للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net

قرر المخرج يوتاكا ياماموتو وتعهد على نفسه بمغادرة صناعة الأنمي

أعلن مخرج الأنمي السيد يوتاكا ياماموتو عبر صفحته الشخصية خلال الأسبوع الماضي بأنه لن يعمل في صناعة الأنمي بعد الإنتهاء من فلم أنمي Hakubo مضيفًا السيد يوتاكا ياماموتو “أقسم بأن لا أعود للعمل بأي شيء متعلق بصناعة الأنمي”.

اتخذ ياماموتو هذا القرار بعد عرض فلم أنمي Hakubo بشكل خاص ومحدود في بعض من مدن اليابان، وقد علق ياماموتو بعد مشاهدة الفلم بأن الفلم في “حالة سيئة” واعتذر للمشاركين في إنتاج الفلم، كما أضاف ياماموتو “لقد أدركت أخيرًا بعد 21 عامًا من العمل في صناعة الأنمي بأنني منذ البداية لم أكن مؤهلًا لصناعة الأنمي”.

كما أوضح بأنه سيواصل العمل بجد لتحسين فلم أنمي Hakubo لإنهائه على موعده المقرر لكي يعرض الفلم في جميع مدن اليابان بتاريخ 21 يونيو حيث كان من المقرر عرضه يوم الجمعة الماضي (24 مايو).

قد قدم ياماموتو بتاريخ 4 مارس الماضي بطلب الإفلاس الشخصي.

كما أضاف ياماموتو المزيد من التفاصيل والأسباب وراء اتخاده هذا القرار.

أولًا بدأ ياماموتو بالمشاركة بمقطع فيديو سابق له في برنامج حواري قد تم استضافته فيه بعام 2016، حيث ناقش فيه مدى كرهه الشديد لصناعة الأنمي حديثة، كما كان عنوان الفيديو “الأنمي قد مات”.

قد تحدث ياماموتو حول أنمي K-ON! وأنه قد شعر “بالقشعريرة” أثناء مشاهدته الأنمي وجعله يدرك بأنه فعلًا قد فقد موهبته في صناعة الأنمي ومع ذلك فقد أراد العودة للعمل في صناعة الأنمي حيث قام بإخراج الأنمي التلفزيوني Fractale 

وخلال عام 2010، قد كتب ياماموتو عبر صفحة أنمي Fractale الرسمية بأنه مستعد لترك عمله إذ لم ينجح أنمي Fractale ومع ذلك بعد إصدار الأنمي وعدم نجاحه فقد طالبوا المنتقدون أن يفي بوعده، ولكن قد تراجع ياماموتو عن قراره وقد أوضح ذلك عبر حسابه الشخصي في تويتر والذي تم توقيفه الآن، موضحًا أنه حله للمشكلة كان صحيحًا إلا أنه لم يرى هناك سببًا للمواصلة بالحديث مع الناس الذين قد حولوا الأمر إلى “مزحة”.

وقد أوضح ياماموتو:  “ما شعرت به سابقًا لم يكن خطأ” ولكن في شركتي قد كان هناك أصدقاء من استوديو Kyoto Animation فلم يكن لدي أي خيار سوى العودة للعمل في صناعة الأنمي، ومع اتخادي لهذا القرار كان ذلك بالفعل… لا أستطيع الكشف المزيد من التفاصيل حول ذلك، ولكن اختصارًا للقصة الطويلة كانت عودتي للعمل خطأ منذ البداية.

المصدر (1) (2)

عن Ducky

‏مقدم لمحتوى الأنمي والمانجا منذ عصور الدولة البطوطية
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلان عن إنتهاء مانجا Boogiepop wa Warawanai VS Imaginator

كشف عدد شهر يوليو من مجلة “Comic Dengeki Daioh” الشهرية بأن مانجا “Boogiepop wa Warawanai ...