للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net

#مراجعة_ثيرابي: النسخة النهائية من Tales of Vesperia

 

منذ عام 1995 بدأت حكاية سلسلة الألعاب الشهيرة “تيلز – Tales” والتي قام بتطويرها فريق مطوري شركة Namco Tales Studio. وفي عام 2008 قدمو لنا أيضاً لعبة Tales of Vesperia على منصة Xbox 360 والتي قدمتها لجميع اللاعبين القدامى والجدد لخوض تجربة رائعة مع الإضافات الجديدة في اللعبة وتقديم بعض الشخصيات المميزة. وللاحتفال بالذكرى العاشرة لهذه السلسلة تقدم لنا Bandai Namco النسخة النهائية(Definitive Edition) من Tales of Vesperia وبإمكانك لعبها على منصات PS4 Xbox One ،PC ،Switch،.

“حكايات فيسبريا” تحكي لنا قصة بطل يبحث عن العدالة، وقرصان ليس لديه ذكريات عن ماضيه، وصديق طفولة قديم يقضي جل وقته في الدفاع عن مدينته ومحاربة الوحوش التي تهدد أمنها. في هذا الجزء يمكن للّاعب خوض مغامرات مع شخصيات جانبية مثل باتي وصديق الطفولة فلين وتقدم اللعبة لنا أيضاً إضافات جديدة مثل رسوم عالية الجودة ومؤثرات موسيقية جديدة.

القصة

 

في عالم Terca Lumireis يحيط المدن حواجز لتحميها من الوحوش ويتم إنتاج طاقة الحواجز عبر أجسام كروية، ولهذه الأجسام أنواع تسمى Blastia مختلفة لكل منها قوى خاصة. داخل عاصمة الإمبراطورية Zaphias تبدأ القصة مع بطلنا يوري في الحي السفلي من العاصمة وهو حي فقير تهمله الطبقة الحاكمة. في أحد الأيام، يختفي حجر Aque Blastia الذي ينتج الماء فيبدأ الحي بالتدهور وذلك بانفجار النافورة لتسبّب فيضان كامل الحي.

نمط اللعب

 

نمط اللعب عبارة عن حوارات بين الشخصيات والكثير من المجابهات القتالية. في حين تجولك في أماكن معينة يمكنك مقاتلة الجنود أو تجاهلهم ولكن يفضل مجابتهم لرفع مستوى شخصيتك. ولا تنسى أيضاً حفظ اللعبة عند نقاط الحفظ التي تكون على شكل كتاب.

هنالك مراحل يستطيع أصدقائك الانضمام لك أثناء القتال فيها وتقديم المساعدة بطرق مختلفة إما عن طريق القتال أو معالجة الإصابات. يوجد أيضاً شخصيات يصعب هزيمتها وتتطلب منك معرفة تقنيات قتالية معينة. أثناء مواجهة الأعداء حاول معرفة المهمات السرية أثناء القتال مثل عدم إصابة صديقك بأي ضرر لتتمكن من الحصول على درجات عالية.

الشخصيات

 

من ضمن الشخصيات التي أعجبتني هو بطل القصة يوري، ليس لسخريته من معظم الشخصيات والأحداث التي تقع من حوله فحسب، ولكن أيضاً لكون يوري شخصيةً موهوبةً ولديها تقنيات قتالية عالية وشخصية قيادية، كما يبحث عن العدالة دائماً. ولكنه لدى كثير من اللاعبين يظهر على أنه شخص مهمل وكسول.

الأصوات

 

الموسيقى في اللعبة تتغير مع الأحداث بشكل يساعدك على الإنسجام أثناء اللعب. أحببت أيضاً المشاهد السينمائية وتمنيت لو أنها كانت أكثر ولكن الرسوم عالية الجودة والحوارات وسخرية يوري من كل شيء حوله تقريباً كانت كفيلة  بجعل تجربة اللعب ممتعة. ومن ناحية مؤدي أصوات الشخصيات كانت أصواتهم مناسبة جداً. بالرغم من تفضيلي للغة اللعبة الأصلية عند اللعب، وهنا كانت اليابانية، إلا أنه عند تجربة سماع أصوات الشخصيات بالدبلجة الإنجليزية وجدت أنها متقنة جداً ومناسبة لكل شخصية.

خلاصة

 

أكثر ما أحببته في اللعبة هو لحظة خروج إيستيلي و يوري للعالم الخارجي وبداية مغامرتهم ورحلتهم العظيمة التي تخللها الكثير من الصعوبات والتحديات ولقاء العديد من الأصدقاء. ونظراً لكوني معجبة بألعاب سلسلة Zelda وألعاب مثل The Last Guardian و Shadow of Colossus دائماً ما أجد متعة في التجول وفعل أشياء عادية مثل التسوق بحثاً عن أسلحة أو السفر لأماكن مجهولة بدون أي خريطة وهذا ماوجدته في لعبة Tales of Vesperia. أعلم بأن نمط اللعب ليس متشابهاً تماماً ولكن يربط بينها حب الاستكشاف والبحث عن المغامرة.

بالنسبة لمحبين ألعاب سلسلة تليز أظن أن هذا الجزء هو الأكثر شهرة ونجاحاً بينها. لا أعلم إذا كان بسبب حبهم للشخصيات والاستمتاع بخوض التحديات والمواجهات القتالية أو جمع العناصر، أو ببساطة هي لعبة أحبوها لارتباطها بذكريات طفولتهم ومراهقتهم في الماضي.

معلومة إضافية

 

شاهدت نسخة الأنمي للعبة Tales of Vesperia: First Strike وهو عبارة عن فيلم يحكي القصة قبل عام من أحداث اللعبة، واستمتعت أيضاً بمشاهدة بعض الأجزاء من قصص تليز ولكن من الأفضل لعب نسخ الألعاب نظراً إلى جودة إنتاج فريق التطوير للقصص الأساسية في جميع أجزاء الألعاب.

 

بإمكانك مشاهدة جميع الإجزاء بشكل عشوائي ومشاهدة الأجزاء المذكورة في القائمة التالية بالترتيب لترابط القصص ببعضها:

  1. Tales of Symphonia The Animation: Sylvarant-hen.
  2. Tales of Symphonia The Animation: Tethe’alla-hen
  3. Tales of Symphonia The Animation: Sekai Tougou-hen

عن Raghad

Enjoying my free time reading novels, Japanese comics and do some programming
x

‎قد يُعجبك أيضاً

Black Clover Quartet Knights – مراجعة ثيرابي

حصلت سلسلة شويشا الشهيرة Black Clover على أول لعبةٍ لها أخيراً. كنّا قد جربنا سابقاً ...