لقاء مجلة Animedia حول الموسم الثالث من أنمي Attack On Titan

موجز ترجمة مقابلة مجلة Animedia في عددها لشهر الأبريل

مقابلة مع مدير إخراج الرسوم المتحركة لأنمي “هجوم العمالقة” أراكي تيتسورو والمُخرج كويزوكا ماساشي.

  • فيما يتعلّق ببث الموسم الثالث من “هجوم العمالقة” على قناة NHK، يصرّح كلٌّ من أراكي وكويزوكا أنّه حتّى هُما لم يسمعا بالخبر سوى قبل بضعة أيّام تسبق الإعلان الرّسمي. يُعرب كويزوكا عن سعادته لأنّ شريحةً أكبر من النّاس سيمكن لها أن تشاهد الأنمي، بينما أراكي كثيرًا ما يتسائل عن كيفية عرض أنمي “هجوم العمالقة” كأثرٍ ثقافي. وبثّ المسلسل على قناة NHK سيساعد على تحقيق ذلك الهدف.

كويزوكا: “حتّى الآن، خبر الانتقال إلى NHK لم يؤثّر على إنتاج الأنمي.” مُنتجو قناة NHK أخبروهم: “لا تعيروا مسألة 

ليفاي على غلاف مجلة Animedia

عرض المسلسل على شبكتنا اهتمامًا.” إضافةً إلى ذلك، فإنّ الجميع قد تمّ إعلامه بهذه المسألة بعدما بدأ الإنتاج بالفعل، لذا فتلك كانت سفينة أبحرت ولم يعُد بالإمكان إعادة توجيهها. أراكي يتفق أيضًا ويرى أنّه ليس هنالك أيّ داعٍ للتأثّر بأيّ شكلٍ من الأشكال بخصوص هذا التغيير.

  • فيما يتعلّق بكيف أنّ ليفاي سيكون الشخصيّة المحوريّة في الموسم الثالث

كويزوكا: “لقد تعرّض لإصابة في الموسم الأوّل، لذا لم يكن له دورٌ فعّال بالموسم الثاني. لكنّه سيعود للصّفوف الأماميّة في الموسم الثالث. يمكن القول أنّ كيان ليفاي يوجد الآن بغرض التأثير على اتجاه القصّة، لذا بناءً على هذا المبدأ، هو قد أصبح النقطة المحوريّة للسلسلة.”

أراكي: “إذن أنت في الأساس تقول أنّ ليفاي هو البطل…” (يضحك)

كويزوكا: “إضافةً إلى ذلك، فالموسم الثالث سيكشف عن ماضي بعض الشخصيات؛ التي من بينها طفولة ليفاي. تسليط الضوء عليه لا يقتصر على المشاهد القتاليّة، بل دوره في القصّة كذلك بالغ الأهميّة.”

أراكي: “قول أنّ هذا الموسم كلّه يتمحور حول ليفاي فيه شيءٌ من المبالغة، لكنّ رسّامينا الذين يحبّون رسمه مستمتعون بالقيام بذلك حقًّا (يضحك). هنالك العديد من المشاهد التي يستخدم فيها ترس المناورات، لذا فهذا مزعجٌ جدًّا بالنّسبة لطاقم إنتاجنا (يضحك).”

  • على غرار ليفاي، فإنّ ثاني أهمّ شخصيّة هي كريستا (هيستوريا)، حيث أنّ القصّة ستعرض صراعات تحيط بها بالإضافة كذلك إلى تطوّر شخصيّتها.

كويزوكا: “في الموسم الثاني، انتهى المطاف بيومير بالذهاب مع بيرتولت وراينار، لذا ففي أولى مراحل الموسم الثالث، فإنّ حالة هيستوريا هي شبيهة بحالة شخصٍ فقد نصف قلبه. بتنصيبها كمحورٍ آخر للقصّة، الموسم الثالث سيكون أكثر إثارةً للاهتمام.”

أراكي: “كريستا ستتّخذ بعض القرارات التي لم يسبق لها أن تصوّرتها. أعتقد أنّ ذلك مشهدًا سيكون من المدهش مشاهدته.”

1. أراكي يشعر أنّه مقارنةً بالموسم الثاني، عُمق قصّة الموسم الثالث سيزداد بشكلٍ كبير. في هذا الموسم، تحرّكات إيرين ورفاقه يُفرض عليها أن تصير أكثر تعقيدًا، منجذبةً نحو “مجابهة الخير المزعوم”. نتيجةً لذلك، فإنّ فريق الإنتاج بحاجةٍ للإعراب عن صراعاتهم الداخليّة كذلك.

عن Alter DAC

رئيس إدارة التحرير وكاتب مقالات في أنمي ثيرابي. شغوف بالأنمي ومترجم له منذ أزيد من نصف عقد.