مقابلة مجلة Animage مع مخرجي أنمي هجوم العمالقة

فيما يلي ما أتت به مقابلة مجلة Animage في عددها ليوليو 2018 مع مخرجي الموسم الثالث من أنمي هجوم العمالقة.

أراكي: في الموسم الثالث، المعركة التي سيواجهها إيرين ورفاقه ستكون ضدّ أُناس من أمثالهم من البشر، لذا فإنّ “صلاحهم” الشخصي سيتزعزع. وستكون هناك شكوكات ذاتيّة مثل “هل ما أفعله صائب؟”

كويزوكا: النقاط الرئيسية في القصة هي مثلما قال السيد أراكي تمامًا. من الناحية الأخرى، على صعيد الرّسم، فإنّ التردّد والإحباط (الذي تمرّ به الشخصيات) خلال تلك المعارك له دور جوهري في أحداث الإثارة تلك− وهذه المشاعر تختلف عن تلك التي كانوا يشعرون بها عند قتال العمالقة. إضافةً إلى ذلك، فلمّا يتم الكشف بعض نقاط حبكة القصّة، أدرجنا بعض التأثيرات الخاصة التي لم يسبق لها الظهور في أنمي هجوم العمالقة. سيكون هناك شيءٌ ضخم للغاية، لذا طبّقنا تأثيرًا خاصًّا مختلفًا.

أراكي: في المصدر الأصلي، هناك حدثٌ معيّن أترقّب صناعته شخصيًّا. إنّه ذلك الذي ينازع فيه إيرين “دناءته”. تصوير الفجعة الإنسانية المجرّدة تتجاوز تلك المشاعر التي نراها عادةً في مانجا الشونين. شخصيًا أرى أنّ إيرين الذي يكابد صراعات داخليّة أكثر جاذبيّة من ذاك الذي يصيح: “لأبيدنّ العمالقة عن بكرة أبيهم!”، لمّا قرأت ذاك الجزء من المانجا لأوّل مرّة ازداد تقديري لإيرين عشرة أضعاف.

سواء كان الأمر يتعلّق بهيكلة نظم الأحداث أو الرسوم المتحرّكة، الموسم الثالث يختلف عن الموسمين السابقين كثيرًا− لدرجة أنه يكاد يبدو كما لو أنه مسلسل جديد كليًّا. سواء تعلّق الأمر بإيرين، ليفاي، أو الشخصيات الأخرى، فإنّ العمل الآن يركّز على أعمق صفاتهم، وسيصبح من الواضح جدًّا أنه حتّى هذه اللحظة، فهمنا لهم لم يكن سوى على مستوًى سطحي. حتى بمجرّد النظر إلى مسودات الإطارات الرئيسية، من الجلي أنّ هذا ليس عملًا يتفرع من المواسم السابقة بشكل مباشر.

أراكي: لمّا ناقشنا ماذا يجب أن تظهره نهاية الموسم الثالث مع السيد إيساياما، فكرته كانت شيئًا صناعته تشكل تحدّيًا. قلتُ في نفسي: “مذهل، إن استطاع أيّ أحد تصوير هذا، فهو مثيرٌ للإعجاب حقًّا.” لذا كنتُ متحمسًا جدًا. إنها لحظة ستجعل الجمهور يتململ في مقاعده. كما لو أنّ أحدهم جرّ سكّينًا على جلد رقابهم واخترقها. علاوةً على ذلك… الموسم الثالث أتاح لنا دخول “منطقة محظورة.” إن هذا لعمل مثير يرمي بك إلى الكثير من التحديات.

اقرأ أيضًا مؤلف هجوم العمالقة يأمل محو “ندمه” تجاه المانجا في الموسم الثالث من الأنمي

عن Alter DAC

رئيس إدارة التحرير وكاتب مقالات في أنمي ثيرابي. شغوف بالأنمي ومترجم له منذ أزيد من نصف عقد.