لماذا عليك متابعة فيلمي أنمي Attack on Titan؟

مع عودة العمل بعد أربعة أعوام، والتي أراها أمر جدًا متأخر! تسبب لكثير من المتابعين في نسيان بعض أحداثه. كان لابد لي من كتابة هذه المقالة التي أشرح فيها افضل طريقة لمشاهدة أنمي هجوم العمالقة، مع الإجابة بالطبع عن هذا السؤال.

 

حسنًا، في البداية سأقسم هذا الموضوع إلى قسمين:

 

  • طريقة المشاهدة

 

أولاً الطريقة الشاملة:

في حال كنت لم تتابع الموسم الأول من الأنمي فأنا أنصحك وبشدة في مشاهدة نسخة البلوراي الخاصة به، والتي رأيتها خالية من العيوب والأخطاء الإنتاجية (في حال لم تستطع فلا بأس بالنسخة التلفزية)، ومن بعد ذلك شاهد حلقات الـOVA المتعلقة به، ثم من بعدها تستطيع مشاهدة فيلمي الأنمي والانتقال لمشاهدة الموسم الثاني الحالي.

حلقات الأوفا:
1- Attack on Titan – Ilse’s Notebook (مهمة ومتعلقة بالقصة)
2- Attack on Titan – A Sudden Visitor (غير مهمة – فصل كوميدي عن العمل)
3- Attack on Titan – Distress (متعلقة بالقصة)
4 – A Choice with No Regrets 1&2 (أوفا مقسمة إلى لحلقتين عن ماضي شخصية ليفاي)

ثانيًا الطريقة المختصرة:

شاهد فيلمي الأنمي ثم شاهد حلقات الأوفا الخاصة به، ثم ابدأ بمشاهدة الموسم الثاني. الفيلمين هما اختصار كبير للأنمي، لذلك هما طريقة استذكار جيدة لمن تابع الموسم الأول، وفي حال كنت ممن لم يشاهدوا العمل! فتستطيع استخدام هذه الطريقة، ولكني لا أنصحك بها وذلك بسبب أنها لا تعطيك التجربة الكاملة للاستمتاع به.

 

ثالثًا طريقتي الشخصية:

شاهد بلوراي الأنمي إن وجدت (في حال لم تجدها شاهد النسخة التلفزية) ومن ثم شاهد حلقات الأوفا الخاصة بالعمل، ثم شاهد الفيلم الثاني للأنمي فقط، وأخيرًا انتقل لمشاهدة الموسم الثاني الحالي.

 

 

  • لماذا عليك مشاهدة فيلمي أنمي AOT ؟

 

بالرغم من أن فيلمي العمل هما تلخيص سريع لأحداث الأنمي إلا أن هناك أسباب متعددة تجعلك تشاهد الفيلمين، أنا اتكلم عن فيلمي الأنمي وليس فيلمي اللايف أكشن (فيلم بتمثيل واقعي) والذي بالمناسبة لا أنصحك بمشاهدته أبدًا أبدًا أبدًا، خصوصًا قبل الأنمي حتى لا تفسد على نفسك المتعة.
فيلمي الأنمي هما تلخيص لأحداث الموسم الأول:

1- فيلم Shingeki no Kyojin – Guren no Yumiya  (تلخيص لأحداث الحلقة 1 وحتى الحلقة 13)

2-  فيلم Shingeki no Kyojin – Jiyuu no Tsubasa (تلخيص ما بعد الحلقة 13 حتى آخر الموسم الأول)


على العموم، إن الأسباب والدوافع برأيي قد تختلف من شخص لآخر، وأنا سأذكر أهمها برأيي وأنت من يقرر وهي كالتالي:

  •  الإنتاج السينمائي في الفيلمين والجودة العالية، وتحديدًا لمن لم يشاهد بلوراي الموسم الأول.
  • بسبب اللقطات والمشاهد الجديدة وعلى وجه الخصوص الفيلم الثاني، والذي احتوى على مشهدين من المانجا، لم يضافوا للموسم الأول، أهمها هو مشهد النهاية.
  •  الفيلمين برأيي هما أفضل طريقة مختصرة لمن نسي أحداث الأنمي ولمن لا يملك الوقت لمشاهدة 25 حلقة من الموسم الأول.

أخيرًا هذه هي الأمور الرئيسية التي قد تدفعك لمشاهدة الفيلمين، وبالطبع هناك أمور أخرى وتفاصيل ثانوية قد لا يلاحظها الكل مثل بعض الصوتيات الجديدة المضافة وغيرها.
في النهاية أتمنى أن تستمتعوا بالعمل كما استمتعت حقًا به، وفي حال أعجبتك المقالة أو رأيتها قد تهم أحدهم شاركها معه، وبالطبع أرحب بتعليقاتكم وأسئلتكم عن (الأنمي) سواء بالتعليقات في الأسفل أو على حساباتي في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

عن H.KAMIYAN

‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كلما كان الجدار كبيرًا كانت سعادة تجاوزه أكبر | مهتم بثقافة الأنمي والمانجا | نصف حياتي طب ونصفها الآخر هنا ‎AnimeTherapy