بعض الحقائق الصادمة عن ثقافة الآيدولز في اليابان

عدا المانجا والأنمي هناك ثقافة أخرى ذات شهرة عارمة في اليابان بدأت بالظهور والإنتشار في الغرب -وفي بلادنا بطبيعة الحال- ألا وهي ثقافة الآيدولز (المشاهير) والتي مع أنها جميلة وبهيجة إلا أن هناك معلومات كثيرة عنها ما تزال مجهولة حتى الآن. في هذه المقالة قمت بجمع بعض المعلومات التي قد لا يعلمها الأغلبية عن الآيدولز.

هيا لنبدأ:

  • لا يسمح لأي آيدول بأن تكون طرفًا في أي علاقة عاطفية أيا كان نوعها: من الأمور التي يجهلها أغلب متابعي مجموعات الآيدولز أنه لا يسمح لأي مغنية بأن تواعد أي رجل بأي شكل كان، وفي حال اكتشاف أنها كانت/ماتزال في علاقة مع رجل فإن العواقب وخيمة جدًا والنتيجة كما في الفيديو بأعلى هذه المقالة.
  • شركات الإنتاج الموسيقية الكبرى تريد منا أن نعيش الحلم: سبب عدم السماح للآيدولز بالدخول في أي علاقة هو أن شركات الإنتاج يريدون منا أن نعيش في حلم بل وهم. وهم أن الآيدول التي أمامنا هي مجرد فتاة بريئة نقية ووهم أنه لدينا فرصة لامتلاك هذه الفتاة.
  • الآيدولز مجرد سلع: بالنسبة لهذه الشركات فإن كل وجميع الآيدولز هم مجرد سلع لجلب المال، ويجب أن يتم حلبهن لآخر قطرة. مواعدتهن لأي شاب سيحطم هذا الوهم الذي نعيشه والذي سيخفض مبيعات الـCDs والتماثيل والوسائد والبوسترات وغيرها من المنتجات المرتبطة بالآيدول مما سيخفض قيمتها السوقية وبالتالي يجعلها عديمة الفائدة.
  • نحن جميعًا ضحايا للآيدولز على مستوى آخر: مجموعات الآيدولز تقوم على مبدأ التنافس وليس بالضرورة أن يكون شريفاً. لفترة طويلة ومجموعات الآيدولز الشهيرة تصرّ على عقد حفلاتها في نفس الوقت ليتأكدوا أن المعجبين لن يشجعوا إلا مجموعة واحدة فقط.
  • المنافسة بين الآيدولز ليست بالضرورة حول الموسيقى الأفضل بل حول الأكثر جنونًا: بعد أن حاولت جميع مجموعات الآيدولز جذب المعجبين عن طريق التنانير القصيرة، استسلموا لأن لم يبقى إلا أن يحولوا النتورة إلى حزام، وبدلًا من ذلك قرروا إتخاذ منحنى آخر… منحنى “مظلم” آخر. فبدل أن تجعل فرقتك الأكثر جاذبية قم بجعلها الاكثر ظلمة وضع بعضًا من موسيقى الميتال على البوب وستحصل على ما تريد. أو هذا ما بدأ يحصل الآن في اليابان، حتى أنه أصبح هناك نوع جديد من الموسيقى يسمونه بالـKawaii Metal.

هذا كل ما كان لدي لهذه المرة، أرجو أن تكون المقالة قد حازت على إعجابكم، وسأسعد بنقاشكم في خانة التعليقات بالأسفل. إن كنت تريد الاستزادة فيمكنك مراجعة المصادر لمعلومات أكثر تعمقًا في ما يخص هذا الموضوع.

المصادر: 1، 2، 3.

عن KANJ