للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net

مقابلة مؤلف بليتش ومؤلف My Hero Academia

تزامنًا مع إصدار الكتاب الثاني من My Hero Academia Ultra Analysis، تم إصدار مقابلة حصرية بين مؤلف مانجا بليتش السيد تيتي كوبو ومؤلف مانجا My Hero Academia السيد كوهي هوريكوشي! كُشفت فيها الكثير من الأسرار المهمة!

تيتي كوبو

Image result for tite kubo

ولد في 26 يونيو لعام 1977 وهو مؤلف مانجا بليتش أحد أشهر أعمال مجلة شونين جمب الأسبوعية، أكسبته تصميماته المميزة قاعدة جماهيرية ضخمة.

كوهي هوريكوشي

 

Image result for Kohei Horikoshi

ولد في 20 نوفمبر لعام 1986 وهو مؤلف مانجا My Hero Academia أحد أشهر أعمال مجلة شونين جمب الأسبوعية حالياً، حيث استطاعت المانجا الحصول على جائزة “أفضل مانجا” للعام الحالي ضمن مهرجان Harvey Awards.

لقائهم الأول وآرئهم حول أعمالهم

متى كانت المرة الأولى التي التقيتم فيها؟

-هوريكوشي: أعتقد بأننا التقينا  في حفل العشاء وذلك بمناسبة الإنتهاء من أول عمل لي. (أول عمل لهوريكوشي هو مانجا Oumagadoki Doubutsuen والذي تم صدوره عبر مجلة شونين جمب الأسبوعية ابتداءً من 12 يوليو 2010 وتم إصدار الفصل الأخير بتاريخ 18 أبريل 2011).

غلاف ملون لمانجا Ōmagadoki Zoo

غلاف ملون لمانجا Ōmagadoki Zoo

-كوبو: هذا ليس ما أتذكره *يضحك*. أظن أن لقاءنا الأول كان في حفلة السيد ماتسوي الذي أقامها في منزله (يوسي ماتسوي هو مؤلف مانجا Assassination Classroom).

-هوريكوشي: كنت محاطًا بكثير من الناس مما جعلني أشعر بالتوتر، ولهذا اختبأت في زاوية الغرفة طوال الليل… لا بد من أن اللقاء كان أثناء انتهائي من عملي الثاني (العمل الثاني لهوريكوشي هو مانجا Barrage والذي صدر عبر مجلة شونين جمب الأسبوعية ابتداءً من 21 مايو 2012 حتى 10 سبتمبر 2012).

Image result for Barrage manga

غلاف ملون لمانجا Barrage

-كوبو: نعم، لا أتذكر التحدث معك في تلك الليلة *يضحك*. لكن تناولنا الطعام معًا مؤخرًا. لم أكن متابعًا لأعمال مجلة شوني جمب أثناء عملي على بليتش، ولكن عندما عدت لقراءة بعض الأعمال بعد انتهائي من بليتش، لفت My Hero Academia انتباهي، فرغبت بالخروج مع هوريكوشي لتناول الطعام معاً والذي انتهز الفرصة لدعوتي إلى هذه المقابلة.

أرجو بأن تخبرونا بما أثار إعجابكم بعمل الآخر؟

-كوبو: لقد تفاجأت باستمرار من كمية التفاصيل التي يتضمنها العمل على الرغم من كونه ينشر أسبوعيًا، أعتقد أن الفرق الأكبر بين أعمالنا هو التفاصيل المعقدة للخلفيات.

-هوريكوشي: حسنًا، يمكن لشخصيات كوبو-سينسي ملء صفحةٍ كاملة بمجرد وجودهم فيها، ونظرًا لأنني لا أمتلك المهاراة الفنية لإنجاز ذلك، فعوضت ذلك بوضع الكثير من التفاصيل في خلفياتي. بالنسبة لي، الإهتمام بالتفاصيل هو مفتاح النجاح.

-كوبو: الشخصيات في My Hero Academia لديها القدرة على فرض شخصيتهم، وما شد انتباهي هو مشهد قتال في المصنع المهجور والمليء بالأنابيب خلال أرك التدريب القتالي المشترك، لقد كانت رائعة!  ظللت أقول لنفسي “من المستحيل أن أرسم شيئاً كهذا… ” *يضحك*.

