للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net

مقابلة رئيس تحرير مجلة شونين جمب الأسبوعية

قامت مجلة “Nikkei” الترفيهية بإجراء مقابلة مع رئيس تحرير مجلة شونين جمب الأسبوعية السيد “هيرويوكي ناكانو” حول أعمال المانجا الأشهر بالوقت الحالي في المجلة، وأحد أهم النقاط المذكورة هي نجاح مانجا “قاتل الشياطين” المفاجئ خلال النصف الثاني من عام 2019.

غلاف عدد شهر مارس من مجلة Nikkei الترفيهية

“بالوضع الطبيعي، المانجا تقوم ببيع المزيد من مجلداتها أثناء بث الأنمي ولكن مع مانجا “قاتل الشياطين” كان الأمر مختلفًا جدًا فقد صعدت مبيعات المانجا بعد إنتهاء بث الأنمي مباشرةٌ” وموضحًا بأن الكثير من الناس قاموا بمشاهدة الأنمي بعد انتهائه لأنهم لا يفضلون مشاهدة الأنمي اسبوعيًا، “فقد تغيرت طريقة تفاعل الناس مع أعمال الأنمي، وأشعر الآن بأننا دخلنا مرحلة جديدة”.

كما اوضح ناكانو أيضًا أنه في هذه الأيام، يستغرق وقتًا أطول لسلسلة المانجا في مجلة شونين جمب من أن تصبح مشهورة جدًا وناجحة، فمانجا “قاتل الشياطين” قد بدأ نشرها في المجلة خلال عام 2016 ولكن خلال العام الماضي استطاعت أن تصبح مشهورة وناجحة.

Image result for hiroyuki nakano shonen jump

“هنالك الكثير من أعمال المانجا التي تنشر عبر المجلات أو المواقع والبرامج الرقمية خلال هذه الأيام، ولذلك هنالك فرصة أكبر لحصولك على مانجا مناسبة لذوقك، بسبب تواجد الكثير من أعمال المانجا المنشورة بالوقت الحالي”، وموضحًا “لا يهم كم هي المانجا عظيمة” فهي لن تصبح ناجحة ومشهورة فقط بسبب كونها منشورة على مجلات جمب، وموضحًا أيضًا، “فحتى مانجا قاتل الشياطين لم تشتهر وتنجح إلا بعد إنتهاء عرض الأنمي فلم يكن سبب نجاحها أنها نشرت على مجلة جمب”.

على مدار تاريخ المجلة، اعتمدت جمب على استطلاعات القراء من أجل قياس نجاح أعمالها، كما قال ناكانو بأن نظام “تقدير الدم الجديد” هو ما سمح لجمب بإنتاج أعمال مانجا متطورة خلال هذه الفترة، كما اوضح بأن النجاح العالمي لمانجا “ون بيس” هو عامل إيجابي لإنتاج أعمال مانجا جديدة ناجحة للمجلة، لأنها تمنح كل المؤلفين الجدد هدفًا متميزًا للسعي إلى تحقيقه.

Image

يقول ناكانو بأن في هذا العام جمب ليس لديها الكثير أعمال مانجا مشهورة والناجحة، ولكنه يسلط الضوء على مانجا Chainsaw Man وأيضًا مانجا عصر-التمثيل بأن لديهم فرصة كبيرة للنجاح، وقد وصف قسم التحرير في جمب بأنه “يائس لإنشاء المانجا الناجحة التالية” واختتم حديثه بالقول أن مجلة جمب أطلقت ثلاث أعمال جديدة خلال شهر يناير الماضي، ولكن “لن نكون جمب إذ لم نستطع تحقيق النجاح الكبير لأي مانجا منهم”.

Image result for act age

مانجا عصر-التثميل

اعتبارًا من 4 فبراير الماضي فقد تم إصدار المجلد 19 من مانجا قاتل الشياطين، وقد استطاعت السلسلة كسر حاجز 40 مليون نسخة مطبوعة ويتضمن ذلك النسخ الرقمية، وخلال الأشهر الأولى من فبراير أصبحت المانجا الأولى بالتاريخ التي استطاعت الحصول على المراكز 10وأيضًا 18 الأولى بقائمة أعلى مبيعات المانجا الأسبوعية في موقع Oricon.

كشفت شويشا خلال شهر نوفمبر الماضي بأن مانجا قاتل الشياطين حصلت على المركز الثاني من ضمن قائمة أعلى أعمال المانجا مبيعًا خلال عام 2019 ومتفوقًا بذلك عليها مانجا ون بيس، حيث استطاعت مجلدات مانجا قاتل الشياطين بيع 10.8 مليون نسخة خلال العام الماضي، وأما مجلدات مانجا ون بيس استطاعت بيع 12.7 مليون نسخة خلال العام الماضي، ولكن لم توضح شويشا إذا كانت هذه الأرقام تتضمن المبيعات الرقمية، ولكن كشف موقع Oricon بوقت لاحق عن قائمة أعلى أعمال المانجا مبيعًا خلال العام الماضي وقد اوضح الموقع بأن هذه القائمة تتضمن المبيعات الرقمة لذلك استطاعت مانجا قاتل الشياطين التصدر بالقائمة والتفوق على مانجا ون بيس.

تم إصدار مانجا قاتل الشياطين خلال شهر نوفمبر 2016 والفصول الأحدث للمانجا أصبحت متوفرة مجانًا على موقع مانجا بلس، وقد استطاعت المانجا الحصول على أنمي تلفزيوني والذي انتهى عرضه خلال شهر سبتمبر الماضي، وقد حصل الأنمي على فيلم مكمل ومن المقرر عرضه خلال العام الحالي.

المصدر: عدد شهر مارس من مجلة “Nikkei” الترفيهية.

عن Ducky

‏مقدم لمحتوى الأنمي والمانجا منذ عصور الدولة البطوطية
x

‎قد يُعجبك أيضاً

معلومات أكثر عن مسلسل Cowboy Bebop الحي والموسم الثاني منه قيد التخطيط

نشرت صحيفة Observer الإلكترونية لقاءً جمعها مع المدير التنفيذي لمسلسل Cowboy Bebop الحي السيّد جيف ...