتوقع أن يصل إجمالي دخل شركة سوني من الألعاب والموسيقى والأفلام إلى 4.79 مليار دولار أمريكي في العام المالي الذي ينتهي في شهر آذار/مارس، وهو ما يمثل 60% من إجمالي دخل المجموعة.

وقد نمت الشركة التي كانت معروفة بتلفاز ترينيترون ومسجلات الستيريو (ووكمان) الشخصي لتصبح عملاقة في مجال الترفيه، زتخطط لتعزيز هذا الجانب من أعمالها عن طريق البناء على قاعدة مشتركي كرانشي رول.

ومع انتشار فيروس كورونا، اقتنع الناس حول العالم بتسلية أنفسهم في البيت، وازداد الطلب على خدمات توزيع الفيديو، كما ازداد التنافس على الأعمال الشهيرة. وتعمل نيتفليكس، التي تعد أكبر ناشري الأنمي عالمياً، على تشكيل تحالفات مع استوديوهات الرسوم المتحركة. بينما استولت ديزني على مكتبتها من الأعمال الشهيرة في العام الماضي وبدأت خدمة بثٍ خاصة بها.

المصدر

عن Erwen

ادعى ايمن محرر في موقع أنمي ثيرابي، حكايتي مع الانمي بدأت منذ طفولتي وكأي طفل كنت اشاهد الانمي ومايحمل في طياته من أحلام المستقبل وتنشئة الطفل على مبادئ الحب والألفة وعدم الاستسلام للمصاعب، كما في مسلسل الصياد الصغير، رامي الفتى الذي تحدى الصيادين وهزمهم ببراعة،وها أنا ذا حتى هذه اللحظة اعشق الانمي أفضل شخصياتي إيروين في مسلسل "هجوم العمالقة"
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ملخص أبرز أحداث الأسبوع الفائت ” 22 نوفمبر ~ 28 نوفمبر 2020″

في ملخصنا الرابع جمعنا لكم جميع الأخبار الفائتة في موضوع واحد، نقدم لكم أدناه ملخص ...