الفصل 207 من مانجا My Hero Academia

-هوريكوشي: كل أسبوع من هذا الأرك كان مساعدي يسألني: “كم من الوقت سوف يستمر هذا؟” *يضحك*.. كنت بحاجة إلى مساحة لكي تستطيع كل شخصية أن تتباهى بمهاراتها، وكان هذا هو الحل.

-كوبو: لو كنت مكانك لوجدت طريقة أتجنب من خلالها رسم كل هذه الأنابيب *يضحك*.

-هوريكوشي: هذا النوع من الحلول الذكية لم تخطر على بالي حتى، لذلك أشعر بالغيرة من مهارة كوبو-سينسي الفنية العالية. لست أنا فقط، أنا متأكد من أن كل رسام مانجا سيوافقني على أن كوبو-سينسي هو التجسيد الفعلي للذوق الرفيع.

-كوبو: غالباً ما أخطط لرسم المشاهد القادمة بناءً على الحوار الذي أرغب بكتابته، وأرسم المانجا من أجل تصوير تلك المشاهد- أو شيء كهذا.

-هوريكوشي: هكذا إذاً.

-كوبو: أستطيع أحياناً أن أحدد الشخصية والحوار الخاص بها في نفس الوقت. نقطة البداية هي رغبتي بإضافة جملةٍ معينة للمشهد، ومن ثم أفكر “هذه الشخصية هي من النوع الذي قد يقول شيئاً كهذا” وأخيرًا “في أي موقف قد تقول هذه الشخصية هذه الجملة”. ببساطة هذه هي الطريقة التي أقوم بها بكتابة مشاهد المانجا.

-هوريكوشي: عجيب، أسلوب صنعنا للمانجا مختلفٌ تماماً.

-كوبو: هل راودك من قبل رغبةٌ بجعل شخصية معينة تقول جملةً ما يا هوريكوشي-كن؟

-هوريكوشي: نعم، تأتي بعض اللحظات التي أقول فيها “ألن يكون مذهلاً لو قالت هذه الشخصية هذا؟!” بينما أفكر في التطورات المستقبلية للقصة. أميل بالتفكير بالشخصيات والمواقف التي تمر بها بالتزامن.

-كوبو: إذًا نحن نفعل الشيء نفسه.

الاختلافات بين طريقة تأليفهم للمانجا

سيد هوريكوشي أرجو أن تشاركنا كيفية إنشائك لشخصية مانجا.

تحذير حرق لمتابعين أنمي My Hero Academia (الحديث حول الفصل 184) حيث سيكون بالخط الأحمر الحرق ولذلك تجاوزه.

-هوريكوشي: ليس لدي طريقة معينة. عندما كنت أنشئ مجموعة شخصياتٍ قبل تسلسل المانجا، بدأت بتصور مظهرهم أو تحديد قوتهم، ولكن مؤخرًا أنشأت شخصية “Hawks” فقط لأني كنت بحاجة إلى شخصية تقوم بدور محدد حتى تتقدم القصة.

الفصل 184 من مانجا My Hero Academia

-كوبو: أها، ولهذا قمت بإنشاء شخصية ملائمةٍ لدور العميل المزدوج.

-هوريكوشي: بالضبط. بالمناسبة، مظهر “Hawks” لم يكن مكتملاً بعد أثناء رسمي للوحة القصة.

-كوبو: هل كنت تفكر به أثناء العمل على الفصل؟

-هوريكوشي: نعم…

-كوبو: هذا ليس تصميمًا يمكنك رسمه تحت التوتر! أشعر بالأسى عليك.

-هوريكوشي: لقد وقعت في عادة سيئة وهي الحاجة إلى جعل أول ظهور لأي شخصيةٍ كانت رائعاً قدر الإمكان، وفي قرارة نفسي أنا مقتنع بأن السبيل لجعل رسمي يبدو رائعاً هو وضع المزيد من التفاصيل.

-كوبو: أنت تحب ملء أعمالك بهكذا تفاصيل فعلاً.

-هوريكوشي: تساعدني على إخفاء أي عيوب أو ما شابه.

ما هي عملية إنشاء الشخصية بالنسبة لك يا سيد كوبو؟

-كوبو: أحيانًا أقوم بإنشاء الشخصيات وكتابة حواراتها في الوقت ذاته، وفي أحيانٍ أخرى أقرر اسم الشخصية أولًا. شخصية روكيا مثلاً بدأت بمجرد اسم.

