للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net

هيديكي آنو يستنكر تواجد أي روابط بينه وبين رئيس استوديو Gainax الذي تم القبض عليه ويناقش ماضيه المظلم مع الاستوديو

في صباح هذا اليوم، قام مخرج سلسلة إيفانجيليون ومؤسس استوديو “Khara” السيد هيديكي آنو، بإصدار مقال طويل موضحًا فيه عن الوضح الحالي لاستوديو الأنمي الذي قام بإنتاج الأنمي الأصلي الأول لسلسلة إيفانجيليون، حيث أمضى آنو معظم سنوات عمله في صناعة الأنمي كمخرج أنمي باستوديو Gainax وهو استوديو ساعد بتأسيسه مع زملائه من جامعة أوساكا للفنون، وقاموا بإخراج أعمال مختلفة كمثال: Nadia: The Secret of Blue Wate-Kare Kano-Re: Cutie Honey.

هيديكي آنو

بتاريخ 5 ديسمبر الماضي، تم اعتقال رئيس استوديو Gainax توموهيرو ماكي، وذلك بسبب اعتدائه غير اللائق بمراهق من مدرسة استوديو Gainax للأداء الصوتي، وعندما انتشرت هذه الأخبار، استخدمت الكثير من وسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم إيفانجيليون كمثال من أعمال الاستوديو، مما أدى أن يستخدمون عنوان الأنمي في عناوينهم الرئيسية بمواقعهم، ونتيجة لذلك أصدر استوديو “Khara” بيانًا يقوم بالتعليق فيه على على هذه الحادثة، وأيضًا قاموا بشراء حقوق الأنمي من استوديو Gainax موضحًا بأن استوديو “Khara” وموظفيه ليس لديهم “أي علاقة مع المشتبه به”.

gainax logo

وبعد هذه الحادثة المفجعة قام آنو بنشر مقال عن هذا الموضوع بالموقع الياباني “Diamond Online” يناقش فيه الوضع الحالي بالإضافة إلى ماضيه مع استوديو Gainax والمشاكل التي واجهها مع استوديو الأنمي المخضرم منذ منتصف عام 2000 حيث بدأ آنو من خلال توجيه الشكر للضحايا لإظهار الانتهاكات التي ارتكبها ماكي وأنه “بخيبة أمل” بأن استوديو Gainax الذي قام بالمساعدة “بتأسيسه” تم نشر أخبار  “بهذه الطريقة” عنه وموضحًا آنو بأن هذا الشخص “لا يعلم أي شيء وليس له أي صلة” بالعمل الذي كان يقوم به آنو باستوديو Gainax.

Neon Genesis EVANGELION

وبعد ذلك، كتب آنو بأنه “لا يوجد أي أحد من استوديو Gainax يقوم بالمشاركة بالعمل على إنتاج إيفانجيليون اليوم” وأن الشخص الذي تم إعتقاله كان شخصًا انضم إلى استوديو Gainax قبل بضع سنوات فقط ولم يشارك بالعمل على “إيفانجيليون” موضحًا أيضًا بأن جميع حقوق النشر لسلسلة أنمي إيفانجيليون قد تم شرائها من استوديو Gainax (والتي كانت تهتم بتراخيص العمل والجانب التجاري للسلسلة) وذلك بسبب نقص القوى العاملة والموظفين باستوديو “Khara” بالأيام الأولى من ابتداء الاستوديو وبعد نزاع مالي بينهم أدى باستوديو “Khara” بأن يقوم بمقاضاتهم وذلك بسبب الحقوق الملكية التي لم يقوموا بالانتهاء من اشترائها، وأيضًا القرض الذي أخد من آنو والذي كان سابقًا لمساعدة استوديو Gainax، وبعد ذلك فقد ربح استوديو “Khara” بهذه القضية واستطاع الحصول على كل حقوق إيفانجيليون ومنذ تلك الحادثة أصبح استوديو “Khara” مسؤولًا بكل ما يتعلق بأنمي إيفانجيليون.

 

مشهد من نهاية إيفانجيليون

كما اوضح آنو بأنه أحد رئيس الاستوديو هيرويوكي ياماجا قام خلال عام 2014-2016 بإنشاء العديد من الشركات الفرعية باليابان دون إبلاغه عنها مما جعل ياماجا بأخد قرض 100 مليون ين (916400 دولار أمريكي) للحفاظ على الاستوديو خلال عام 201، مضيفًا آنو أن ياماجا كان صديقًا له منذ أيام دراسته وأنه كان يريد دعم الشركة التي كانت تكافح لإصدار أعمال أنمي ممتازة كشخص يعمل في صناعة الأنمي وأنه كان يريد مساعدة الاستوديو الذي ساعده في رحلته لصناعة الأنمي والعمل على شغفه، كما كان يريد آنو شراء حقوق GunBuster وأيضًا FLCL خلال عام 2014 ولكن قام الاستوديو بمضاعفة سعره بست مرات واكتشف مؤخرًا بأنه قاموا بالفعل ببيع حقوقه لشركة أخرى دون إخباره مع كونه مخرج أنمي GunBuster والمصمم الميكانيكي لأنمي FLCL.

