للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net

مسلسل الأنمي العربي “أساطير في قادم الزمان” على MBC 1

كشفت شركة “مانجا للإنتاج” التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية (مسك) عن موعد إطلاق مسلسل “أساطير في قادِم الزمان”، وذلك ابتداءً من عصر يوم الجمعة 24 يناير على قناة MBC 1 بشكل أسبوعي، حيث يستهدف العمل كل من الجمهور السعودي والعربي. ويُعتبر المسلسل الأول سعودياً الذي يتم إنتاجه بالتعاون مع استوديو “توي أنيميشن” أحد أعرق الاستوديوهات اليابانية وأكثرها شهرة. 

وفي عرض خاص للحلقة الأولى بمقر شركة مانجا، كُشف لنا العديد من الأمور أهمها اسماء العاملين التي تضمنت العديد من الرسامين والموهوبين السعوديين والعرب، إذا كان أبرزها كل من أ. سارة محمد مديرة قسم الرسوم المتحركة، ومحركة الرسوم فرح عارف، والمصممان محمد الظفيري وأحمد باحميدان، ورسام الخلفيات عبدالله الحسينان أحد ثمرات البرامج التدريبية لمانجا مع توي أنيميشن، والإنتاج نور الجيجكلي؛ بالإضافة للعديد من المواهب في فن الدوبلاج بالمملكة، منها هلا حلواني في دور الأخ الأصغر سلطان ومنى العامري في دور الأخت مها، وحياة أحمد في دور الأم جود، وكل من عبدالله الشلوي، نصار النصار في عدة أدوار متنوعة بالمسلسل.

أيضاً الفنان القدير يوسف الجراح في دور الأب بدر، بالإضافة لنخبة من فناني الوطن العربي، أمثال دينا خانكان في دور الجدة أسماء، و الفنانة رشا رزق في غناء شارات البداية والنهاية، وكل من إيمان هايل، آمال سعد الدين، أمل حويجة، عبدالمحسن النمر، جاسم النبهان، عبدالرحمن العقل، وحيد جلال، جهاد الأطرش، مروان فرحان، وليم عتيق، وغيرهم في قصص الحلقات القادمة في المسلسل.  

أيضاً في لقاء لنا مع د. عصام بخاري، المدير التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج، أجابنا فيه عن مجموعة من الاسئلة التي طرحناها، أبرزها أن عملية إنتاج المشروع قد استغرقت العامين، كذلك سبب تأخير بث العمل لبداية 2020 يعود لظروف حقوق البث والتوزيع، كما وشاركنا بعض أهداف المسلسل التي تكمن في إبراز الثقافة السعودية والعربية، مع التأكيد على دعم الشباب والمواهب الصاعدة التي كان لها نصيب الأسد في بطولة العمل، والتي لاقت دعماً وتأييداً كبيراً من فناني الوطن العربي، رغبةً في تطوير المواهب التي تبني وتساهم في أعمال الأجيال القادمة.

وعند سؤاله عن اختيار MBC 1 بالتحديد، كان بسبب كونها شريكاً استراتيجياً في المشروع، وأحد الجهات التي آمنت به منذ البدايات، وأن العمل سيكون متوفراً على منصة شاهد التابعة لمجموعة MBC، مع خططٍ قادمة لعرضه في العديد من المنصات والقنوات مستقبلاً.

أيضاً أشار أن النسخة اليابانية من العمل ستعرض في وقت لاحق، وأن أحد مفاجئاتها هي الفنانة “ماساكو نوزاوا” مؤدية دور الجدة، والشهيرة بأداء صوت بطل أنمي Dragon Ball سون غوكو والعديد من شخصياته.
 

كما وأشار أن مسلسل “أساطر: في قادم الزمان” يأتي في وقت فقر شديد للمحتوى القيّم الموجه للأطفال والعائلة في المملكة والوطن العربي، مذكراً بأن المحتوى الموجه للشباب قادم في العديد من المشاريع المستقبلية، أولها فيلم الرحلة الذي أعلن عنه بالعام الماضي.

وتدور أحداث مسلسل “أساطير في قادم الزمان”  المُكوّن من 13 حلقة في المستقبل في المملكة العربية السعودية، حيث يُقدّم أجمل وأروع الحكايات التراثية السعودية ومن الجزيرة العربية التي تناقلها الناس منذ القدم والتي ترويها الجدة “أسماء” لأحفادها وقطهم الآلي “أنيس” مُقدّمة لهم النصائح وحِكَم الماضي في شكل أحداث ومحطات زمنية متنوعة. ويُعتبر المسلسل نافذة على التاريخ يربط أطفالنا بالقيم والأخلاق والعراقة العربية، ويُعرّف الأطفال على تقنيات المستقبل، ويحتفي باللغة العربية وجمال ألحانها بمحتوى إبداعي مُلهم. وستُطلق الحلقة الأولى من المسلسل على محطة “إم بي سي 1” يوم الجمعة 24 يناير، تتبعها حلقات جديدة كل يوم جمعة في الساعة الرابعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

 

عن AnimeTherapy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلسلة ألعاب الرعب الشهيرة Resident Evil تحصل على مسلسل قادم في 2021 على نتفليكس

نشرت كل من كابكوم ونتفليكس عرضاً ترويجياً لحصول سلسلة ألعاب الرعب الشهيرة “ريزدنت إيفل” على ...