-هوريكوشي: مذهل!

bleach-585

الفصل 585 من مانجا بليتش

-كوبو: كنت أرسم ذات يوم وسمعت شخصاً على التلفاز يقول اسم نوعٍ من أنواع زهرة القسموس، والذي كان “كوتشيكي روكيا” تقريباً، فقمت بتدوين الاسم لدي. “كوتشيكي” هو لقب ياباني يعني “الشجرة المتحللة” و “روكيا” هو اسم يشير إلى “النور”، والذي وجدته اسماً مناسباً لشينيغامي. ومن هناك صممت شخصية “قابض أرواح” سلاحها المنجل، غيرت سلاحها وملابسها عدة مرات… هكذا ولدت روكيا.

-هوريكوشي: قصة ابتكار شخصيتها تجعلها أكثر جانبية نوعاً ما… أعتقد أن شخصية “Tsutsutaka Agoyamato” هي الشخصية الوحيدة التي اخترت اسمها قبل ابتكارها، وهي شخصية ثانوية قمت برسمها عبثًا أثناء إحدى الإجتماعات.

-كوبو: هل ترسم أثناء الإجتماعات؟

-هوريكوشي: عادةً أقوم بتدوين ملاحظات أو رسم أشياء مختلفة بينما أتحدث. أنت لست من النوع الذي يدوّن الملاحظات، أليس كذلك؟

-كوبو: لا أحتاج إلى ملاحظات لأن اجتماعاتي لا تستغرق سوى 30 دقيقة، شاملةً الرسميّات والمحادثات الجانبية. غالباً يراني محررو المانجا شخصاً لا يطاق! *يضحك*.

هل هنالك شخصيات أخرى جاء اسمها أولًا؟

-كوبو: صنعت شخصية “بامبيتا” بسبب رغبتي بوجود شخصية يكون اسمها المستعار “بامبينا” بسبب كون جميع أعضائها الخمسة يتشابهون بالحرف الأول من اسمهم مثل “B.B” أو “G.G” وذلك لأنني جعلتها قاعدة وهي كون حرفهم الأول والأخير من اسمهم يكون بنفس الحرف.

-هوريكوشي: الآن بعد أن ذكرت ذلك، هنالك الكثير من الأسماء التي لا تنسى في بليتش! وذلك لوجود التكرار بالاسم مثل الاسم الذي من سمع اسمه فقط يجعله شخصية قوية ورائعة مثل “آرونيرو أرويري” وهذا الشعور الذي أردت الوصول له في شخصية “روك لوك”.

-كوبو: ذاك البطل ذو البشرة الداكنة، أليس كذلك؟ اسمه جميل.

-هوريكوشي: أنا سعيد لأنك تتذكره! شكرًا.

مشهد تقديم شخصية ميريو كان فاشلًا؟!

هلّا أخبرتمانا من شخصيتكم المفضلة في عمل الآخر؟

تحذير حرق لمتابعين أنمي My Hero Academia (الحديث حول الفصل 150) حيث سيكون بالخط الأحمر الحرق ولذلك تجاوزه.

-هوريكوشي: بكل تأكيد شخصية مايوري! في الواقع، طلبت من كوبو-سينسي رسمها لي عندما حصلت على توقيعه في الماضي. الذي جعلني أعشق تلك الشخصية هو ظهوره الأول وذلك لأنه أعطى هالة غامضة تجعلك تشكك في كونه بشراً.

-كوبو: لقد ترك تأثيرًا كبيرًا عليك؟ صحيح؟

-هوريكوشي: عندما يتعلق الأمر بمايوري فكل الاحتمالات واردة. رعب عدم معرفة ما يخطط له يجعله شخصيةً مميزة.

-كوبو: قاعدة صارمة في أي معركة من معارك مانجا الشونين هي “البطل دائمًا سيفوز بغض النظر عن سوء الوضع”، ولكن كل مرة أرسم شخصية مايوري، أردت أن يتوقع الجمهور الطريقة الغريبة التي سوف يستخدمها للفوز بمعركته، ولذلك أنا سعيد لأنك تشعر بهذه الطريقة حول مايوري. لم أكن أريد جعل القادة 13 شخصياتٍ “شريرة”، بل حاولت أن أبدي اختلاف آرائهم دون جعلهم سودًا أو بيضًا، قمت بأفضل ما عندي لجعل شخصيتهم لا تظهر إلى القرّاء كأشرار.