أنمي Gunbuster

كان آنو سعيدًا ولكن بنفس الوقت نادمًا لتحقيق الاستوديو الكثير من المال بسبب السلسلة “إيفانجيليون” التي قام بإخراجها، واكتشف لاحقًا بأن أغلب هذه الأموال كانت تذهب للمدراء بدلًا من طاقم العمل والأنميتورز الذين يعملون بجد بالأنمي، فعندما تبين بأن الاستوديو تهرب من دفع الضرائب خلال عام 1999، فالاستوديو كان يقوم بإخفاء 1.5 مليار ين (14 مليون دولار أمريكي) من الإيرادات، وتم القبض على المجرم من قبل مكتب طوكيو المحلي للضرائب، وأيضًا تم استضافة آنو لقناة طوكيو والتي كانت تبث أنمي إيفانجيليون حيث اضطر آنو بالاعتذار نيابة عن الاستوديو إلى محطة تلفزيوني طوكيو، وكانت هذه المرة الأولى له التي تعلم من خلالها مشاكل وقضايا الضرائب.

على رغم من أنه آنو أخبر الاستوديو سابقًا عن سوء دفعهم للأجور، والتي كانت مشكلة هو متأثر منها أيضًا، حيث كان يحصل على أجر أقل بكثير من الآخرين الذين “لا يعملون” ، وقد أعطى الاستوديو فرصًا كافية لإصلاح المشكلة، وبعد ذلك فقد شعر آنو بأنه الاستوديو لا يهتم إليه، وشعر “بعدم الاستمرارية كمخرج بالاستوديو”، اعتقد آنو بأنه سيكون من الأفضل لعالم صناعة الأنمي وأيضًا له بأن يقوم بصناعة أفلام إيفانجيليون خارج استوديو Gainax.

إيفانجيليون 1.11

لم يتمكن آنو من الحصول على استوديو آخر يثق فيه لكي يعمل معه، وبالتالي قرر أن يقوم بتأسيس استوديو “Khara” لكي يستطيع التحكم بكل شيء من تكلفة إنتاج الأعمال، وتوفير الرواتب المناسبة والكافية لجميع الموظفين، ولإعادة طاقم العمل الذين كان يعملون على أنمي إيفانجيليون بجد عندما حقق الأنمي نجاحًا عالميًا، إذ حقق “إيفانجيليون 1.0 ” أرباحًا ضخمة بقيمة 2 مليار ين (18.8 مليون دولار أمريكي) خلال عام 2007، وحتى الآن استطاعت سلسلة أفلام إيفانجيليون تحقيق أكثر من 11.3 مليار ين (141 مليون دولار أمريكي) في شباك تذاكر اليابان وأيضًا 144,094,610 دولار أمريكي عالميًا، وبذلك فهو يتفوق تمامًا على المسلسل التلفزيوني الأصلي.

وبالأخير قام آنو باختتام مقالته، معبرًا عن خيبة أمله من أن استوديو Gainax لم يحاول تحمل مسؤولية وضع شخص مثل ماكي بمنصب كبير مما يعطيه السلطة والقوى ليفعل ما يريد، تاركًا كل اللوم على الاستوديو الذي سمح بحدوث هذا منذ البداية.

“أنا أشعر بخيبة أمل، ليس لكوني مدير بالاستوديو أو لأنني قمت سابقًا بإقراضهم بعض من الأموال بل كصديق معهم منذ أيام الدراسة بالجامعة وخيبة الأمل الكبرى أنني لن أتمكن أبدًا من استعادة العلاقة معهم التي مررت بها بتلك الأيام. “

فيلم أنمي إيفانجيليون 1.0+3.0 قادم إلى صالات سينما اليابان بتاريخ 27 يونيو 2020 وسيكون من إخراخ هيديكي آنو باستوديو Khara ولن يشارك استوديو Gainax أو أي من فروعه السابقة بإنتاج الفيلم.

المصدر (1) (2)

عن Ducky

‏مقدم لمحتوى الأنمي والمانجا منذ عصور الدولة البطوطية
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسامة عصر-التمثيل تصدر بيانًا حول إعتقال كاتب المانجا وأيضًا لإلغاء السلسلة

أصدرت اليوم رسامة مانجا عصر-التمثيل “شيرو أوسازاكي” بيانًا لتتحدث به حول إعتقال كاتب المانجا تاتسويا ...