للإعلان راسلونا عبر info@animetherapy.net

كم يستغرق صنع الحلقة الواحدة من الأنمي؟

هذه إحدى التساؤلات التي يأمل فيها القارئ أن يحصل على إجابة قطعيّة ترتكز على قاعدة ثابتة، إلّا أنه لا يوجد شيء من هذا. جداول إنتاج الأنمي قابلة للتمديد للغاية، وهذا يعتمد على كلٍ من الميزانية ومستوى طموح الإنتاج― وكذلك مدى انتظام وعقلانيّة الناس الذين يعملون على إنتاجه بكلّ صراحة. من ناحية مثالية، فالتخطيط وما قبل الإنتاج (أشياء مثل الكتابة، رسم القصة المصورة، إيجاد مواهب لتكون من طاقم العمل على المشروع، أعمال التصميم…إلخ) تبدأ قبل سنة من الموعد المحدد لعرض الحلقة الأولى. أوّل جزء من الرسوم المتحركة يصعب تحديد وقت صناعتها، حيث أنه في الغالب ما يتم إنتاج رسوم متحركة تجريبية من قبل الفريق الرئيسي لصناعة الرسوم المتحركة، لأجل الترويج وكذلك جذب الاستثمار في المشروع. بعض من هذه الرسومات المتحركة تتمكن من النفاذ إلى المنتج النهائي.

رسامة أثناء رسمها للقطة أنمي

في معظم الحالات، تكون هنالك العديد من فرق رسامي الرسوم المتحركة تقوم كل واحدة منها بالعمل على حلقة على حدة، ويتناوبون على العمل عليها قدر ما يسمح به جدول عملهم. (شيروباكو يرسم مثالًا رائعًا في هذا.) ما إن ينتهي العمل على إحدى الحلقات، فإن الفريق ينتقل للعمل على الحلقة التي تليها من كومتهم. للأسف هذا يعني أنه إن تأخّروا في إنهاء حلقة ما، فإن البدء في العمل على الحلقة التالية يتأخر، وهكذا تبدأ مشاكل جدولة العمل بالتسلسل تبعًا لذلك، مما يؤدي بالإنتاج للتخلف عن الجدول المحدد بشكل ملحوظ عند نهاية العرض. أحيانًا يتم إحضار فريق خاص للعمل على حلقة واحدة، إما كعاملٍ بديل أو حدثٍ خاص.

في بعض الأحيان، إن كان المشروع طموح حقًا فسوف تخصص له 3 أشهر أو أكثر لإنتاج كل حلقة، لكن هذا ليس المبدأ الذي تعمد عليه معظم مسلسلات الأنمي. بالنسبة لمتوسط المسلسلات التلفزية (أؤكد من جديد على أن هذا ليس قطعيًا بأي شكل من الأشكال) كل فريق سيبدأ ومعه شهران أو أكثر لينهي كلّ حلقة، لكن بعد بضع حلقات يبدأ انحراف جدول العمل، وموعد بدء العمل على الحلقات يتأخر أكثر فأكثر. بعض الحلقات ستحصل على 7 أسابيع لإنجازها، وأخرى ستحصل على 6. في بعض الحالات يتم فيها إنتاج حلقات كاملة في مدة وجيزة لا تتعدى 4 أو 5 أسابيع. ومع تحريك الرسومات الرقمي، بدأ يصير من إخفاء عيوب الرسومات السريعة والرديئة أسهل مع تأثيرات مثل الضوء، الضباب، تلوين مغاير، وطبقات CG ذات مظهر مثير للإعجاب تمت إعادة استعمالها واستخراجها بكلّ ذكاء من الحلقات السابقة.

نذكّر مرة أخرى أن هذا عمل غالبًا ما تتم مزاولته حسب الأهواء عوض التقيّد بجداول عمل محددة.

المصدر

عن Alter DAC

رئيس إدارة التحرير وكاتب مقالات في أنمي ثيرابي. شغوف بالأنمي ومترجم له منذ أزيد من نصف عقد.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

دليلك الشامل لقائمة العاملين بنهاية الأنمي: الجزء الثالث

مضى بعض الوقت على الجزء السابق من هذه السلسلة، التي تحاول تسليط بعض الضوء على ...