الفصل 306 من مانجا بليتش

-هوريكوشي: أتفهم هذا تماماً.

-كوبو: أما بالنسبة لي، فأنا أحب شخصية دينكي كاميناري فدوره في القصة مسلٍّ جداً.

-هوريكوشي: يبدو ضعيفًا جدًا على الرغم من امتلاكه قدرةً قوية للغاية… *يضحك*.

-كوبو: هذا الذي يميزه. تتمتع كل شخصية من مانجا My Hero Academia بنقاط قوةٍ تميّزها، لذلك من الصعب اختيار شخصيتي المفضلة، ومع ذلك فأنا أحب شخصية ميريو أيضاً.

-هوريكوشي: ما الذي يعجبك به؟

mha-150

الفصل 150 من مانجا My Hero Academia

-كوبو: المشهد الذي يحمي فيه إري لوحده جعلني أعجب بالشخصية.

-هوريكوشي: لكي أكون صادقًا معك، اعتقدت أنني قد فشلت في جعل شخصية ميريو شخصيةً مثيرة للاهتمام من خلال ظهوره الأول.

-كوبو: دور الأخ الأكبر الذي يرعى الآخرين بالتأكيد هو من الأدوار الصعبة.

-هوريكوشي: نعم، وأضيف مع ذلك بأن المشهد انتهى قبل أن أستطيع إظهار عاطفته، مما جعله يبدو كأداة لتحريك القصة لا أكثر. شعرت بالأسف الشديد لميريو الذي أردت جعله شخصية لها تأثير قوي على القراء إذا تمكنت من جعلهم يفكرون “ألن يكون هذا الرجل بطلًا رائعًا؟!” فسيكون بهذا قد حققت هدفي هذا كان الدافع لي أثناء رسمه.

-كوبو: نعم، المشهد الذي ذكرته جعلني أعتقد ذلك.

قدرةٌ خارقة جديدة: “لا سعرات حرارية”؟!

ما هي القوة المميزة التي تمتلكانها برأيكم؟ وإن كان بإمكانكم امتلاك أي قوةٍ خارقة، ماذا ستكون؟

-هوريكوشي: قدرتي المميزة هي “النوم”. لكن سيكون من الرائع لو امتلكت القدرة على العمل طوال الوقت دون الحاجة للنوم…*يضحك*.

-كوبو: خاصيتي ستكون هي “القدرة على عدم الشعور بالمرض بعد تناول الكثير من الأطعمة اللذيذة”. أتمنى لو كانت لدي قدرةٌ تمكنني من جعل أي شيءٍ أتناوله خاوياً من السعرات الحرارية.

-هوريكوشي: “السعرات الحرارية صفر”… مذهل! *يضحك*.

-كوبو: حتى أتمكن من جعل خصومي غير قادرين على الحركة وذلك بتخفيض سعراتهم الحرارية إلى الصفر.

-هوريكوشي: يمكنك استعمالها على الآخرين؟! *يضحك*. هذه القدرة قوية للغاية.

-كوبو: صحيح، القدرة على محو السعرات الحرارية لأعدائك قوية جدًا! وبالتأكيد ستزيد من شهرتي لدى النساء. لكن مع اسم كهذا سوف يظن البعض أنها نوع من الشطائر *يضحك*.

كوبو-سينسي أحد أبطالي!

بنظركما، ما هو البطل؟ وما هو الشر الذي يواجهه؟

-كوبو: يجب على مؤلف مانجا My Hero Academia الإجابة على هذا السؤال “أما أنا سأجيب عليه في المانجا”.

-هوريكوشي: سعيًا للحصول على الإجابة/الإشادة النقدية، سوف أقوم برسمها بأمل أن اكشف عن إجابتي في الفصل الأخير.

-كوبو: وأنا أتطلع لتلك اللحظة.

-هوريكوشي: بالحديث عن هذا، كيف تصف مفاهيم الخير والشر في أعمالك يا كوبو-سينسي؟

-كوبو: على الرغم من أنني كنت معجبًا بالأبطال الخارقين، إلا أنني لست من النوع الذي يرسم أبطاله بخيالي، أفضل أن اسمع من هم أبطالك بالحياة الواقعية يا سيد هوريكوشي.

