للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net

بيتا Black Clover: Quartet Knights – انطباع أولي

سلسلة Black Clover الشهيرة من شويشا حصلت أخيراً على لعبتها الخاصة، كما هو متوقع مع أي سلسلة أنيمي شهيرة. بعض عناصر اللعبة كانت غير متوقعة بشكلٍ جيد، أما بعضها الآخر كان أقل من المتوقع. ما زالت اللعبة في طور البيتا لذا هذه ليست مراجعةً نهائية ولا تتضمن أي حكمٍ نهائي، لكنها عرضت جوانب عدةً يجدر بنا الحديث عنها وابداء انطباعنا الأولي عنها.

 

الايجابيات

 

على الرغم من الإنتاج العادي للّعبة، كانت طريقة اللعب ممتعةً وطور الأونلاين مختلفاً. الخرائط في اللعبة كانت جيدة وممتعة، ووجود الكثير من الأغراض(items) في اللعبة لا يدع مجالاً للملل أثناء تجولك في الخريطة واللعب فيها. وجود شخصيات كثيرة واختلاف تجربة اللعب بين بعض الشخصيات الرئيسية سيعطيك فرصة اختيار الشخصية المناسبة لك. وجود بطاقات تساعدك في اختيار طريقتك في اللعب بالشخصية أمرٌ جيد، ولكن سيكون مزعجاً عند بدايتك للّعبة وسيكون عليك تعلّمه لكي تتطور فيها، لهذا هي نقطة سلبية للأشخاص الذين لا يريدون أخد اللعبة بشكلٍ جدي. نظام القتال كان جيداً و مميزاً نوعًا ما ولكن يحتاج لبعض التعديلات وإزالة الأخطاء البرمجية(bugs).

 

السلبيات

 

إنتاج اللعبة كان مقبولاً ولكن الأداء الصوتي الياباني كان مزعجاً جداً في اللعبة. كل الشخصيات صوتها عالٍ جداً وهذا كان مزعجاً في اللعبة ما يؤثر على تركيزك فيها. زاوية التصوير التي ترى منها الشخصية غير عملية نهائيًا. تعليقات(Hud) كثيرة أثناء اللعب بعضها غير مهم ومن المفروض إزالته، أما بعضها مهم ولكن توجد طريقةٌ أفضل مثل تقليل مساحة الشاشة التي يشغلها. إن كنت ستبدأ اللعبة ستكون التعليقات هذه معقدةً جدًا وغير مفهومة، حتى للمتابع ليست أفضل لعبة للمتابعة لذا يجب التنبّه إلى هذه النقطة إن كانت اللعبة تريد أن تتجه للإحتراف. الاستراتيجية في اللعبة لم تعطني شعور الاتحاد مع الفريق بشكل أكبر، كل شخص ضرباته له ويعتمد على نفسه، كنت أتوقع أن يكون الاتحاد مع الفريق في اللعبة بشكلٍ أكبر وفي نظري توفير طور 2 ضد 2 أو 3 ضد 3 سيكون من الأفضل للّعبة. التلصق على الجدار كان مزعجاً في اللعبة وتتواجد فيه بعض الأخطاء البرمجية(bugs) فبعض الأحيان تتسبب هذه الأخطاء في خسارتك. مساعدة التصويب(Aim-assist) كانت مزعجةً خاصةً في الشخصيات المقاتلة(للمسافة القريبة)، فإذا وجدت شخصيتان من العدو سيكون صعباً جدًا اختيار أي عدو تريد أن يكون التصويب عليه لأن اللعبة هي التي ستختار لك وهذه المشكلة ستجعلك في بعض الأحيان تخسر بعض القتلات بلا سبب وأتوقع أفضل حل هو حذفه من اللعبة. الشخصيات المقاتلة(للمسافة القريبة) كان اللعب بها صعباً لعدم معرفة إذا كنت تضرب العدو أو لا، فأتوقع إضافة نتائج ضرباتك للعدو مهم لكي تعرف هل ضربت العدو أم لا. إذا قُتلت في اللعبة نسبة كبيرة لن تعلم ما هو سبب قتلك من العدو فهذا سيجعلك لا تتطور في اللعبة، ولكن إذا علمت سبب موتك سيكون أسهل عليك أن تتطور في اللعبة، وتستطيع اللعبة توفير فيديو لمن قتلك من العدو أو فقط آخر الضربات التي تسببت في موتك.

 

رأي بشكل عام

 

كانطباع أولي كانت التجربة إيجابية. خاصة من ناحية طور الاونلاين المختلف عن معظم ألعاب الانمي، وأتوقع أن أغلب الأخطاء في النسخة التجريبية(Beta) ستتعدل في النسخة النهائية. 

 

كتابة: يوسف

تدقيق: أليكس

عن AnimeTherapy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Naruto Storm Trilogy – مراجعة ثيرابي

أول إصدارات سلسلة ناروتو على السويتش جاءت على شكل ثلاثية أجزاء ستورم الثلاثة الأولى. لا ...