للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net

مقابلة مخرج ومؤلف فيلم أنمي Weathering With You ماكوتو شينكاي

قام مخرج ومؤلف فيلم أنمي Weathering With You السيد ماكوتو شينكاي بمقابلة مع كرانشي رول وذلك بعد الإنتهاء من العرض الأول للفيلم في موسكو.

Makoto Shinkai

تحذير تحتوي المقابلة على حرق لفيلم أنمي Weathering With You

في كل أعمالك الحديثة، كنت تالسماء والمطر بطريقة أكثر جمالًا والآن لدينا فيلم Weathering With You والتي أحد أبرز مواضيعه هي “الطقس” هل أنت راضًا عن نتيجته؟

شينكاي: لا أشعر بأن هذا الفيلم هو المرحلة النهائية لموضوع “الطقس” كنت اقوم بإنتاج هذا الفيلم في ظل الأخد بالاعتبار لتغير المناخ في اليابان وأيضًا العالم، الطقس والطبيعية لم يكونا لطيفين كما كانوا في أفلامي السابقة، شهدت اليابان الكثير من الظروف المناخية القاسية خلال السنوات الأخيرة، فقد عانى الكثير من الناس من الزلازل، والأعاصير، وغيرها… وكانت فكرتي هي إظهار هذا التغيير القاسي بطريقة ما في أفلامي.

بعض الشخصيات من أفلامك السابقة تظهر في فيلم Weathering With You هل هذا يعني بأننا نواجه ولادة عالم “شينكاي”؟ أليس كذلك؟

شينكاي: تاكي وميتسوها هما من الشخصيات المشهورة جدًا، لذلك كان أول ما اعتقدت به هو إضافة بعض ما يعشقه المعجبين بأعمالي في هذا الفيلم وذلك لإرضائهم، وبالوقت نفسه أردت أن اوضح كيف يعيش هذان الشخصان حياتهم اليومية في طوكيو، وأما بالنسبة لعالم “شينكاي” فمن المحتمل أن يكون عالمًا فوضويًا، ولهذا فأنا لست متأكدًا إذا كان ينبغي عليّ أن انشئه.

Image result for your name

تاكي وميتسوها من فيلم Your Name

في أعمالك الحديثة يكون موضوع “انفصال الحبيبين” أحد أبرز المواضيع المهمة في أعمالك ويكون لها اهتمام خاص، لقد ذكرت بأن الحب الحقيقي الذي يحدث في الحياة الحقيقية أمر نادر حدوثه، ومع ذلك فإن الشخصيات في كل من فيلم Your name وفيلم Weathering With You يحصلون على نهاية سعيدة، هل تغير مفهومك للحب بطريقة ما؟

شينكاي: أفكر دائمًا في جمهوري أولًا عند إنشاء أي فيلم، هل يرغبون في رؤية نهاية حزينة أم نهاية سعيدة؟ هذا لا يعني بأن مفهومي للحب تغير بل أن مفهوم الحب لدى الجمهور قد تغير، وذلك بسبب وقوع الزلزال في اليابان خلال عام 2011 وكان له تأثيرًا قوي عليّ أيضًا، أرغب في تطوير صورة أكثر تفاؤلًا للحياة منذ تلك الحادثة – شخصٌ ما يجب أن يعيش وشخصٌ آخر يجب أن يحب، ولهذا السبب حدثت بعض التغيرات التي لاحظتها.

في فيلم Your Name، يقوم تاكي بوضع كل جهوده لإنقاذ تلك القرية وحبيبته، وبالعكس فإن هوداكا كان على اتم الاستعداد أن يضحي بمدينة طوكيو لإنقاذ هينا، فهذا من غير المعتاد أن يختار اليابانيون الحب على المصلحة العامة، هل هذا موضوع جديد لأعمالك؟

شينكاي: بصراحة، لا اعرف أي موضوع سأقوم بالعمل عليه في أعمالي الجديدة، ولكن هذه المواجهة بين المصالح الشخصية والمصلحة العامة هو موضوعًا مشهورًا بالأعمال الحالية، وليس فقط في فيلم Weathering With You فهل تعلم بأن فيلم الجوكر الذي تم إصداره مؤخرًا والذي يحظى بشعبية كبيرة الآن، اعتقد بأن فيلم الجوكر وفيلم Weathering With You لديهم نفس الصراع، نتيجة لذلك، هذا ليس موضوعًا أنا صنعته ولكن هذا هو الموضوع الذي يهتم له الناس الآن، عملي القادم لن أصدره خلال 3-5 السنوات القادمة ولذلك بحلول ذلك الوقت لإنتاج الفيلم الجديد، قد يتغير الموضوع.

Image result for joker 2019

آرثر من فيلم الجوكر

هل يمكنك أن توجه رسالة إلى مستخدمي كرانشي رول؟

شينكاي: أعزائي مستخدمي كرانشي رول، معكم المخرج ماكوتو شينكاي، بالتعاون مع فريقي بذلنا مجهودًا كبيرًا في إنتاج فيلم Weathering with You خلال العامين الماضين، أنه فيلم ترفيهي جيد، حيث يمكنك الضحك والبكاء أثناء مشاهدته، أنا شخصيًا سأكون سعيدًا جدًا إذ شاهدته وأعجبك.

المصدر

عن Ducky

‏مقدم لمحتوى الأنمي والمانجا منذ عصور الدولة البطوطية
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مانجا هجوم العمالقة سوف تنتهي خلال عام أو عامين

شارك مؤلف مانجا هجوم العمالقة السيد هاجيمي أيساياما في مقابلة له في الجريدة اليابانية “Yomiuri ...