-هوريكوشي: عندما كنت أقرأ مجلة جمب الأسبوعية بشغف، كان أودا-سينسي، وكيشيموتو-سينسي، وكوبو-سينسي الركائز الثلاثة للمجلة. وأنا لا أقول هذا أمامك بغية تملّقك أبداً *يضحك*. (إيشيرو أودا هو مؤلف مانجا ون بيس وأما ماساشي كيشيموتو هو مؤلف مانجا ناروتو)

-كوبو: هذه نيّتك بالتأكيد… *يضحك*.

-هوريكوشي: بأي حال، أعتقد حقاً بأن مجلة شونين جمب كانت آنذاك في أفضل أوقاتها على الإطلاق!

-كوبو: هذا مشابه لما شعرنا به عندما كانت مانجا دراغون بول قيد النشر.

-هوريكوشي: فعلاً، لهذا ثلاثتكم أصبحتم أبطالي.

سيد هوريكوشي، على الرغم من أنك كنت في المرحلة المتوسطة عندما بدأ تسلسل مانجا بليتش، هل أثرت المانجا عليك بأي شكل من الأشكال؟

-هوريكوشي: في ذلك الوقت، لم أرسم أي شيء يشبه المانجا، ولذلك قمت بالرسم عبثًا بشكل عشوائي أثناء ما كنت أحلم حول الإعدادات أو الشخصيات، كنت انسخ رسم من الناس الذي يحملون زانباكتو من بين أشياء أخرى.

-كوبو: أحب أن أراهم! كيف استعملت الزانباكتو واقتبسته بعملك وبأفكارك الأصلية؟

-هوريكوشي: نعم، يمكن لسيوفهم التحول ولكن ليس مثل البانكاي *يضحك*..على أي حال، لقد أتيت ببعض منهم.

-كوبو: هل ما زلت تحتفظ بهم؟

-هوريكوشي: على الأغلب لا، كل ما اتذكره هو رسمها في دفاتر B5 بالمنزل.

-كوبو: كان يجب عليك إرسالهم لي كرسائل معجب! فأنا احتفظ بكل رسالة من معجبيني، ولذا لكنك سوف احتفظ بهم لولا قمت بارسالهم لي.

-هوريكوشي: بأي حدث، بليتش كان مسؤولًا عن ترسيخ القوة بالكلمات بداخلي، وعي لهذا الأمر ليس مصقولٌ نفسك، ولكن….. لهذا السبب قد يرى البعض أنني غير مميز بأعمالي.

-كوبو: من حيث الشغف؟

-هوريكوشي: أو بالأحرى، لأنني أعطي انطباعًا بأنني متوترًا جدًا.

-كوبو: اعرف أن ديكو كثير القلق، والتحدث معك اوضح سبب ذلك، انتما الأثنين كالبازلاء في وعاءٌ واحد *يضحك*.

-هوريكوشي: لقد صممت شخصية ديكو لكي يكون تصميمها بسيطًا وعاديًا عمدًا، لكنني الآن لست متأكدًا من السبب الذي جعلني أن أجعل ديكو ممل للغاية! *يضحك*..نقطة ضعفه هي أنه قلق من أجل وجود القلق فقط، ولديه صعوبة في التفكير وهو واقف، مثلي تمامًا، وهو دائمًا يناضل من أجل إحراز تقدمًا لأنه دائمًا يشك بنفسه.

-كوبو: رغم ذلك، هذه السلبية تجعله رائعًا نوعًا ما.

-هوريكوشي: قبل البدء بالعمل بمانجا My Hero Academia أخبرني فنان مخضرم خلال حفل عشاء، “ستشعر بأنك لا تقهر بمجرد أن تصبح مشهورًا” لكنني لم أتغير عن السابق*يضحك*.، ما زلت غير أشعر بعدم الثقة بنفسي وبالمحتوى الذي اقدمه، نظرًا لوجود الكثير من الأشخاص بالخارج أكثر روعة مني بكثير لا يمكنني السماح لنفسي بأن أكون مغرورًا.

-كوبو: بالمرة السابقة عندما تناولة الطعام معك، ألم أخبرك بأن “بمجرد وصولك للقمة، يكون الاتجاه الوحيد الذي يمكنك أخده هو الهبوط؟ *يضحك*.

-هوريكوشي: سيد كوبو لن أنسى أبدًا هذه الكلمات التي قلتها لي منذ فترة طويلة، كنا نأخد سيارة أجره معًا عندما اعترفت لك “ليس لدي أي فكرة ما هي قوتي” وأنت أجبت على الفور “طريقة رسمك بلا شك!” وشعرت أن الطريق الذي أمامي فتح لي.

-كوبو: لا أتذكر هذا النقاش…. ولكن هذا هو بالضبط كيف كنت أريد أن أجيب عليك لو أخبرتني بهذا السؤال.

-هوريكوشي: أنا أشعر بالإطراء… !!

أسماء مهارات باهرة.

ما رأيكما بالتقنيات التي ظهرت في أعمالكما؟

تحذير حرق لمتابعين أنمي My Hero Academia (الحديث حول الفصل 250) حيث سيكون بالخط الأحمر الحرق ولذلك تجاوزه.

-هوريكوشي: المفضلة بالنسبة لي في بليتش هي “تينتي كورا”. مجرد تقنية للاتصال ولكنها تبدو أقوى تقنيةٍ على الإطلاق.

-كوبو: كان لها الكثير من الرسومات لتقنية فقط للاتصال *يضحك*. رغم ذلك فإن اسمها يوحي بذلك (تينتي كورا تعني الشبكة السماوية المشحونة بالطاقة).

-هوريكوشي: أنا أيضًا اعتقدت أن اسمها كان رائعاً للغاية بالنسبة لمجرد تقنية اتصال *يضحك*.

-كوبو: سعيد أنك توافقني *يضحك*.

-هوريكوشي: بالآونة الأخيرة، كنت قادرًا بإعطاء أسماء رائعة للتقنيات الجديدة، تقنية “توايس” والتي كانت بعنوان “موكب الرجل الحزين” هي المثال الأنسب.

-كوبو: لطيفٌ جدًا.

-هوريكوشي: هدفي هو ابتكار أسماء تقنيات خاصة سيريد الأطفال الصراخ بها بعد قراءتها.

mha-230

الفصل 230 من مانجا My Hero Academia

هتافات من السيد كوبو!

أخيرًا كوبو-سينسي، هل يمكنك تقديم بعض النصائح لمنافسيك الشباب الذين نشؤوا أثناء قراءة عملك؟

-كوبو: لم نتحدث كثيرًا حول هذا، ولكن كان على جيلي الرسم أثناء التفكير بأن “الجميع يعتبر زمان دراغون بول وسلام دنك العصر الذهبي للمانجا”. كنا نشكّ في أنفسنا باستمرار. على الرغم من أن الجميع يعتقد أن المانجا الخاصة به هي الأفضل في العالم أثناء عمله عليها، لا يمكن التخلص من الخوف من أن سلسلتنا ليست بنفس مستوى المانجا التي استمتعنا بقرائتها في طفولتنا. ولكن اليوم طمأنني هوريكوشي، “أفضل أوقات شونين جمب هو العصر الذي اعتدت فيه قراءة المانجا”. وهذا يعني بأن الشباب سيعدّون مجلة جمب التي يقرؤونا اليوم أفضل نسخةٍ للمجلة.

-هوريكوشي: … أنا سعيد للغاية. يريحني سماع ذلك.

-كوبو: أستطيع القول بأن بعض هذه السلاسل الجديدة كانت تقتبس الكثير من مانجا My Hero Academia. أنا متأكد بأن الأطفال هذه الأيام يستطيعون ملاحظة هذا الشيء أيضًا.

-هوريكوشي: حسنًا… هذا مُقلق، سأعمل بجهد أكبر لكي أبقى في المقدمة! شكرًا جزيلًا لما قدمته لي اليوم يا كوبو-سينسي!!!

-كوبو: الشيء مثله لك!

وبعد الإنتهاء من محادثتهم قام ضيوفنا برسم هذه الرسمة! إنها لوحة تظهر إيتشيغو بملابس U.A الخاصة بأنمي My Hero Academia

المصدر: الجزء الثاني من كتاب My Hero Academia Ultra Analysis والذي صدر بتاريخ 4 أكتوبر 2019.

شكر خاص إلى Edo على ترجمة المقابلة.

عن Ducky

‏مقدم لمحتوى الأنمي والمانجا منذ عصور الدولة البطوطية
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مانجا هجوم العمالقة سوف تنتهي خلال عام أو عامين

شارك مؤلف مانجا هجوم العمالقة السيد هاجيمي أيساياما في مقابلة له في الجريدة اليابانية “Yomiuri ...